قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء، إنه لم ير أي دليل على وجود مخبأ نقود لجماعة حزب الله تحت مستشفى في بيروت.

وأضاف أوستن للصحفيين في روما أن "واشنطن ستواصل العمل مع إسرائيل للحصول على معلومات متعمقة"، بحسب وكالة رويترز.

كان الجيش الإسرائيلي قد ذكر، الاثنين، أن حزب الله يخفي نقودا وذهبا بمئات الملايين من الدولارات في مخبأ بُني أسفل مستشفى (الساحل) في بيروت، وأضاف أنه لن يضرب المنشأة في الوقت الذي يواصل فيه هجماته على الأصول المالية للجماعة، وفق ما ذكرت الوكالة.

وتابع أوستن: "لم نر أي دليل على ذلك في هذه اللحظة. ولكن كما تعلمون، سنواصل التعاون مع نظرائنا الإسرائيليين للحصول على معلومات أفضل بشأن ما يبحثون عنه بالضبط".

وقال فادي علامة، النائب اللبناني عن حركة أمل ومدير مستشفى الساحل التي استهدفها الجيش الإسرائيلي، لرويترز إن إسرائيل تروج لادعاءات كاذبة وافتراءات، ودعا الجيش اللبناني إلى زيارة المستشفى وإظهار أنه لا يوجد به سوى غرف عمليات ومرضى ومشرحة.

وفي تصريح بثه التلفزيون، ذكر المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري أن حسن نصر الله الأمين العام السابق لحزب الله، والذي قتلته إسرائيل الشهر الماضي، هو الذي أمر ببناء المخبأ المصمم للإقامة لفترات طويلة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روما إسرائيل الجيش الإسرائيلي حزب الله حركة أمل دانيال هاغاري لبنان إسرائيل الولايات المتحدة لويد أوستن حزب الله بيروت روما إسرائيل الجيش الإسرائيلي حزب الله حركة أمل دانيال هاغاري أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن استثناء مستشفى في بيروت من القصف

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الاثنين إن إسرائيل لن تضرب مستشفى الساحل اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت، على الرغم من مزاعم سابقة بأن حزب الله يستخدمه لإخفاء الأموال تحته.

وأضاف "القوات الجوية الإسرائيلية تراقب المجمع، كما ترون. ومع ذلك، لن نضرب المستشفى نفسه".

 

مقالات مشابهة

  • أوستن: لا دليل على مخبأ لحزب الله تحت مستشفى ببيروت
  • أمريكا تُكذِّب إسرائيل: لا دليل على "مخبأ النقود" لـ"حزب الله" تحت مستشفى ببيروت
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إثر غارة إسرائيلية قرب مستشفى في بيروت
  • مسؤول في مستشفى الساحل ببيروت لـCNN: مزاعم إسرائيل حول مخبأ حزب الله لا أساس لها
  • الجيش الإسرائيلي يدعو إلى إخلاء مبان في بيروت
  • بعد فيديو "مخبأ حزب الله".. إخلاء مستشفى الساحل
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استثناء مستشفى في بيروت من القصف
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»