أعلنت النيابة العامة في تركيا، فتح تحقيقا بشأن الهجوم الإرهابي على شركة «توساش» لصناعات الطيران والفضاء في أنقرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هجوم أنقرة أنقرة تركيا الهجوم الإرهابي

إقرأ أيضاً:

عاجل - لحظة وقوع الهجوم الإرهابي على شركة لصناعات الطيران والفضاء في تركيا

سقط عدد من الضحايا في هجوم إرهابي استهدف شركة تركية بأنقرة، اليوم الأربعاء، بينما أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، اليوم الأربعاء، وقوع "قتلى وجرحى" في هجوم "إرهابي" على مقر شركة لتصنيع الطائرات المسيّرة في أنقرة.

وذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء التركية الرسمية، أن انفجارا قويا وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

وكتب يرلي كايا على منصة "إكس": "وقع هجوم إرهابي استهدف منشآت الشركة التركية لصناعات الفضاء في أنقرة. للأسف، لدينا شهداء وجرحى في هذا الهجوم".

لحظة الهجوم على مقر الشركة في أنقرة

ورصد مقطع فيديو لحظة الهجوم على مقر الشركة وسط دوي طلقات رصاص.

 

وأفادت قناة "خبر تورك" عن احتجاز "رهائن" من دون مزيد من التفاصيل، مشيرة إلى أن الهجوم لا يزال جاريا، نقلا عن "فرانس برس".

وأشارت قناة "إن تي في" الخاصة إلى إطلاق نار أعقب الانفجار الذي وقع نحو الساعة 16،00 (13،00 بتوقيت غرينتش).

ووفق صور بثّتها القنوات التركية، تصاعد دخان أبيض كثيف بعد الانفجار على أمام مدخل مقر الشركة.

ولم يعلن أي طرف بعد مسؤوليته عن هذه العملية.

وشكّلت إيرادات قطاع الصناعات الدفاعية بما في ذلك المسيّرات مثل "بيرقدار"، نحو 80 بالمئة من صادرات تركيا في 2023، أي نحو 10،2 مليار دولار.

أهم المعلومات عن شركة TUSAŞ التركيةتأسست شركة TUSAŞ في 28 يونيو/حزيران 1973 تحت إشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا بهدف تقليل اعتماد تركيا على الخارج في قطاع الصناعات الدفاعية، وهي تهدف إلى تلبية احتياجات القوات الجوية التركية من الطائرات الحربية.وفي عام 1984، تم تحويل TUSAŞ لشركة استثمار مشتركة بين تركيا والولايات المتحدة لتصنيع طائرات F-16، ولتنفيذ تكامل الأنظمة على الطائرات وإجراء اختبارات الطيران وتسليم الطائرات إلى القوات الجوية التركية.وقبل انتهاء مدة الـ 25 عامًا، تم شراء الحصص الأجنبية من قبل المساهمين الأتراك في عام 2005، وتم إعادة هيكلة الشركة، وضمن هذا الإطار، اندمجت TAI مع TUSAŞ لتوسيع نشاطها تحت اسم TUSAŞ – شركة صناعات الطيران والفضاء التركية.تعد TUSAŞ من بين أول 100 شركة عالمية في قطاع الطيران والفضاء، وتعمل ضمن 6 مراكز استراتيجية رئيسية لتصنيع هياكل الطيران، الطائرات، الطائرات الهليكوبتر، أنظمة الطائرات دون طيار (UAV)، أنظمة الفضاء، والطائرات القتالية الوطنية، إلى جانب مجموعة الهندسة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس التركي يدين الهجوم الإرهابي على شركة «توساش»
  • الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على شركة الصناعات الجوية والفضائية في تركيا
  • مشاهد للمسلحين منفذي الهجوم الإرهابي على مقر شركة توساش بأنقرة
  • مشاهد للمسلحين منفذي الهجوم الإرهابي على مقر شركة الصناعات الجوية بتركيا
  • وزير الداخلية التركي: مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين إثر الهجوم الإرهابي على مقر شركة «توساش»
  • "القاهرة الإخبارية" : مشاهد لمنفذي الهجوم الإرهابي على مقر شركة توساش بأنقرة
  • عاجل.. شاهد لحظة بدء الهجوم الإرهابي على مقر شركة «توساش» في أنقرة
  • عاجل - لحظة وقوع الهجوم الإرهابي على شركة لصناعات الطيران والفضاء في تركيا
  • عاجل - هجوم أنقرة الإرهابي.. ماذا يحدث الآن في تركيا؟