قال المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية ان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي امام اجتماعات تحالف بريكس اليوم جاءت قوية وحاسمة و ركزت على القضايا المختلفة بالمنطقة و كذلك التحديات التي تواجه الدول النامية و الصراعات الدائرة وضرورة قيام المؤسسات الدولية بمسئولياتها تجاه الملفات المطروحة و التحديات الحالية بالدول .

بوتين: "بريكس" تبنت الإعلان النهائي لقمة قازان وتخطط لنشره في الأمم المتحدة

 

و أشاد  داكر عبد عبداللاه بتصريحات الرئيس السيسي اليوم حول أهمية  توسيع عضوية تجمع البريكس مطلع العام الجارى، لان هذا التوجه يعكس  نية دول التجمع لتعزيز التعاون متعدد الأطراف، وإعلاء صوت ومصالح الدول النامية، فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية .

و اوضح ان كلمة الرئيس السيسي كانت حاسمة حول التأكيد على دعم مصر لتعزيز التشاور والتنسيق، بين دول تجمع البريكس، وتكثيف التعاون لمواجهة التحديات الدولية المشتركة، لاسيما تغير المناخ، والنفاذ للتمويل الميسر، والأمن الغذائى، وتزايد معدلات الفقر والجوع، واتساع الفجوة الرقمية والمعرفية.

و اشار الى أن عضوية مصر في البريكس ستجعلها تعمل على دفع أطر التعاون، فى مجال التسويات المالية بالعملات المحلية، واستثمار الميزات النسبية لدول التجمع، لتدشين مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية مشتركة فى مجالات الزراعة، والصناعة والتحول الرقمى، والطاقة الجديدة والمتجددة.

و اكد داكر عبد اللاه انه من خلال عضوية مصر بالبريكس سيتم فتح آفاق جديدة لحركة تبادل تجاري قوية بين الدول الأعضاء بعيدا عن الدولار و كذلك تنفيذ مشروعات جديدة مشتركة من خلال عمليات التشبيك و التواصل المدعوم من الدول الأعضاء لمجتمعات ومنظمات الأعمال بهذه الدول و ذلك في العديد من الملفات الاقتصادية منها التجارة و الصناعة و المقاولات و الانشاءات و البنية التحتية وغيرها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعبة الاستثمار العقاري عضو شعبة الاستثمار العقاري التسويات المالية العملات العملات المحلية البريكس بريكس الدول النامية

إقرأ أيضاً:

"مسافرون للسياحة" تكشف أهمية تواجد مصر داخل البريكس في مضاعفة أعداد السياح الوافدين

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة و نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أن عضوية مصر بتجمع البريكس و مشاركة الرئيس السيسي لاجتماعات بريكس بروسيا المقامة حاليا فرصة قوية للتشاور و التباحث حول القضايا السياسية و الاقتصادية و تحقيق اكبر تعاون اقتصادي بين دول التجمع.

وأشار الى أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة بعد عضويتها في التحالف العام الماضي سيكون له عظيم الاثر في خلق شركات اقتصادية و زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثماري بعيدا عن هيمنة الدولار تمهيدا لوجود عملة موحدة للتحالف.

وأشاد بما جاء بكلمة الرئيس السيسي بالقمة اليوم حول دعم و مساندة مجتمع الاعمال بدول التحالف في الاستثمارات المشتركة وفتح آفاق جديدة من التعاون البناء.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى وجود فرص قوية لتنشيط و دعم السياحة المصرية مع الدول الأعضاء مع البريكس خاصة ان غالبية السياحة الوافدة بمصر تأتي من الدول أعضاء البريكس مثل روسيا و الصين و الهند و مع وجود توافق سياسي و اقتصادي و تيسيرا للتنقل بين دول البريكس و التعامل بالعملات المحلية مستقبلا وصولا الى عملة موحدة ستتضاعف أعداد السياح الوافدين بمصر عدة مرات خلال المرحلة القادمة .

ودعا إلى توفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء شارتر أو مباشر من وإلى الدول أعضاء البريكس المستهدف جذب سياحة منها مثل الصين و روسيا و الهند .

و اقترح وضع خطة وإستراتيجية لاستقطاب أكبر عدد من السياح بدول البريكس بالتنسيق بين مصر للطيران و وزارة السياحة و منظمات الاعمال السياحية من اتحاد غرف و جمعيات مستثمرين وذلك من خلال إعداد برامج سياحية وعروض مغرية تتمثل في توفير برنامج سياحي يبدأ من الطيران والإقامة في مصر والرحلات السياحية في مصر بأسعار مناسبة.

و أكد عاطف عبد اللطيف أن تجمع البريكس له ثقل ووزن سياسي واقتصادي قوي و يضم دولا كبرى الصين وروسيا والهند والبرازيل ويمثل ما يقرب من 45% من سكان العالم 36% من حجم اقتصاد العالم.

الجدير بالذكر أن مصر انضمت لتحالف البريكس رسميا عام 2023 و يضم تجمع دول بريكس كل من البرازيل والصين وجنوب أفريقيا والهند و مصر والإمارات و هناك قرابة 30 دولة تنتظر اعتماد عضويتها بالبريكس . 

مقالات مشابهة

  • عضو شعبة الاستثمار العقاري يكشف أهمية التسويات المالية بين أعضاء البريكس بالعملات المحلية
  • مصر تؤكد أهمية التعاون في مجال التسويات المالية بالعملات المحلية بين دول بريكس
  • "مسافرون للسياحة" تكشف أهمية تواجد مصر داخل البريكس في مضاعفة أعداد السياح الوافدين
  • السيسي لـ"قادة البريكس": أهمية التعاون فى مجال التسويات المالية بالعملات المحلية وتدشين مشروعات مشتركة
  • السيسي: ندعم تكثيف التعاون بين دول البريكس لمواجهة التحديات الدولية المشتركة
  • التسويات المالية بالعملة المحلية.. أبرز 13 تصريحا للرئيس السيسي في تجمع قمة بريكس
  • عاجل - الرئيس السيسي: يجب دفع التعاون في التسويات المالية بالعملات المحلية لدول بريكس
  • الرئيس السيسي: يجب دفع أطر التعاون في مجال التسويات المالية بالعملات المحلية
  • خبير: ربط الأنظمة المالية لدول «بريكس» يسهل التعامل بالعملات المحلية