فى إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ، نظمت لجنة البحث العلمى بالمجلس القومى للمرأة ندوة بعنوان "المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال" بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، بحضور الأستاذة نهى مرسي رئيس الإدارة المركزية لشؤون الفروع واللجان بالمجلس ، والدكتورة نور شفيق الجندى مقرر مناوب لجنة البحث العلمى بالمجلس،والدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التتفيذى لمدينة زويل ، والدكتورة نجوى البدري رئيس برنامج علوم الطب الحيوى بمدينة زويل وعضو لجنة البحث العلمى والدكتورة شيرين عبد القادر رئيس معهد بحوث الالكترونيات والدكتور شيرين عادل نصري رئيس قسم الجراحة وطب الفم.

القومي للمرأة ينعى طلاب جامعة الجلالة ضحايا الحادث الأليم

حيث قامت الأستاذة نهى مرسى بالتعريف بالمجلس واختصاصاته وهيكله وآليات عمله ، ودوره في حماية المرأة والأسرة ، كما تطرقت الى دور مكتب شكاوى المرأة وإدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس، وتحدثت عن دور المجلس في تمكين المرأة اقتصاديا عبر العديد من البرامج والمشروعات. 

القومي للمرأة يطلق المرحلة الجديدة من برنامج "الاستجابة الإنسانية والتأثير المستدام"

 

فيما أشارت الدكتورة نور الجندي الي أهمية الاقتصاد الأخضر ودور الشركات الناشئة في الحفاظ علي البيئة  كهدف من أهداف التنمية المستدامة وذلك للحد من الآثار السلبية للتغير المناخى على البيئة، مما يؤثر على الاقتصاد، وأكدت على أهمية تشجيع المرأة المصرية على الإنخراط في تطوير القطاعات الخضراء والعلوم والتكنولوجيا.

المجلس القومي للمرأة يشيد بمبادرة قطاع حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

وأكدت الدكتورة نجوى البدري علي أهمية توعية الشباب بريادة الأعمال و دورهم الفعال في تنمية الاقتصاد.

وأشارت الدكتورة شيرين عبد القادر إلى أهمية إجراء تقييم لمعرفة جودة المنتج ومدي جاهزيته للتصنيع و من ثم التسويق له ، و أهمية استخدام الوسائل التكنولوجية في تطوير الإنتاج الصناعي ، وأهمية التدريب المتخصص المستمر والتعاون بين القطاعات لدعم الشباب .

وأشارت الدكتورة شيرين عادل نصري إلى تعريف ريادة الأعمال، موضحة الفرق بين رائدة الأعمال و سيدة الأعمال و أكدت علي أهمية دراسة سوق العمل والمخاطر التي قد تواجه رائد الأعمال كما أوضحت المراحل المختلفة التي يمر بها رائد الأعمال لكي ينجح مشروعه.

b399789a-7d94-4d12-b8ef-b9fb4c29c5a1 a50c63e5-4393-4d04-9c1e-c2450b8c9a3b c2fa92b9-9bc2-4df0-8fa0-bd89d8950ea9 6b78e677-1eb4-41a5-bf6c-d6718a71ae85 f94704f6-6728-4e68-a666-f9d8c06cdaff

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية بداية المجلس القومي القومى للمرأة المجلس القومى للمرأة القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

الدكتورة ثريا السريرية تفوز بجائزة التميُّز للمرأة العربية في النشاط البيئي

 

مسقط- العُمانية

حصلت الدكتورة ثريا بنت سعيد السريرية على جائزة التميُّز للمرأة العربية في دورتها الرابعة، تقديرًا لإسهاماتها المتميزة في مجال النشاط البيئي على مستوى الدول العربية، وجهودها المستمرة في حماية البيئة وتعزيز الاستدامة.

ومثّلت الدكتورة ثريا السريرية التي تشغل حاليًّا المدير العام المساعد لصون الطبيعة بهيئة البيئة سلطنة عُمان في العديد من الاجتماعات والمجالس منها مجلس التنسيق الدولي لمحميات الإنسان والمحيط الحيوي التابع لليونسك، وخبيرة طبيعية ضمن خبراء سلطنة عُمان في لجنة التراث العالمي في اليونسكو، ورئيسة المجموعة التخصيصية لخبراء النباتات لشبه الجزيرة العربية في غرب آسيا التابع للاتحاد الدولي لصون الطبيعة.

وترأست العديد من الفرق الوطنية أبرزها الفريق الفني لإعداد تطوير استراتيجية البيئة في سلطنة عُمان، ورئيسة الفريق الفني للمبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة، ورئيسة فريق الإشراف والحوكمة للمشاركة في قمة المناخ 29، كما ساهمت في إنجاز عدد من المشاريع في إعلان المحميات الطبيعية وإعداد التقارير الوطنية المتعلقة بصون الطبيعة.

مقالات مشابهة

  • "قومي المرأة" ينظم ندوة حول المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال
  • «القومي المرأة» يشارك في جلسة نقاشية عن المشروعات الخضراء وتغير المناخ |صور
  • "االعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال" ندوة للمجلس القومى للمرأة بمدينة زويل
  • متحف تل بسطا بالشرقية ينظم ندوة لقادرون بإختلاف بعنوان "إضطرابات طيف التوحد"
  • "القومي للبحوث" ينظم المؤتمر الدولي لمكتب اتصال براءات الاختراع بالزراعة والأمن الغذائي
  • القومي للمرأة يشارك في جلسة نقاشية عن المشروعات الخضراء
  • إعلام دمنهور ينظم ندوة حول أهمية مشاركة الشباب في تفعيل المبادرات الرئاسية
  • الدكتورة ثريا السريرية تفوز بجائزة التميُّز للمرأة العربية في النشاط البيئي
  • برلماني يؤكد أهمية تواجد رجال الأعمال بالمجلس الوطني للتعليم.. ويثمن مقترح «أبو العينين»