تابع سيد عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، سير العمل في اختبارات القبول للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) بالتعاون والتنسيق مع إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وصرح وكيل التعليم أنه تم تجهيز القاعات بكافة الاحتياجات اللازمة لعقد الاختبارات، وسط أجواء من الهدوء، لسير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة.

كما أشار إلى أنه في حال وجود أي عقبات أو مشكلات، يتم التعامل معها فورًا.

وأضاف أن اختبارات القبول تضمنت ثلاث مواد رئيسية هي الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختبار الذكاء العالمي. حيث يتم تقييم الطلاب في هذه المواد لاختيار الأكثر تفوقًا للالتحاق بمدارس المتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي وزارة التربية والتعليم لتعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة.

ومن جانبه، أعرب الطلاب المشاركين عن سعادتهم واستعدادهم لهذه الاختبارات، حيث يرون فيها فرصة لتحقيق طموحاتهم واكتشاف مواهبهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

هذه الخطوة تؤكد على التزام الوزارة والمحافظة بتقديم أفضل فرص التعليم وتطوير المناهج الدراسية لخلق جيل مبدع ومتفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا. وتشير إلى أن الاهتمام بتعزيز التعليم والتعليم الفنى يعد من أولويات الحكومة لتأهيل الشباب لسوق العمل المتغيرة.

وكيل التعليم بالوادى الجديد يتابع سير اختبارات طلاب الإعدادية المتقدمين لمدارس المتفوقين وكيل التعليم بالوادى الجديد يتابع سير اختبارات طلاب الإعدادية المتقدمين لمدارس المتفوقين وكيل التعليم بالوادى الجديد يتابع سير اختبارات طلاب الإعدادية المتقدمين لمدارس المتفوقين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد يتابع المتقدمين لمدارس المتفوقين محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة العلوم والتکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر

تختتم مديرية التعليم في القاهرة أسبوعها الثاني بالاحتفال بمناسبة مرور 51 عاماً على نصر أكتوبر المجيد الذكرى العظيمة التى ستظل محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال على مر العصور.

واحتفل الطلبة من خلال رفع الأعلام في طابور الصباح، البرامج الإذاعية وتقديم قصص الشهداء وسرد بطولاتهم وتضحياتهم لكي يحيا الوطن، كذلك ترديد الأغاني الوطنية التي تبث الحماس والأمل في نفوس الجميع.

احتفالات السادس من أكتوبر بالمدارس 

وأشار أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنَّ يوم السادس من أكتوبر أحد أعظم وأمجد أيام مصر فى التاريخ، فهو لا يمثل فقط نصراً عسكرياً، بل كان مثالاً على تكاتف الشعب المصري وراء قواته المسلحة لرد الاعتبار واستعادة الأرض.

وأكّد وكيل وزارة التعليم بالقاهرة أهمية رفع الوعي الثقافي والعسكري لدى الطلبة وتنمية الولاء والانتماء وتعريفهم قصص الشهداء وأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء الأزهريّة تعقد اختبارات القبول لمعاهد القراءات واختبارات التحويل للأدبي والعلمي
  • التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية
  • الحديثي : يجب اقتصار التعليم الجامعي على المتفوقين عبر المنح .. فيديو
  • وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي
  • السيسي يتابع مناورة بين طائرات «ميج» و«F16» بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • «التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف