الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفضت أسعار النفط، الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات زيادة مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع، رغم أن العقود الآجلة للخام لا تزال مرتفعة بنحو اثنين بالمئة هذا الأسبوع مع أخذ المتعاملين في الاعتبار استمرار الصراع في الشرق الأوسط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.14 دولار، أو 1.

5 بالمئة، إلى74.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 1255 بتوقيت غرينتش. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.10دولار، أو 1.53 بالمئة أيضا، إلى 70.64 دولارا للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط عند التسوية في الجلستين السابقتين لتعوض جزءا من خسائر الأسبوع السابق التي تجاوزت سبعة بالمئة. وأدت المخاوف إزاء الطلب الصيني وانحسار المخاوف بشأن اضطراب إمدادات النفط من الشرق الأوسط إلى انخفاض الأسعار.

وأشارت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي، أمس الثلاثاء، إلى أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت 1.64 مليون برميل الأسبوع الماضي، مما أثر على الأسعار. وتوقع المحللون الذين استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 300 ألف برميل في مخزونات الخام.

ومن المقرر صدور البيانات الحكومية الرسمية عن المخزونات النفطية في الولايات المتحدة الساعة 10:30 من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1430 بتوقيت غرينتش).

وذكر محللون أن ارتفاع الأسعار أمس الثلاثاء ربما يرجع إلى عدم تحقيق زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأحدث إلى إسرائيل أي نتائج، بحسب وكالة رويترز.

ودعا وزير الخارجية الأميركي اليوم الأربعاء إلى وقف القتال بين إسرائيل وحركتي حماس وحزب الله، لكن الضربات الجوية الإسرائيلية المكثفة على مدينة ساحلية لبنانية تظهر عدم تراجع وتيرة القتال.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق في آي.جي "يتوقع المشاركون في السوق استمرار الصراع في الشرق الأوسط لفترة أطول".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7%

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، بعد هبوطها بأكثر من 7% الأسبوع الماضي وسط قلق إزاء الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، وتهدئة المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات أو 0.11% إلى 73.14 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.14% إلى 69.32 دولار للبرميل. وكان برنت قد انخفض أكثر من 7% الأسبوع الماضي، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 8%.

وكان ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ 2 سبتمبر (أيلول) الماضي، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض علاوة المخاطر في الشرق الأوسط. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إن "هناك فرصة للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت".

Oil prices steady after 7% weekly drop https://t.co/IrL65t0VJ3 pic.twitter.com/XFvM9LMXJ5

— Reuters (@Reuters) October 21, 2024

ولكن الصراع في الشرق الأوسط اشتد في مطلع الأسبوع، حيث قالت إسرائيل أمس الأحد، إنها تستعد في غضون ساعات لمهاجمة مواقع تابعة لجمعية القرض الحسن الذراع المالية لجماعة حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

وخفضت الصين صباح اليوم أسعار الإقراض القياسية كما كان متوقعاً، كجزء من حزمة أوسع من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصاد. وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد الصين نما في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط.

وفيما يتعلق بالعرض، خفضت شركات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الرابعة في 5 أسابيع، بحسب ما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة في تقريرها الذي يحظى بمتابعة عن كثب. وانخفض عدد المنصات بمقدار منصة واحدة ليصل إلى 585.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار النفط على خلفية التوترات في الشرق الأوسط
  • استمرار الصراع في الشرق الأوسط يقود أسعار النفط للارتفاع
  • أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني
  • تراجع أسعار النفط مع استمرار الحرب بالشرق الأوسط وتباطؤ الطلب في الصين
  • أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط ترتفع مع تتبع التطورات في منطقة الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7%
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوط حاد
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوط حاد بسبب مخاوف الطلب الصيني