في خطوة جديدة لتعزيز التعاون بين جامعة حلوان ومركز بحوث وتطوير الفلزات، تم توقيع ملحق بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين. وقد قام بتوقيعه الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، تأكيدًا على التزام الجامعة بدعم التنمية الاقتصادية وتطوير الصناعات المعدنية في مصر.

يهدف البروتوكول إلى تفعيل المزيد من الأنشطة البحثية المشتركة وتوسيع نطاق التعاون في مجالات الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي. وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الجامعة على استثمار مخرجات البحث العلمي لتعزيز ريادة الأعمال ودعم القطاعات الاقتصادية الحيوية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.
كما يهدف ايضا إلى توفير الاستشارات بأعمال الصيانة فى شتى المجالات.

وأوضح رئيس الجامعة أن ملحق البروتوكول يعكس التزام الجامعة بتطبيق أحدث الممارسات العلمية لتلبية احتياجات السوق المصري، وخاصة في مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية. كما أشار إلى أن التعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات يسهم في تعزيز القدرات البحثية والتكنولوجية لدى الطرفين.

من جانبه، أكد **الدكتور أحمد فهمي البنداري، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من ورش العمل والمشاريع البحثية التطبيقية التي تهدف إلى تحسين الكفاءة الإنتاجية في قطاعي المعادن والتعدين.

من المتوقع أن يسهم ملحق البروتوكول في تعميق التعاون بين الجانبين، مع التركيز على تنظيم مؤتمرات وندوات علمية تهدف إلى تعزيز الابتكار ونقل التكنولوجيا بما يخدم التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستراتيجية مصر للتنمية المستدامة بحوث وتطوير الفلزات رئيس جامعة حلوان مخرجات البحث العلمي دعم التنمية الإقتصادية بحوث وتطویر الفلزات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد جامعة حلوان التكنولوجية ويستمع لاحتياجات الطلاب

أجرى اليوم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بجولة تفقدية لجامعة حلوان التكنولوجية، حيث شملت الجولة تفقد الورش والمعامل والفصول الدراسية بالإضافة إلى البنية التحتية والملاعب.

وقام رئيس جامعة حلوان خلال جولته، إلى الاستماع للطلاب والتعرف على التحديات والمشاكل التعليمية التي تواجههم، للعمل على سرعة حلها لتوفير بيئة تعليمية مثالية.

رافق رئيس جامعة حلوان في جولته الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد بنداري، وكيل كلية الهندسة، والدكتور هابي حسني، والدكتور ياسر لطفى مستشارى رئيس الجامعة، اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، الأستاذ السيد عطا

وخلال الزيارة أكد رئيس جامعة حلوان على اهتمام الدولة بالجانب التكنولوجي، مشيراً إلى أن هذا التوجه يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي.

كما أضاف رئيس جامعة حلوان أن الجامعات التكنولوجية، مثل جامعة حلوان التكنولوجية، تعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية لذا نسعى لاقامة شراكات مع القطاعات الصناعية والمجتمع، مما يضمن تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

وتأتى جامعة حلوان التكنولوجية تأكيدا على مكانة جامعة حلوان الرائدة في مجال التعليم التكنولوجي وفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين المؤسسات التعليمية المصرية، لتقديم تعليم تكنولوجي متميز يواكب التطورات العالمية ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

وفي ختام الزيارة، قامت الدكتورة رشا سعد شرف، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، بتقديم درع تذكاري إلى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، تقديراً لجهوده.

مقالات مشابهة

  • توقيع ملحق بروتوكول التعاون بين جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد جامعة حلوان التكنولوجية ويستمع لاحتياجات الطلاب
  • جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع القابضة للنقل البحري
  • بروتوكول جديد لتعزيز الشراكة بين جامعة حلوان ومركز بحوث الفلزات
  • رئيس جامعة حلوان: الجامعات التكنولوجية ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • رئيس جامعة المنصورة: إنشاء الجامعة الأهلية بـ 3.5 مليار جنيه.. وتطوير المستشفيات الجامعية
  • توقيع بروتوكول بين جامعة عين شمس ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الطلاب الفلسطينيين بالجامعة