زار سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، اليوم (الأربعاء) معرض دبي للهليكوبتر 2024 في دورته الحادية عشر، الحدث الرائد في قطاع الطائرات المروحية والطيران العمودي الذي انطلقت أعماله أمس ويُختتم غداً (الخميس) في سكاي دايف دبي بمشاركة نحو 50 شركة من أبرز الشركات المتخصصة في هذا القطاع لعرض أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران العمودي والطائرات الدرونز بدون طيار.


وتفقّد سموّه خلال الزيارة عدداً من أجنحة الشركات المحلية والعالمية المشاركة في المعرض، واطّلع سموّه خلال الزيارة على ما تقدمه الشركات المشاركة من مستجدات في مجال تكنولوجيا طائرات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) والمركبات الجوية بدون طيار (UAV) والمروحيات، حيث أشاد سموّه بدور المعرض في استعراض ملامح مهمة لمستقبل قطاعات الطائرات بدون طيار والطائرات العمودية والمروحيات، باعتباره منصة تفاعلية تتيح لخبراء القطاع والكوادر العسكرية والمبتكرين وأصحاب الأعمال استكشاف أحدث التطورات التكنولوجية والاتجاهات الناشئة في سوق الطيران العمودي سريع النمو في المنطقة.
وزار سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جناح شرطة دبي المُشارك في المعرض حيث استمع سموّه إلى شرح حول منظومة عمل منصة الطائرات دون طيار “الدرون بوكس” التي تعتبر أحد مشاريع شرطة دبي الاستراتيجية الداعمة لمختلف العمليات الشرطية والأمنية، وتعد من أحدث التقنيات وأكثرها تقدماً في مجال تعزيز الأمن والأمان في المجتمع.
كما استمع سموّه خلال زيارته لمنصة شرطة دبي إلى شرح حول منظومة طائرات ” dji dock 2 “وهي عبارة عن منظومة تُستخدم في الاستجابة للبلاغات الطارئة، وإدارة وتأمين الفعاليات.
إلى ذلك، توقّف سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم عند جناح أكاديمية ريدان للطيران، واستمع إلى شرح حول ما تقدمه الأكاديمية عبر مشاركتها من برامج متخصصة في قطاع الأمن والسلامة باستخدام الطائرات المروحية وتقنيات الطائرات المسيرة.
كذلك، شملت جولة سموّ رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود في المعرض عدداً من منصات الشركات الأخرى منها جناح “فالكون للطيران”، “إيلا للطيران” و”إيرباص”، و “فلايت وين”.
وتزامناً مع المعرض، يستضيف مؤتمر دبي للهليكوبتر 2024 سلسلة من النقاشات المتخصصة تشارك فيها مجموعة من أبرز خبراء القطاع بهدف تبادل الخبرات واكتساب رؤى جديدة حول الاتجاهات المستقبلية للقطاع، مع التركيز على التطورات الرئيسية في صناعة الطائرات المروحية الهجينة والكهربائية، ودمج الذكاء الاصطناعي، والطيران المدني.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منصور بن محمد

إقرأ أيضاً:

«معزوفات شعرية» مرتقبة بـ 6 لغات في «الشارقة للكتاب 2024»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يبحث تطوير خدمات البنية التحتية جواهر القاسمي وسلطان بن أحمد يلتقيان فريق لجنة الصليب الأحمر

يشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 43 تجربة جديدة تتناغم فيها الكلمات مع الألحان في فعالية «معزوفات شعرية»، التي يحتضنها «المقهى الثقافي» أيام الجمعة والسبت والأحد طيلة أيام المعرض، الذي يستمر من 6-17 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.
وتجمع الفعالية نخبة من الشعراء الإماراتيين والعرب والأجانب، الذين يلقون قصائدهم بست لغات مختلفة: العربية، والإنجليزية، والأوردية، والبنجابية، والمالايالامية، والتاغالوغية (الفلبينية)، بمرافقة عازفين موسيقيين، لتجمع بين عذوبة الشعر وجاذبية الموسيقى، وتحتفي بثقافات أدبية وفنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، وباكستان، والهند، والفلبين، وجنوب أفريقيا، وغيرها من الدول.
ويأتي هذا الحدث ترجمة لشعار هذا العام «هكذا نبدأ»، الذي يعكس رؤية المعرض بأن كل إبداع يبدأ من الكتاب، وأن الكلمة المكتوبة هي أصل كل فن. ومع عزف الموسيقى الحية، تتآزر الفنون لتصل إلى أرقى مستوياتها عندما تتلاقى مع الشعر، في رسالة تؤكد أن الموسيقى لغة العالم، وفي معرض الشارقة الدولي للكتاب، ستكون هذه الموسيقى لغة الأدب والثقافة، لتشكل جسراً فنياً وثقافياً للتواصل بين الحضارات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح "معرض صور للكتاب 2024".. الأحد
  • فتح باب التسجيل في "معرض جنيف الدولي للاختراعات"
  • الجيش الإسرائيلي يدعي قتل خبير الطائرات بدون طيار في حزب الله
  • «معزوفات شعرية» مرتقبة بـ 6 لغات في «الشارقة للكتاب 2024»
  • شاهد.. اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض بين الشاشة واللوحة
  • «القومي للسينما» يضع اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض «بين الشاشة واللوحة» غدا
  • اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض "بين الشاشة واللوحة" غداً
  • الليلة.. نخبة من التشكيليين المصريين في النسخة الثانية من معرض جاليرى المشهد
  • غدًا.. انطلاق معرض "المشهد 2" بمشاركة فنية جماعية