الثورة نت/
أعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة التي كان من المفترض أن تبدأ، اليوم الأربعاء، بسبب “القصف الكثيف”.
وقالت المنظمة في بيان: إن “الظروف الحالية، تجعل اصطحاب العائلات أطفالها لتلقي اللقاح ومهمة العاملين في المجال الصحي أمرا مستحيلا”.

وأكد رئيس اللجنة الفنية لحملة تطعيم شلل الأطفال بقطاع غزة، مجدي ضهير، تأجيل حملة تطعيم الأطفال في مدينة غزة، ومحافظة شمالي القطاع التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم بسبب العدوان الإسرائيلي.


وأضاف الضهير في تصريحات لوسائل الإعلام، أن “نحو 120 ألف طفل في مدينة غزة ومحافظة شمال القطاع لم نتمكن اليوم من إعطائهم الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال بسبب الحصار والعدوان المتواصل”.

وتابع: “ما زلنا ندرس تنفيذ الحملة خلال الأيام المقبلة حسب الواقع على الأرض ووفقا للاستعدادات، لضمان تنفيذ الحملة بشكل أفضل”.
وأوضح ضهير أن طواقمهم لم تتمكن من الوصول لجميع الناس بسبب حالة النزوح الكبيرة من محافظة شمال القطاع، إضافة لانشغال الطواقم بتأمينهم وإسعاف الجرحى.

وأشار إلى أن ضمان الوصول للفئة المستهدفة في ظل هذا الوضع صعب مما استدعى التأجيل، مضيفا “نحن في تشاور مستمر مع منظمات دولية شريكة في الحملة لضمان نجاحها”.
وفي السياق، أفادت منظمة الصحة العالمية بأن القصف المكثف والتهجير الجماعي في شمال قطاع غزة يؤجل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.
وكان من المقرر اليوم الأربعاء، أن تنطلق الجولة الثانية من حملة تطعيم شلل الأطفال في محافظتي غزة وشمال قطاع غزة، بعد إتمامها في محافظات وسط وجنوب قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الصحة العالمية" بتعليق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي المكثف.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن القصف المكثف والتهجير الجماعي وصعوبة الوصول إلى شمال غزة أدت إلى تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وتهدف المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المستمرة، والتي من المقرر أن تبدأ اليوم، إلى تطعيم أكثر من 119,000 طفل في شمال غزة، وفقًا للوكالة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الاعلام الفلسطينية باستشهاد ثمانية مواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، فجر اليوم الأربعاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة بسبب القصف المكثف والنزوح الجماعي
  • الصحة العالمية تعلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • تعليق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف الكثيف
  • الصحة العالمية تعلق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال بغزة بسبب القصف الكثيف
  • الصحة العالمية: القصف المكثف تسبب في تأجيل حملة تطعيم شلل الأطفال بغزة
  • تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف
  • بسبب القصف المكثف.. الصحة العالمية تعلق التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تعلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الأطفال في خطر.. الصحة العالمية تحذر من القصف والتهجير الجماعي بشمال غزة