لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب آخرين بجروح جراء هجوم مسلحين على منشأة للصناعات الدفاعية في العاصمة التركية أنقرة، وسط انتشار أمني كثيف في المنطقة وفرض حظر للوصول على عدد من منصات التواصل الاجتماعي في البلاد.

وقع انفجار قوي في العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، بجانب منشأة تابعة لشركة تعنى بالصناعات المتعلقة بالطيران والفضاء.



وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا تعليقا على الحادثة، "تعرضت منشآت شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (TUSAŞ) لهجوم إرهابي في منطقة كهرمانكازان بأنقرة".

TUSAŞ tesislerinde patlama ve silah seslerinin duyulması üzerine bölgeye güvenlik güçleri, itfaiye ve sağlık ekibi sevk edildi. pic.twitter.com/bWfbLQ3xQA — Türkiye Gazetesi (@turkiyegazetesi) October 23, 2024
وأضاف في تدوينة  عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

ولفت الوزير التركي إلى أن السلطات قامت بتحييد اثنين من المهاجمين، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

في غضون ذلك، عانى مستخدمون في تركيا من صعوبات في الوصول إلى العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك منصة "إكس" و"يوتيوب".


وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات دوي صوت انفجار قوي في المنطقة تلاه إطلاق نار كثيف في المنطقة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بتوجه فرق خدمات الطوارئ وقوات الأمن إلى موقع الحادثة.

#SONDAKİKA | Ankara'nın Kahramankazan ilçesinde bulunan Türk Uçak Sanayii Anonim Ortaklığı (TUSAŞ) Tesisi önünde patlama meydana geldi. pic.twitter.com/OujR05MkTm — Türkiye Gazetesi (@turkiyegazetesi) October 23, 2024 TUSAŞ’a canlı bombalı saldırı yapıldı. Şehit ve yaralılarımız var.

Allah devletimizi ve milletimizi korusun. Bunların kafasını ezin. pic.twitter.com/qdpgwRNFZC — Marginale (@themarginale) October 23, 2024
وتداولت وسائل إعلام تركية مقاطع مصورة تظهر عددا من المسلحين وهم يطلقون النار في المنطقة المحيطة بالمنشأة المستهدفة.

كما أظهرت أحد المسلحين وهو يطلق النار على مدخل شركة صنعات الطيران والفضاء.

#SONDAKİKA

???? Ankara'daki terör saldırısını gerçekleştiren teröristin TUSAŞ'a giriş görüntüleri. pic.twitter.com/utnNNHFowE — Conflict (@ConflictTR) October 23, 2024 ???? Ankara'da #tusaş’a karşı gerçekleştirilen terör saldırısına ait en son görüntüler.. pic.twitter.com/fFjc3QMRxI — Prime Digitale (@primedigitale) October 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية أنقرة يرلي كايا تركيا تركيا أنقرة يرلي كايا سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المنطقة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق لحظات وقوع الهجوم المسلح في تركيا.. بين المهاجمين امرأة (شاهد)

وثقت مقاطع مصورة التقطتها كاميرات المراقبة لحظات الهجوم المسلح على منشأة للصناعات الدفاعية في العاصمة التركية أنقرة، والذي أسفر عن قتلى ومصابين بجروح مختلفة.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات وصول شخصين مسلحين أحدهما امرأة بسيارة أجرة "تكسي" إلى المدخل الرئيسي لمنشأة  شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" (TUSAŞ) في أنقرة، حيث ترجلا من المركبة وفتحا النار مباشرة على المارة.

Kanı bozuk it sürülerinin #TUSAŞ'A taksi ile gelişi ve saldırı anları pic.twitter.com/kLopYb07zw — Mustafa Pala (@Mustafaemrpala) October 23, 2024
كما أظهرت اللقطات سقوط أحد المارة على الأرض جراء إطلاق النار، في حين لاذ باقي الموجودين في المنطقة بالفرار في حالة من الهلع.

وأفادت "صحيفة تركيا" بأن المهاجمين استولوا على سيارة الأجرة "تسكي" من أحد المواطنين قبل العملية، مشيرة إلى أن مصير سائق المركبة لا يزال "مجهولا".


وبحسب المشاهد المتداولة، فقد توجه المهاجمان إلى المدخل الرئيسي للمنشأة الصناعية حيث دخلا إلى المبنى الواقع في منطقة  كهرمانكازان، واشتبكا مع عدد من قوى الأمن.

TUSAŞ'taki saldırıyı gerçekleştiren teröristler kamerada! pic.twitter.com/OYdSyL380d — İhlas Haber Ajansı (@ihacomtr) October 23, 2024 TUSAŞ’a terör saldırısı gerçekleştirenlerden biri kadın terörist pic.twitter.com/J5z1YRoKpA — Yunus Paksoy (@yunuspaksoy) October 23, 2024
ووثقت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات دوي صوت انفجار قوي في المنطقة تلاه إطلاق نار كثيف في المنطقة، في حين أظهرت صورة أضرار مادية جراء انفجار.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عن قيام السلطات الأمنية بتحييد المهاجمين، موضحا أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

في غضون ذلك، عانى مستخدمون في تركيا من صعوبات في الوصول إلى العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك منصة "إكس" و"يوتيوب".


ولفت معلقون أتراك إلى أن الهجوم وقع في أعقاب توجيه زعيم الحركة القومية التركية، دولت بهتشلي،  نداء إلى زعيم حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) المسجون في تركيا عبد الله أوجلان، للتحدث في البرلمان وإعلان حل الجماعة ووضع السلاح.

وضجت الأوساط السياسية في تركيا بتصريحات بهتشلي التي عدها معلقون "موقفا متقدما" إزاء زعيم التنظيم، الذي تدرجه أنقرة على قوائم الإرهاب وتشن عمليات عسكرية ضد عناصره شمال سوريا والعراق.

İŞTE TUSAŞ'A BOMBALI SALDIRI DÜZENLEYEN TERÖRİSTLER!#TUSAŞ'ın Ankara'daki tesislerine terör saldırısı düzenleyen teröristler????#TUSAŞ #patlama #Ankara pic.twitter.com/TjqU0yRaMS — Sabah (@sabah) October 23, 2024 TUSAŞ’a saldıran teröristlerden biri bu ama asıl fail İSRAİL. #patlama #tusaş pic.twitter.com/LweDn5oyyE — Özlem Doğan (@ozlemdogan_) October 23, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق لحظات وقوع الهجوم المسلح في تركيا.. بين المهاجمين امرأة (شاهد)
  • بالفيديو.. قتلى وجرحى بهجوم إرهابي في أنقرة
  • قتلى وجرحى بهجوم على شركة صناعات الطيران والفضاء في أنقرة / شاهد
  • قتلى وجرحى بهجوم إرهابي في أنقرة
  • عاجل - هجوم إرهابي وانفجار ضخم يهز العاصمة التركية أنقرة..سقوط قتلى وجرحى
  • هجوم إرهابي في أنقرة يخلف قتلى وجرحى
  • انفجار في مقر لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية .. وزير الداخلية التركي يعلق: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بأنقرة
  • هجوم إرهابي في تركيا.. قتلى وجرحى جراء استهداف شركة "توساش"
  • انفجار قوي في العاصمة التركية أنقرة والسلطات تفيد بوقوع هجوم إرهابي (شاهد)