نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بات رايدر، الأربعاء، صحة مزاعم تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات إعلامية اجنبية تتهم موظفة من أصول ايرانية تعمل في البنتاغون بالتورط في حادث تسريب معلومات سرية بشأن استعدادات إسرائيل للرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية.

وأكد رايدر أن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي أي" يعمل بشكل وثيق مع وزارة الدفاع وأجهزة الاستخبارات للتحقيق في الحادث، كما أشار إلى أن وزير الدفاع لويد أوستن بحث هذا الموضوع مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت خلال مكالمة هاتفية.

ورفض رايدر الخوض في تفاصيل التحقيقات التي شدد على أنها لا تزال في مراحلها الأولى.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي ذكر أمس، الثلاثاء، أنه يحقق في تسريب وثيقتين شديدتي السرية تتحدثان عن استعدادات إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران.

وسبق أن ألمحت منشورات على الإنترنت، دون ذكر أدلة، إلى أنه يجري التحقيق مع موظف بوزارة الدفاع لتسريب المعلومات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: اشتباه تورط مديرة مكتب مساعد وزير الدفاع بتسريب خطة إسرائيل لضرب إيران

سرايا - رصد خاص - يوسف الطورة - المحت التحقيقات الأولية الذي تجريه دوائر الاستخبارات في واشنطن، بشأن تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران، بدأ يشير الاشتباه بضلوع موظفة كبيرة في البنتاغون، وفقا لمسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية.



ونقل مساء الثلاثاء، عن المسؤول بالبنتاغون، قوله ان الموظفة المشتبه بها في عملية تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران، "آريان طبطبائي" أمريكية من أصول إيرانية.



وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه "تم إبلاغ لجان الاستخبارات والقوات المسلحة في الكونغرس بهذا الشأن، وأن المشتبه بها تمتلك تصريحا سريا عالي المرتبة، يمنحها حق الاطلاع على معلومات سرية للغاية.



وتكلف "آريان طبطبائي"، المشتبه بها، والتي لم تتم إدانتها حتى الآن، مديرة لمكتب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، للعمليات الخاصة والنزاعات الدولية.



واثار تسريب وثائق استخباراتية أميركية يكشف تفاصيل استعدادات إسرائيل للهجوم على إيران، نشرها حسابا على "تلغرام" مرتبطا بإيران، قلق مسؤولون أمريكيو من الحادثة، معتبرين أن الحادثة خطيرة للغاية، لكنها لن تؤثر على الخطط العملياتية الإسرائيلية.



التسريب حدث اول أمس الأول، عندما زعمت قناة على تطبيق تلغرام تسمى "ميدل إيست سبكتاتور" أنها تلقت وثائق من مصدر في مجتمع الاستخبارات الأمريكي حول الاستعدادات الإسرائيلية للهجوم على إيران.


ومن بين الوثائق المسربة تقرير لوكالة الاستخبارات المرئية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، والذي تم توزيعه داخل مجتمع الاستخبارات الأمريكية قبل ثلاثة أيام.


ويتناول التقرير تفاصيل العمليات التي تم تنفيذها في الأيام الأخيرة في عدة قواعد لسلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك نقل أسلحة متطورة كانت، بحسب التقرير، مخصصة لمهاجمة إيران.


ويذكر التقرير أيضا أنه، "وفقا لمعلومات استخباراتية تم الحصول عليها من خلال التنصت، كجزء من الاستعدادات المحتملة للهجوم على إيران، أجرى سلاح الجو الإسرائيلي تدريبا هذا الأسبوع شاركت فيه طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار".


ويشير التقرير المسرب إلى مراقبة وثيقة ومفصلة للغاية من قبل المخابرات الأمريكية بعد الاستعدادات في إسرائيل للهجوم على إيران، بما في ذلك استخدام الأقمار الصناعية للتجسس على العمليات التي يتم تنفيذها في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي.



يذكر أن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، قد ربطوا اسم المشتبه بها "طبطبائي"، في التحقيقات التي طالت الموفد الأمريكي إلى إيران روبرت مالي، وهو المسؤول الذي أحيل إلى التحقيق بعد الاشتباه بتصرفه بمعلومات سرية دون أخذ إذن مسبق وقيامه باتصالات سرية مع شخصيات إيرانية.



وأطلقت إيران خلال هجوما على "إسرائيل" في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، نحو 200 صاروخ باليستي، وقالت إنه انتقام لاغتيال رئيس حركة حمـاس إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو/تموز الماضي، وكذلك اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله، إلى جانب جنرال في الحرس الثوري، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

 

إقرأ أيضاً : وول ستريت جورنال عن حركة استيطانية "إسرائيلية": تم تسجيل 700 عائلة للسكن في 6 مستوطنات محتملة بغزةإقرأ أيضاً : الالتزامات القانونية على الأحزاب السياسيةإقرأ أيضاً : الإذاعة "الإسرائيلية": دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون

مقالات مشابهة

  • بعد تسريب الرد الإسرائيلي.. البنتاغون: لا تحقيق مع موظفة إيرانية الأصل
  • البنتاغون: اشتباه تورط مديرة مكتب مساعد وزير الدفاع بتسريب خطة إسرائيل لضرب إيران
  • اتهام موظفة في «البنتاجون» بالتعاون مع طهران.. سربت خطة الرد الإسرائيلي على إيران
  • البنتاغون ينفي تورط موظفة إيرانية الأصل في تسريب وثائق سرية
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية أميركية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • تحقيقات في البنتاغون.. موظفة كبيرة متهمة بتسريب خطط الرد الاسرائيلي على إيران
  • أول تعليق من البيت الأبيض بشأن تسريب وثائق «الرد الإسرائيلي» على إيران
  • تسريب وثائق الرد الإسرائيلي على إيران.. أول تعليق من البيت الأبيض
  • بيان جديد من البيت الأبيض بشأن تسريب تفاصيل الهجوم الإسرائيلي ضد إيران