أعلن حزب الله، اليوم، عن تنفيذ مجموعة من العمليات العسكرية التي استهدفت تجمعات عسكرية إسرائيلية في مناطق متعددة ، تأتي هذه العمليات في سياق التصعيد المستمر في المنطقة، ووفقًا لبيان صادر عن الحزب، فقد استهدفت هذه العمليات مواقع محددة للجيش الإسرائيلي.

 

استهداف تجمعات جنود العدو في كفرشوبا

 

في العملية الأولى، استهدف حزب الله بالصواريخ تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي بين موقعي السماقة ورويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة ، وأشار البيان إلى أن هذه الضربة جاءت كجزء من ردود الحزب على التحركات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة.

 

قصف مستعمرة مسغاف عام

 

وفي إطار العمليات العسكرية، قام حزب الله بتنفيذ رشقة صاروخية استهدفت تجمعًا لجنود العدو في مستعمرة مسغاف عام ، تعكس هذه الهجمات تصعيدًا متزايدًا في العمليات ضد الأهداف الإسرائيلية، وتظهر القدرة العسكرية لحزب الله في مواجهة العدو.

 

استهداف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية

 

كما أعلن الحزب عن قصفه لقاعدة زوفولون للصناعات العسكرية الواقعة شمال مدينة حيفا، باستخدام رشقات صاروخية ، تعتبر هذه القاعدة من الأهداف الاستراتيجية، حيث تُستخدم في تصنيع وتطوير الأسلحة.

 

تجديد الهجمات على محيط رويسات العلم

 

ختامًا، أفاد حزب الله بأنه قصف تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مما يشير إلى استمرار النشاط العسكري في هذه المنطقة ، تؤكد هذه العمليات على التوتر المتزايد في الحدود اللبنانية الإسرائيلية واستمرار حزب الله في تنفيذ استراتيجياته العسكرية.

 

 

ولي العهد السعودي يبحث مع بلينكن الأوضاع الإقليمية والدولية

 

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يوم الأربعاء في الرياض. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية والولايات المتحدة، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

 

وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، تناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، مع التركيز على مجالات التعاون المشترك. كما تم بحث المستجدات في الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص التطورات الأخيرة في غزة ولبنان. وقد أُعطيت أهمية خاصة للجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية والتعامل مع التداعيات الأمنية والإنسانية الناتجة عن هذه الصراعات.

 

شهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات البارزة، حيث حضر من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني، مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة، خالد بن علي الحميدان. بينما حضر من الجانب الأميركي، سفير الولايات المتحدة لدى المملكة، مايكل راتني، والوفد المرافق لبلينكن.

 

يُذكر أن زيارة بلينكن إلى الرياض تأتي ضمن جولة إقليمية يقوم بها لبحث التطورات في المنطقة، في ظل استمرار الحرب في غزة ولبنان. تعكس هذه الزيارة الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للسعودية كحليف استراتيجي في معالجة القضايا الإقليمية المعقدة.

 

يعتبر اللقاء فرصة لتعزيز التعاون بين الدولتين في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية التي تواجه المنطقة. كما يُظهر التزام المملكة العربية السعودية بالعمل مع الشركاء الدوليين لإيجاد حلول دائمة لأزمات المنطقة، وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله العسكرية استهدفت تجمعات عسكرية إسرائيلية مناطق متعددة الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

بيان جديدٌ لـحزب الله.. ماذا أعلن عن عمليات الحدود؟

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الأربعاء، استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي عند الحدود بين لبنان وفلسطين المُحتلة. وذكر الحزب أنه قصف تجمعاً لجنود العدو في محيط موقع المرج، كما استهدف تجمعاً للمرة الثانية في مستعمرة مكسفعام بصليّة صاروخية. أيضاً، طال الحزب بصواريخه تجمعاً لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ورب ثلاثين.

مقالات مشابهة

  • بيان جديدٌ لـحزب الله.. ماذا أعلن عن عمليات الحدود؟
  • استهداف 19 تجمعًا وتدمير 6 دبابات.. حزب الله ينفذ 39 عملية عسكرية ضد الاحتلال
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات في عمق الكيان الصهيوني
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله ينفذ 10 عمليات ضد تجمعات لجنود جيش الاحتلال
  • منها اسقاط مسُيرة صهيونية والتصدي لأخرى.. حزب الله ينفذ عدة عمليات في عمق الكيان الصهيوني
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات على مواقع الاحتلال.. ومجزرة إسرائيلية في بعلبك
  • حزب الله يستهدف منطقة عسكرية إسرائيلية في الجولان المحتل بالطيران المسير
  • عاجل - ضربة جوية من حزب الله لـ الاحتلال في الجولان.. قصف منطقة عسكرية إسرائيلية (تفاصيل)
  • العدو في كماشة المقاومة