الوطن|متابعات

أعلنت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي، ممثلة بمتحدثها الرسمي بهاء الكواش، عن نجاحها في اختتام سلسلة ورش عمل مكثفة في القانون الدولي الإنساني، استهدفت مديري مكاتب الإعلام في جميع فروعها المنتشرة في مختلف مناطق ليبيا، وبلغ عدد المشاركين عشرون متدربا من جميع فروع الهلال الأحمر، بدءا من المدن الشرقية والجنوبية وصولا إلى المناطق الوسطى والغربية، وجاءت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر واستضافت مدينة بنغازي المرحلة النهائية من هذا البرنامج التدريبي الشامل.

وأكد الكواش لصحيفة الأنباء الليبية، أن هذه الخطوة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة لتعزيز قدرات عناصرها وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة للعمل الإنساني في ظل التحديات التي تواجه البلاد.

وأضاف أن الأمانة العامة تعتزم توسيع نطاق هذه الجهود من خلال تنظيم دورات تدريبية للمجتمعات المحلية في مختلف المدن الليبية، بهدف نشر الوعي بالقانون الدولي الإنساني، وتعزيز المشاركة المجتمعية في العمل الإنساني.

وكان الهلال الأحمر الليبي قد نفذ في وقت سابق مراحل سابقة من هذا البرنامج شملت مديري مكاتب الإعلام في فروع المنطقة الغربية والوسطى.

الوسوم#بنغازي القانون الدولي الإنساني الهلال الأحمر الليبي بهاء الكواش

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي القانون الدولي الإنساني الهلال الأحمر الليبي الدولی الإنسانی الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

“تعليم مكة” يختتم فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “‎إبداع_2025”

المناطق_مكة

اختتمت أمس فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع_2025” الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لمدة يومين، بحضور المدير العام ‎عبدالله بن سعد الغنام، ومشاركة 159 طالبًا وطالبة يمثلون إدارات التعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وضم المعرض مشاركات الطلاب لـ 22 مجالًا علميًا لمشروعات وأبحاث علمية وابتكارية منها: علوم الأرض والبيئة والروبوتات والأجهزة الذكية، ونظم البرمجيات والكيمياء وعلوم الحيوان والهندسة الطبية الحيوية وغيرها، كما ضم عروضًا لمشاريع علمية في الطب والهندسة والكيمياء التي لاقت استحسان اللجان التحكيمية.

أخبار قد تهمك “تعليم مكة” يدعو الطلاب للتسجيل في مسابقة بيراس موهبة 2024 20 أكتوبر 2024 - 2:04 مساءً “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024 9 سبتمبر 2024 - 10:21 صباحًا

وهدف المعرض لاختيار الفائزين في “إبداع” لتمثيل المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة “آيسف” بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوّه الغنام بالتعاون المثمر مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في دعم الطلبة في مجالات الإبداع والابتكار؛ ليمثلوا وطنهم خير تمثيل في المحافل الدولية، مشيدًا بمشروعات الطلبة المشاركين في معرض ‎”#إبداع_2025″ وما حوته المشاريع من إبداع وتميز التي شارك في تحكيمها نخبة من الخبراء.

وكرّم مدير التعليم المشاركين في أولمبياد “إبداع 2025” والفائزين بالمراكز العشرة في “هاكاثون البرمجة الرياضية” والذي شارك فيه 68 طالبًا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: على إسرائيل استخدام أسلحتنا بما يتماشى والقانون الإنساني الدولي
  • “الربيعة” يدعو إلى الربط بين العمل الإنساني والتنمية والسلام لدعم المجتمعات المتضررة
  • “تعليم مكة” يختتم فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “‎إبداع_2025”
  • أمانة الرياض تبدأ بتطبيق معايير تداول الأغذية بمبادرة “غلفها بزيادة”
  • بما يضمن سلامة تداول الأغذية.. أمانة الرياض تبدأ تطبيق مبادرة “غلفها بزيادة”
  • اطلع على الأنظمة الذكية المستخدمة في إنجاز أعماله.. وزير الصحة يزور جناح “الهلال الأحمر” بملتقى الصحة العالمي 2024
  • تعاون بين “الهلال الأحمر” ووقف الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للشراكة المجتمعية ودعم والأعمال التطوعية
  • “الجارديان”: الاتحاد الليبي لكرة القدم حمل الحكومة مسؤولية أزمة مباراة نيجيريا
  • قطر تعيد تشغيل 75 منشأة طبية في اليمن بالتعاون مع “الأوتشا”