أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تقريرًا جديدًا يكشف عن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في المنطقة، حيث أعلن أن أكثر من 770 شهيدًا و1000 جريح قد سقطوا في مخيم جباليا والبلد ومحيطهما خلال 19 يومًا من التصعيد العسكري ، تأتي هذه الإحصاءات في ظل الوضع الأمني المتقلب والعمليات العسكرية المستمرة في القطاع.

 

أكد التقرير أن قوات الاحتلال قد أجبرت آلاف المدنيين على النزوح من أحيائهم في شمال القطاع، تحت التهديد بالقصف والعمليات العسكرية.

هذا النزوح القسري أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية، حيث يعاني النازحون من فقدان المأوى والمرافق الأساسية.

 

في سياق آخر، أوضح المكتب الإعلامي الحكومي أن أكثر من 100 ألف من الجرحى والمرضى في شمال القطاع بحاجة ماسة إلى رعاية صحية عاجلة. تشير الأرقام إلى ضغط كبير على المرافق الصحية، التي تعاني من نقص حاد في الموارد والقدرات بسبب الظروف الراهنة.

 

مع تزايد عدد الضحايا والجرحى، تزداد الدعوات من المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي لتقديم المساعدات اللازمة لسكان غزة. يشدد المعنيون على أهمية العمل العاجل لتلبية احتياجات المتضررين، في ظل تدهور الأوضاع الصحية والإنسانية بشكل ملحوظ.

 

تُظهر هذه التطورات الخطيرة تأثير النزاع المستمر على المدنيين في غزة، حيث يُعاني الكثيرون من فقدان الأرواح والمنازل، مما يتطلب تدخلًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة. يبقى الأمل معقودًا على المجتمع الدولي للتحرك وتقديم المساعدة اللازمة لتخفيف المعاناة.

 

حزب الله ينفذ عمليات عسكرية جديدة ضد أهداف إسرائيلية في لبنان

 

أعلن حزب الله، اليوم، عن تنفيذ مجموعة من العمليات العسكرية التي استهدفت تجمعات عسكرية إسرائيلية في مناطق متعددة ، تأتي هذه العمليات في سياق التصعيد المستمر في المنطقة، ووفقًا لبيان صادر عن الحزب، فقد استهدفت هذه العمليات مواقع محددة للجيش الإسرائيلي.

 

استهداف تجمعات جنود العدو في كفرشوبا

 

في العملية الأولى، استهدف حزب الله بالصواريخ تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي بين موقعي السماقة ورويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة ، وأشار البيان إلى أن هذه الضربة جاءت كجزء من ردود الحزب على التحركات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة.

 

قصف مستعمرة مسغاف عام

 

وفي إطار العمليات العسكرية، قام حزب الله بتنفيذ رشقة صاروخية استهدفت تجمعًا لجنود العدو في مستعمرة مسغاف عام ، تعكس هذه الهجمات تصعيدًا متزايدًا في العمليات ضد الأهداف الإسرائيلية، وتظهر القدرة العسكرية لحزب الله في مواجهة العدو.

 

استهداف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية

 

كما أعلن الحزب عن قصفه لقاعدة زوفولون للصناعات العسكرية الواقعة شمال مدينة حيفا، باستخدام رشقات صاروخية ، تعتبر هذه القاعدة من الأهداف الاستراتيجية، حيث تُستخدم في تصنيع وتطوير الأسلحة.

 

تجديد الهجمات على محيط رويسات العلم

 

ختامًا، أفاد حزب الله بأنه قصف تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مما يشير إلى استمرار النشاط العسكري في هذه المنطقة ، تؤكد هذه العمليات على التوتر المتزايد في الحدود اللبنانية الإسرائيلية واستمرار حزب الله في تنفيذ استراتيجياته العسكرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة تقرير ا جديد ا و1000 جريح مخيم جباليا العملیات العسکریة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 2464 شهيدا و 11530 جريحا في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني على لبنان

متابعات:

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 18 ربيع الآخر عدوانه الغاشم والمتوحش على الشعب اللبناني.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيانات لها: إن 4 مواطنين استشهدوا وأصيب 10 أخرين بغارة لطيران العدو الصهيوني استهدفت مدينة بعلبك في منطقة البقاع شرق لبنان.

كما استشهد 6 مواطنين وأصيب 8 بينهم أطفال ونساء وكلهم من عائلة واحدة بغارة لطيران العدو الصهيوني استهدفت منزلا في حي النبي انعام في بعلبك. كما استهدفت غارات أخرى للعدو بلدة سجد في منطقة إقليم التفاح وسهل بلدة بدنايل جنوب البلاد.

وأضافت أن مواطنين استشهدا وأصيب اخرين بغارة للعدو استهدفت بناية في بلدة البابلية جنوب لبنان.
وبحسب إحصائية وزارة الصحة اللبنانية فإن 16 مواطناً استشهدوا بالأمس وأصيب 60 أخرين بغارات وقصف صهيوني استهدف مناطق متفرقة من الجنوب اللبنانية وضاحية بيروت الجنوبية.
وأشار إلى أرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 2464 شهيدا و 11530 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان

مقالات مشابهة

  •  المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 770 فلسطينياً شمال القطاع خلال 19 يوماً
  • حصيلة الشهداء والجرحى في جباليا خلال 19 يومًا من العدوان والحصار
  • حزب الله يقصف شركة للصناعات العسكرية تابعة لـ”جيش” العدو الصهيوني في “تل ابيب”
  • حصيلة جديدة... إليكم عدد الشهداء والجرحى في غارة الجناح
  • حزب الله يعلن قصف شركة تاع للصناعات العسكرية في ضواحي تل أبيب
  • المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال منع إدخال أكثر من ربع مليون شاحنة مساعدات منذ بدء حرب الإبادة
  • الإعلامي الحكومي: الاحتلال منع 250 ألف شاحنة مساعدات وبضائع من دخول غزة
  • حصيلة جديدة لغارة العدو الإسرائيلي على محيط مستشفى الحريري.. اليكم ارقام وزارة الصحة
  • الصحة اللبنانية: 2464 شهيدا و 11530 جريحا في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني على لبنان