يعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد قليل نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الإثنين الموافق 14 أغسطس الجاري

ويعقد المؤتمر في حضور لفيف من قيادات الوزارة المعنيين ومسئولي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، ومُحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام.

 

 

ظهرت الآن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 .. عبر هذا الرابط عاجل| بالأرقام.. الحدود الدنيا للكليات بمؤشرات تنسيق الجامعات قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والحدود الدنيا لها.. عبر هذا الرابط وزير التعليم العالي يعلن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 .. بعد قليل بخطوة واحدة .. احصل على نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 عبر هذا الرابط رابط الحصول على نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 أحصل على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 .. عبر هذا الرابط نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 برقم الجلوس .. عبر هذا الرابط اعرف نتيجتك في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 الآن.. عبر هذا الرابط الموقع متاح الآن.. رابط نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رابط تنسيق الكليات 2023

ويتم القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2023 والاطلاع على نتيجة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى  عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2023 
 

وذلك وفقا للحد الأدنى، لشعبة علمي علوم 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر والتي تشمل 22304 طلاب، بينما شعبة علمي رياضة 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، بإجمالي 15013 ، 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر بإجمالي 74923 طالبا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتیجة المرحلة الأولى من تنسیق الجامعات 2023 نتیجة تنسیق المرحلة الأولى عبر هذا الرابط على نتیجة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة حلوان الأهلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام على ببرنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" 

حيث يؤهل البرنامج الطلاب للتعامل مع تكنولوجيا الإلكترونيات الحديثة، والتي أصبحت ثورة الاتصالات والكمبيوتر ونظم التحكم الرقمي من أهم معالمها، حيث يزود برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية خريجيه بالعلوم والمعارف والخبرات العملية اللازمة، ويؤهلهم لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية. ويمد البرنامج الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات بدون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جوية ومائية وأرضية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل في مجالات:
-نظم الاتصالات  الحديثة. 
-نظم التصنيع الأوتوماتيكي. 
-نظم الأتمتة الصناعية.
-نظم الزراعة الذكية. 
-مؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية. 
-المستشفيات والمؤسسات الطبية. 
-وكالة الفضاء المصرية ومراكز الأبحاث.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة
٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة الإلكترونيات التطبيقية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • تابعوا: moed.gov.sy استخرج الآن رابط نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب 2024 الدورة الأولى لجميع الولايات السورية عبر وزارة التربية
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»