نعى حزب الله، في بيان رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين، الذي تم اختياره خليفة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والذي قُتل في غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبل حوالي ثلاثة أسابيع في الضاحية.

وأعلن حزب الله في بيانه انه "ننعى إلى أمة الشهداء والمجاهدين، أمة المقاومة والانتصار قائدًا كبيرًا وشهيداً عظيماً ‏على طريق القدس رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله سماحة العلامة السيد ‌‏هاشم صفي الدين رضوان الله تعالى عليه.

والذي ارتحل إلى ‏ربه مع ‌‏خيرة ‏من إخوانه المجاهدين راضياً مرضياً صابراً محتسباً، في غارة ‌‏صهيونية إجرامية عدوانية".

وتابع :"لقد التحق السيد هاشم بأخيه شهيدنا الاسمى والاغلى الأمين العام ‌‏لحزب الله السيد حسن نصر الله ‌‏ولقد كان نعم الأخ المواسي لأخيه، وكان ‌‏منه بمنزلة أبي الفضل العباس عليه السلام من أخيه الإمام الحسين ‏عليه ‌‌‏السلام، فكان أخاه وعضده وحامل رايته، ومحل ثقته، ‌‏ومعتمده في الشدائد ‏والكفيل في المصاعب، مضى على ما ‏مضى ‌‏عليه البدريّون ناصراً لدين الله، تقياً، صالحاً، رائداً، ‏مدبّراً، مديراً، قائداً ‌‏وشهيداً".

وأضاف :"لقد قدم سماحة السيد هاشم صفي الدين جلّ حياته في خدمة حزب الله ‌‏والمقاومة الإسلامية ومجتمعها وأدار ‏على مدى ‏سنوات طويلة من عمره الشريف بمسؤولية ‌‏واقتدار المجلس التنفيذي ومؤسساته المختلفة ووحداته ‌‏العاملة ‌‏في مختلف المجالات وكل ما له صلة بعمل المقاومة قريباً من مجاهديها، لصيقاً بجمهورها محبّاً ‏لعوائل ‏شهدائها حتى حباه الله ‌‏بالكرامة شهيداً في قافلة شهداء كربلاء النورانيّة".

وأكد الحزب أنه "نعاهد شهيدنا الكبير واخوانه الشهداء على مواصلة طريق المقاومة والجهاد حتى تحقيق اهدافها في الحرية ‏والانتصار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله هاشم صفي الدين أمين العام لحزب الله حسن نصر الله جيش الاحتلال الإسرائيلي الضاحية هاشم صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تنعى رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين

بيروت - صفا

نعت الفصائل الفلسطينية، رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في الحزب هاشم صفي الدين، الذي أعلن الحزب عن استشهاده إثر غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت مطلع الشهر الجاري.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيان نعي "بأسمى آيات الفخر والعزة والثقة بنصر الله القريب، تنعى كتائب الشهيد عز الدين القسام القيادي الكبير بالمقاومة الإسلامية في لبنان القائد الجهادي الكبير هاشم صفي الدين رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله".

وأشادت كتائب القسام، في بيانها، بدور الشهيد "صفي الدين" في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته، وقالت إنه "ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وأشارت إلى أنه ساهم بشكل كبير في بناء جبهة المقاومة وتعزيزها ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة.

من جانبها نعت حركة الجهاد الإسلامي القائد صفي الدين، مؤكدة أن المقاومة الإسلامية في لبنان عصية على الانكسار، وأنها ماضية في مواجهة العدو حتى تحقيق الانتصار.

وقالت في بيان نعي وصل وكالة "صفا"، " لقد أثبتت الأسابيع القليلة الماضية إن الإخوة في قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان قد استطاعوا استيعاب ضربات العدو الغادرة، رغم الخسارة الكبيرة، وأن يؤلموا العدو في أكثر من موقع".

أما حركة المجاهدين الفلسطينية، نعت الشهيد القائد الجهادي الكبير السيد هاشم صفي، وقدمت التعازي والمباركة من الأخوة في حزب الله والشعب اللبناني والأمة وكل أنصار المقاومة في العالم، مثمنة التضحيات العظام التي يقدمها مجاهدو حزب الله وقيادته.

وأكدت "المجاهدين" أن سياسة الاغتيالات الإسرائيلية لن تفت بعضد المجاهدين ولن تكسر إرادة المقاومة في الأمة ولن تعيد هيبة العدو الإسرائيلي وردعه، وسيكون العقاب يحجم الجريمة ،كما وأكدت أن دماء شهداء شعبنا وأمتنا ستصنع النصر المجيد وستعجل باندحار الكيان الإسرائيلي الغاصب عن جسد أمتنا.

لجان المقاومة نعت القائد صفي الدين، وأكدت أن مقاومة وحزباً مثل حزب الله يستشهد قادته لا يضعف بل تقوى وتشتد عزيمته على مواصلة مسيرته وأهدافه التي استشهد من أجلها القادة والمجاهدين الأطهار .

وأشارت إلى أن شهادة القائد صفي الدين تشكل قمة العطاء ونبراساً للأجيال لمواصلة طريق المقاومة ، مؤكدة أن العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة والمواجهة وان نهج المساومة على الحقوق لم يؤد إلا لزيادة العدو عدوانية وغطرسة وارهاباً وسفكاً لدماء الشعبين اللبناني والفلسطيني في اشرس وابشع حرب إبادة على مرأى ومسمع العالم اجمع .

وقالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، إن "هذا الاستهداف الغادر للقائد الكبير هاشم صفي الدين وأهلنا في لبنان لن ينال من عزائمنا، وعلى الرغم من الخسارة الفادحة والألم الكبير بفقدان أمثال هؤلاء القادة فإن هذا المصاب لن يزيدنا إلا إصراراً وثباتاً بالاستمرار على نهج الشهداء بالنضال والقتال حتى أخر قطرة دم لتحرير كامل ترابنا الوطني الفلسطيني واستعادة شعبنا لكافة حقوقه المسلوبة واستعادة الأراضي العربية المحتلة في لبنان وسوريا والثأر لدماء شهدائنا وقادتنا".

من جهتها أعربت حركة فتح الإنتفاضة عن  تضامنها المطلق ووقوفها التام صفا واحدا مع الإخوة الإعزاء اخوة الدم والكفاح في حزب الله والمقاومة الاسلامية في لبنان.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى السيد هاشم صفي الدين رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله
  • فصائل فلسطينية تنعى رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين
  • القسام تنعي رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين
  • رسميًا.. حزب الله اللبناني ينعي رئيس المجلس التنفيذي بالحزب هاشم صفي الدين
  • حزب الله ينعي‏ رئيس ‏مجلسه ‏التنفيذي السيد ‌‏هاشم صفي الدين شهيداً على طرق القدس
  • حزب الله ينعى رئيس المجلس التنفيذي هاشم صفي الدين
  • «حزب الله» ينعى القيادي «هاشم صفي الدين»
  • حزب الله يؤكد اغتيال الاحتلال رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين
  • عاجل | حزب الله ينعى رئيس المجلس التنفيذي هاشم صفي الدين