7 قتلى وإجلاء عشرات الآلاف جراء عاصفة مدارية تضرب الفليبين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي عاصفة مدارية الفليبين

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والمصابين جراء قصف لطيران الجيش جنوبي الخرطوم

مناطق عديدة في البلاد شهدت موجات ضربات الطيران الحربي والقصف العشوائي الذي يقوم به الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مستهدفاً مناطق مهولة بالسكان.

الخرطوم: التغيير

أفادت غرفة طوارئ جنوب الحزام اليوم الثلاثاء، بمقتل «20» مدنياً بينهم «4» أطفال وامرأتان جراء غارة جوية نفذها طيران الجيش السوداني.

وذكرت الغرفة عبر صفحتها على «فيسبوك» أن الغارة استهدفت منطقة الصهريج ظهر اليوم وأسفرت عن مقتل «20» شخصا عثر على جثثهم متفحمة إضافة إلى إصابة «27» آخرين بينهم نساء وأطفال.

ومنذ منتصف أبريل يخوض الجيش والدعم السريع اشتباكات عنيفة بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى لم تفلح سلسلة هدن في إيقافها ما خلف نحو 4 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون وأكثر من «4» ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب تقارير أممية.

وكانت مناطق عديدة في البلاد قد شهدت موجات من ضربات الطيران الحربي والقصف العشوائي الذي يقوم به الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مستهدفاً مناطق مهولة بالسكان.

و أصبحت هذه الغارات الجوية الذي يقوم بها الجيش بهدف استهداف قوات الدعم السريع في تلك المناطق إلى كارثة إنسانية بسبب أن معظم هولاء الضحايا هم من المدنيين نتيجة لهذا القصف العشوائي.

وتشير هذه الأحداث المستمرة للغارات الجوية تساؤولات حول مدى شرعية هذه العمليات العسكرية وأثرها على المدنيين في تلك المناطق.

 

 

الوسومآثار الحرب في السودان القصف الجوي لطيران الجيش جنوب الخرطوم طيران الجيش السوداني غرفة طوارئ جنوب الحزام ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • هجوم إرهابي في تركيا.. قتلى وجرحى جراء استهداف شركة "توساش"
  • عشرات القتلى والمصابين جراء قصف لطيران الجيش جنوبي الخرطوم
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في بروكسل للمطالبة تنديداً بالمجازر الصهيونية والمطالبة بوقف إمدادات الأسلحة إلى الكيان
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في بروكسل لوقف إمدادات الأسلحة إلى “إسرائيل” وإنهاء الحرب على غزة ولبنان
  • غزة.. عشرات القتلى والجرحى ومئات الآلاف تحت الحصار في جباليا
  • 7 قتلى بهجوم مسلح في كشمير الهندية
  • عاصفة شمسية تضرب الأرض.. تحذيرات من وكالة ناسا والبحوث الفلكية
  • تعطل الإنترنت لأسابيع بسبب عاصفة شمسية تضرب الأرض.. معهد الفلك يوضح
  • عاصفة قوية تضرب صحراء السعودية