أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أنّ الوزارة عرضت 61 فرصة استثمارية في أغسطس الماضي، لافتًا، إلى أنه جارِ العمل على المباحثات مع الشركاء المعنيين.

وأضاف بدوي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنه بعد انتهاء فترة المزايدة ستعلن الوزارة عن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها، مشيرًأ، إلى وجود  فرص استثمارية لها علاقة بالحقول، وعند حدوث الاتفاقية بين هيئة الاستثمار والشريك سيتم الإفصاح عن توقيع الاتفاقيات.

 

وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مشروع إعادة تأهيل 600 منزل بقرية الروضة وزير البترول: مصر تلعب دوراً حيوياً فى الطلب العالمي على الطاقة  77 بئرا استكشافية 

ونوه إلى أن مجال الاستكشاف مهم جدًا للدولة المصرية لأنه يعطي الفرصة لاكتشاف خزانات باحتياطيات إضافية تدخل الإنتاج في الأعوام المقبلة، موضحًا أن العمل في هذا القطاع يجري على التوازي ليس فقط على الإنتاج ولكن يجري التركيز والتشجيع على الاستكشاف.

أوضح، أنه بداية من يناير 2024 حتى أكتوبر الجاري جرى حفر 77 بئرا استكشافية، منها 40 زيت و14 غاز، مشددًا على أن الفترة المقبلة تشهد زيادة في أعمال الاستكشاف في جميع مناطق مصر.

أشار إلى أن مشاركة الشركات الأجنبية في عمليات الاستكشاف شيء إيجابي ويجب على الدولة المصرية العمل على زيادة احتياطيات الغاز والزيت، وأن تعطي إشارة إيجابية لضخ استثمارات إضافية من الشركاء لزيادة أعمال الاستكشاف بالمنطقة.

زيادة إنتاج الغاز في 2025

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن بداية العام القادم ستشهد زيادة في إنتاج الغاز، لافتًا، إلى أن شركة أباتشي من أكبر الشركات التي تعمل في مصر في مجال الإنتاج واستكشاف الزيت في الصحراء الغربية.


وأضاف، أن الشركة تبدأ العمل في الاستكشاف والإنتاج في مجال الغاز في مصر.

وأوضح، أنه بعد استكشاف الغاز في الصحراء لا بد أن تكون هناك سرعة في إدخال الإنتاج على الشبكة، لافتًا، إلى أنّ كل برميل زيت إنتاج محلي مهم لمصر.


وأكد، أن هذا الأمر يسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية، فالمساهمة من جانب الشركات الوطنية الذي جرى التعاقد معه لزيادة الإنتاج والمساهمة في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولة المصرية وزير البترول الثروة المعدنية وزير البترول والثروة المعدنية البترول والثروة المعدنية كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية وزیر البترول إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: طرحنا 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس 2024

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أنّ الوزارة عرضت 61 فرصة استثمارية في أغسطس الماضي، لافتًا، إلى أن العمل على المباحثات مع الشركاء المعنيين.

وأضاف بدوي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنه بعد انتهاء فترة المزايدة ستعلن الوزارة عن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها. 

وزير البترول: حفرنا 77 بئرا استكشافية في أول 10 أشهر من 2024 وزير البترول: حفرنا 77 بئرا استكشافية في أول 10 أشهر من 2024  فرص استثمارية 

وأشار  كريم بدوي، وزير البترول والثروة إلى وجود  فرص استثمارية لها علاقة بالحقول، وعند حدوث الاتفاقية بين هيئة الاستثمار والشريك؛ سيتم الإفصاح عن توقيع الاتفاقيات.

مقالات مشابهة

  • 54 اكتشاف نفط وغاز في مصر باحتياطيات كبيرة
  • وزير البترول: طرحنا 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس 2024
  • وزير البترول: إضافة إنتاج جديد خلال الربع الأول (يوليو – سبتمبر) بلغ نحو 30 ألف برميل زيت يوميا
  • وزير البترول: الدولة تسعى لزيادة إنتاج الزيوت والغاز عبر أعمال الاستكشاف
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025
  • وزير البترول: حفرنا 77 بئرا استكشافية في أول 10 أشهر من 2024
  • وزير البترول: الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى أعمال الاستكشاف بجميع مناطق الجمهورية
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025.. واستكشاف الزيت بالصحراء الغربية
  • وزير البترول ونظيره القبرصي يتفقدان مواقع إنتاج الغاز بمدينة ادكو