أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه اجتمع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، وراجع معه أرقام الطفرة العملاقة والعظيمة التي حدثت في الجامعات المصرية.

وأوضح: «نمتلك اليوم 112 جامعة تعمل في مصر، 28 منها فقط حكومية والباقي كلها جامعات خاصة ودولية وأهلية وكل هذه المنشآت استقبلت هذا العام مليون طالب، ففي السابق الطالب الذي كان لا يجد مكان له في جامعة في مصر يلجأ للسفر إلى الخارج».

 

مدبولي: يد التطوير طالت كل مناطق مصر مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منه تسير بانتظام

 

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة أصبح لديها القدرة على استيعاب مليون طالب مشيرًا إلى أنه منذ 5 أعوام كان عدد الطالب الذين يقبلون في الكليات الطبية في مصر لا يتجاوز 9 آلاف طالب: «هذا العام التحق بكليات الطب في مصر 29 ألف طالب في الجامعات الحكومية والخاصة خلال عام واحد فقط وهذا شيء مهم للغاية».

وتابع: «عدد الطالب سيلبي احتياجات الدولة من نقص الأطباء الذي كنا نعاني منه»، مشيرًا إلى أن 60% من الطلاب يلتحقون بالكليات العلمية والكليات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، بينما في السابق كان أكثر من 70% من الطلاب يذهبون إلى الكليات النظرية، وهذا تغير نوعي مهم للغاية في منظومة التعليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث د ايمن عاشور احتياجات الدول رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حركة النقد الأجنبي فی مصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي يُتابع مع رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللواء ناصر فوزي، رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، لمتابعة عددٍ من ملفات عمل المركز.

وعرض اللواء ناصر فوزي موقف تخصيص الأراضي لتنفيذ المشروعات في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، حيث أوضح أن الفترة مُنذ عام 2022 وحتى الآن؛ شهدت تخصيص مساحة تزيد على 40 ألف كم2 لتنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، من بينها تخصيص 4 قطع شرق وغرب النيل، و6 قطع غرب سوهاج وأسوان، وأراضٍ لتنفيذ محطتي كهرباء فارس وبنبان ومحطة طاقة شمسية، ومشروع بنبان لإنتاج الميثانول والأمونيا، وكذا امتداد بنبان لإنتاج الميثانول والأمونيا، ومشروع الطاقة الجديدة والمتجددة بالوادي الجديد.

واستعرض رئيس المركز الموقف التنفيذي للمشروعات قيد الدراسة حالياً، والتي تتضمن إنشاء محطات توليد الكهرباء بطاقة الرياح في مناطق غرب خليج السويس، وإقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي بمحافظة قنا، وغيرها.

كما تناول العرض دراسة أوجه استغلال الأراضي التي تم استردادها خلال موجات إزالة التعديات على أراضي الدولة، وذلك للاستفادة منها في تنفيذ عدد من المشروعات القومية والتنموية ومشروعات النفع العام ومشروعات ضمن المُبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مستمرون في الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات
  • مدبولي: لا توجد أي طلبات مُرجأة في البنوك.. وحركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منتظمة
  • مدبولي: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثاً بالسياسة النقدية التي تنتهجها مصر
  • مدبولي: طفرة عملاقة بالجامعات المصرية واستقبلنا مليون طالب في 2024
  • انجزنا مليون و300 ألف|مدبولي: الإسكان أعلنت طرح 80 ألف وحدة جديدة
  • مدبولي: طفرة عملاقة وعظيمة بالجامعات المصرية واستقبلنا مليون طالب في 2024
  • رئيس الوزراء: طرح 80 ألف وحدة سكنية جديدة
  • رئيس اتحاد الفروسية: دعم الدولة وبث بطولاتنا أحدث طفرة بالمشاركين في هذه الرياضة
  • مدبولي يُتابع مع رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة