الوطن:
2024-10-23@17:56:46 GMT

لتمكين 2000 أسرة.. مشروع جديد لوزارة التضامن في المنيا

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

لتمكين 2000 أسرة.. مشروع جديد لوزارة التضامن في المنيا

أكد الدكتور عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا والقائم بأعمال ممثل المنظمة في مصر؛ أن مشروع تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي والأمن الغذائي وتمكين المجتمعات الريفية الضعيفة بمحافظة المنيا يهدف إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي لحياة 2000 أسرة ريفية داخل المناطق المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومستفيدي تكافل وكرامة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى باستهداف الفئات الاولى بالرعاية فى محافظة المنيا.

المشروع يهدف إلى تمكين بعض الفئات

وأضاف الواعر وفق بيان لوزارة التضامن، أن المشروع يهدف إلى تمكين هذه الفئات بتنفيذ مشروعات صغيرة زراعية وإنتاج حيواني ومنتجات زراعية مع ضمان الاستدامة لهذه المشاريع وضمان سبل العيش متطلعين لمستقبل افضل وتحقيق تاثير ملموس علىىالامن الغذائى لهذه الاسر وتوفير المنتجات لمحافظة المنيا.

من جانبه، سفيرة مملكة النرويج بالقاهرة، هيلدا كليمستدال، قالت: «تعد زيادة الأمن الغذائي وتقليل الفقر من الأولويات الرئيسية للنرويج، ولذلك قامت النرويج بزيادة تمويلها للزراعة والأمن الغذائي إلى 300 مليون دولار أمريكي»

النرويج تعتمد بشكل كبير على صغار المزارعين

وأضافت أن النرويج تعتمد بشكل كبير على صغار المزارعين، ولذلك فمن المهم تلبية احتياجاتهم من خلال توفير البذور والأسمدة وأي من احتياجاتهم، ويسعدنا أن نرى هذا المشروع يستهدف 2000 من صغار المزارعات ونأمل أن يساهم هذا المشروع في خطط التنمية للحكومة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامن الغذائى الاولى بالرعاية التضامن الاجتماعى الشرق الأدنى القائم بأعمال تكافل وكرامة حياة كريمة خطط التنمية شمال أفريقيا صغار المزارعين

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن الاجتماعي تضع خطة لتمكين الأسر الخارجة من برنامج "تكافل وكرامة" اقتصاديًا

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن خطة لدعم وتمكين الأسر التي خرجت من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بسبب تجاوز أبنائهم سن الـ18 عامًا، وتهدف الخطة إلى تحويل هذه الأسر من الاعتماد على الدعم المالي إلى التمكين الاقتصادي عبر توفير فرص مستدامة لتحسين مصادر دخلهم.

 

أوضحت الوزارة أن الخطة ترتكز على دراسة أوضاع الأسر التي تم استبعادها من البرنامج، لتوفير فرص للتمكين الاقتصادي بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجهات الشريكة في مختلف المحافظات. 

كما شددت الوزارة على أن التمكين الاقتصادي يهدف إلى نقل الأسر من دائرة الفقر والاحتياج إلى دائرة الإنتاج والاستقلال المالي.

إضافة أسر جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"

وفي إطار توسيع نطاق البرنامج، أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 175 ألف أسرة جديدة من قوائم الانتظار، ليصل إجمالي عدد الأسر المستفيدة إلى 5.2 مليون أسرة، ما يعادل دعم 22 مليون مواطن تقريبًا من الفئات الأكثر احتياجًا.

التمكين الاقتصادي عبر التعاون مع الجهات المختلفة

تركز الوزارة على تمكين الأسر اقتصاديًا من خلال التعاون مع العديد من الجهات، بما في ذلك بنك ناصر الاجتماعي والجمعيات الأهلية، إضافة إلى دعم الحرف التراثية.

وتسعى الوزارة لإتاحة فرص لعرض المنتجات التقليدية واليدوية في المعارض المحلية، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة للأسر المستهدفة وتحويلها إلى أسر منتجة.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تطلق مشروع «تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي» في المنيا
  • إطلاق مشروع تحسين الوضع الاجتماعي والأمن الغذائي وتمكين المجتمعات الريفية في المنيا
  • محافظ المنيا: مشروع جديد يستهدف 2000 أسرة ريفية لتحسين الأمن الغذائي
  • محافظ المنيا يستقبل وفد منظمة الفاو لإطلاق مشروع تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي
  • محافظ المنيا يستقبل وفد منظمة الفاو لإطلاق مشروع تحسين وضع المجتمعات الريفية
  • اليوم.. منظمة الأغذية وسفارة النرويج ينظمان ورشة لإطلاق مشروع تحسين الوضع بالمنيا
  • محافظ المنيا: إقامة 8 مشروعات في التصنيع الغذائي بالتعاون مع اليابان
  • عبد الرحيم علي: المشروع الصفوي الإيراني يهدف لعودة الإمبراطورية الفارسية مجددا
  • وزارة التضامن الاجتماعي تضع خطة لتمكين الأسر الخارجة من برنامج "تكافل وكرامة" اقتصاديًا