قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة بريكس تعد خطوة إيجابية مما يؤكد مكانة مصر وريادتها بالمنطقة، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز دعم مصر للتنمية المستدامة والنظام الدولي، كما تعزز من مكانة مصر الدولية وتؤكد التزامها بالمساهمة في إرساء نظام عالمي أكثر عدلاً واستدامة، بما يحقق السلام والاستقرار والتنمية للجميع.

انضمام مصر لـ«بريكس»

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الانضمام المصري لقمة «بريكس» يفتح أفاقا من التعاون الدولي من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن مصر تعمل بجدية على تعزيز شراكاتها مع التجمع.

آثار اقتصادية إيجابية

وأوضح «الجبلاوي» أن انضمام مصر لتجمع بريكس سيكون له عدد من الآثار الايجابية على الاقتصاد المصري وتعزيز مكانة الجنيه في السوق العالمية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعزيز للتبادل التجاري بعملات محلية وتقليل الاعتماد على الدولار وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تجمع بريكس بريكس لجنة الطاقة والبيئة مجلس النواب النواب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس في «بريكس» يعزز مكانة مصر كقوة اقتصادية صاعدة

أكد النائب طه الناظر، عضو مجلس النواب، أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة بريكس في روسيا، مؤكدا أن الاجتماع يأتي في توقيت بالغ الأهمية، من أجل تعزيز الشراكات الاقتصادية، وتحقيق مكاسب، وكذلك التحديات الإقليمية، وما يتطلب ذلك من جهود لعودة الاستقرار.

تعزيز مكانة مصر

وأوضح في تصريحات صحفية، أن انضمام مصر لبريكس يعزز مكانتها كقوة اقتصادية صاعدة، ويتيح لها الفرصة للمشاركة في صنع القرار الاقتصادي العالمي، مؤكدا أهمية اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يعكس متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، والشراكات الاستراتيجية. 

تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وموسكو

وأوضح أن القمة تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وموسكو؛ وزيادة الاستثمارات في المشروعات المشتركة التي من بينها المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومحطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وأشار إلى أن المشاركة مهمة جدا، خاصة وأن مصر تستعد لجذب المزيد من الاستثمارات، وذلك بعد البنية التحتية التي تمت في مصر طوال العشر سنوات، وكذلك الإصلاحات الاقتصادية التي تجعل مصر جاذبة للاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد الجبلاوي: مشاركة الرئيس في قمة بريكس تؤكد مكانة مصر وريادتها بالمنطقة
  • برلماني: مشاركة الرئيس في قمة بريكس تؤكد مكانة مصر وريادتها بالمنطقة
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس في «بريكس» يعزز مكانة مصر كقوة اقتصادية صاعدة
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة السيسي بقمة «بريكس» يعكس التزام الدولة بتعزيز التعاون الدولي
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» تعزز مكانة مصر الاقتصادية
  • «العربي الناصري»: مشاركة السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر الدولية
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس يعكس مكانة مصر دوليا
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر دوليا
  • نائب: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس نقطة محورية في تعزيز التعاون الدولي