ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تواصلت مع الإسباني تشافي هيرنانديز من أجل خلافة المدير الفني الحالي، الهولندي إريك تين هاغ، في حال إقالة هذا الأخير من منصبه.

ويبدو أن نادي "الشياطين الحمر" يخطط لإقالة مدربه الحالي ، خصوصاً في ظل توالي النتائج السلبية لتشكيلته منذ انطلاق منافسات الموسم الكروي الحالي.



وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الثلاثاء، إن نادي مانشستر يونايتد تواصل عبر وسطاء مع تشافي هيرنانديز في مناسبتين خلال الأشهر القليلة الماضية، من أجل بحث إمكانية تعيينه مديراً فنياً للفريق الأول، في حال رحيل تين هاغ عن قلعة "أولد ترافورد" قريباً، قبل أن يثير سفر أربعة أشخاص بقيادة الرئيس التنفيذي للنادي، عمر برادة، إلى مدينة برشلونة يوم الخميس المنصرم، التكهنات أكثر حول اجتماعهم مع المدرب الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن المساعد الحالي للمدرب تين هاغ، الهولندي رود فان نيستلروي، يُعَدّ المرشح الأول لخلافة المدير الفني السابق لنادي أياكس أمستردام الهولندي مؤقتاً، فيما يبرز تشافي مرشحاً لتولي المنصب بشكل دائم، خصوصاً أن الأخير سبق له أن أبدى رغبته في عدم العودة إلى التدريب في إسبانيا مرة أخرى، وذلك عقب رحيله عن فريق برشلونة بعد نهاية تجربته مع النادي الكتالوني بنهاية منافسات الموسم الكروي الماضي.

وزادت حظوظ المدرب الأسبق لنادي السد القطري، أكثر في قيادة فريق مانشستر يونايتد، إلى جانب المدير الفني لفريق سبورتينغ لشبونة، البرتغالي روبين أموريم، والمدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند، الألماني إدين تيرزيتش، وذلك بعد تعيين الألماني توماس توخيل، مديراً فنياً لمنتخب إنجلترا في وقت سابق من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

يذكر أن رفاق النجم البرتغالي برونو فيرنانديز، يستعدون لمواجهة نادي فنربخشة التركي يوم الخميس القادم في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مانشستر يونايتد تشافي مانشستر يونايتد كرة القدم تشافي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يواجه "سبيشل ون" في مباراة مكشوفة

يتطلع مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى تحقيق فوزه الأول ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك حينما يحل ضيفاً على فنربخشة التركي، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

وستكون المواجهة خاصة للغاية بين الفريقين، مع وجود المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الأسبق للفريق الإنجليزي، على رأس الإدارة الفنية لفنربخشة.
وسبق لمورينيو تدريب مانشستر يونايتد بين عامي 2016 و2019، حيث قاد الفريق للتتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي في موسمه الأول على حساب أياكس الهولندي في النهائي.
وبعد رحيل مورينيو، مدرب تشيلسي وإنتر ميلان وبورتو وريال مدريد السابق، عن تدريب مانشستر يونايتد في عام 2019، تولى تدريب توتنهام الإنجليزي ثم روما الإيطالي، قبل أن يحط الرحال لتدريب فنربخشة.
ورغم الآمال والطموحات الكبيرة التي عقدتها جماهير النادي التركي على وجود مورينيو كمدرب للفريق، يحتل فنربخشة حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري التركي، بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر غلطة سراي، كما أن الفريق حقق الفوز في مباراة واحدة فقط بالدوري الأوروبي على حساب يونيون سانت خيلويزي البلجيكي، قبل أن يتعادل في الجولة الماضية مع تفينتي الهولندي.
من جانبه، لا يمر مانشستر يونايتد بأحوال أفضل من منافسه في مباراة الخميس، لكنه تمكن في آخر مباراة بالدوري من الفوز على ضيفه برينتفورد 2-1، بعدما كان خاسراً بهدف، ليساهم ذلك الفوز في تخفيف بعض من الضغط على المدرب الهولندي إيريك تن هاغ.
ويدخل مانشستر يونايتد المباراة في الجولة الثالثة، بعدما تعادل في أول مباراتين مع تفينتي الهولندي 1-1 ومع بورتو البرتغالي 3-3، في بداية مخيبة للآمال على المستوى القاري.
وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يسعى لاتسيو الإيطالي لتعزيز صدارته لترتيب مرحلة الدوري، حينما يحل ضيفاً على تفينتي الهولندي.
وحقق لاتسيو الفوز في الجولة الأولى على دينامو كييف الأوكراني بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق فوزاً كبيراً على ضيفه نيس الفرنسي 1-4 في الجولة الثانية.
من جانبه، حقق تفينتي نتيجة التعادل 1-1 في أول مباراتين خاضهما بالبطولة، حيث تعادل مع مانشستر يونايتد على ملعبه، وتعادل على أرضه مع فنربخشة التركي.
ويسعى فريق آخر من العاصمة الإيطالية، وهو فريق روما، إلى تجاوز تعثره على المستوى المحلي، حينما يستضيف فريق دينامو كييف الأوكراني في الجولة الثالثة.
وخسر روما في الجولة الماضية خارج ملعبه أمام إلفسبورغ السويدي بهدف نظيف، وهو الذي بدأ مشواره في المسابقة بالتعادل على أرضه مع أتلتيك بلباو الإسباني 1-1.
وفي باقي مباريات الجولة، يلعب غلطة سراي التركي مع إلفسبورغ السويدي، وسبورتنج براجا البرتغالي مع بودو جليمت النرويجي، فيما يستضيف آينتراخت فرانكفورت الألماني، فريق داوجافا ريجا اللاتفي، ويلعب ميتلاند الدنماركي مع يونيون سانت خيلويزي البلجيكي، ومكابي تل أبيب الإسرائيلي مع ريال سوسيداد الإسباني، وباوك اليوناني مع فيكتوريا بلزن التشيكي.
وفي مواجهات أخرى تقام الخميس أيضاً، يلعب كارباج الأذربيجاني مع أياكس الهولندي وأتلتيك بلباو الإسباني مع سلافيا براغ التشيكي وبورتو البرتغالي مع هوفنهايم الألماني ومالمو السويدي مع أولمبياكوس اليوناني وليون الفرنسي مع بشكتاش التركي ورينجرز الاسكتلندي مع ستيوا بوخارست الروماني وأندرلخت البلجيكي مع لودوجوريتس البلغاري وتوتنهام الإنجليزي مع ألكمار الهولندي.

مقالات مشابهة

  • مورينيو: مانشستر يونايتد خصمي لمباراة واحدة فقط
  • المدير الفني لـ بيراميدز:حزين للغاية لما حدث وأتمنى أن يخوض الزمالك النهائي غدًا
  • مانشستر يونايتد يصطدم بمدربه السابق في يوروبا ليج
  • مانشستر يونايتد يجس نبض تشافي لقيادة الشياطين الحمر
  • المدير الفني للزمالك يعقد مؤتمراً صحفياً حول لقاء الأهلي في نهائي السوبر
  • مانشستر يونايتد يواجه "سبيشل ون" في مباراة مكشوفة
  • مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع تشافي
  • رسمياً.. مانشستر يونايتد يجري محادثات مع تشافي
  • مهاجم الشياطين الحمر تحت مجهر السيدة العجوز