الثورة نت|

ترأس عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اجتماع اللجنة العليا لنصرة الأقصى اليوم بصنعاء.

واستهلت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد المجاهد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي استشهد الخميس الماضي وهو في الصفوف الأولى يقاوم العدو الصهيوني ويواجه عصاباته.

وأشادت بالمسيرة الجهادية الطويلة للشهيد والقائد يحيى السنوار التي قدّم خلالها أرقى صور المقاومة والاستبسال في مواجهة الأعداء الغاصبين والتضحية من أجل وطنه ليس للأمة فحسب وإنما للعالم أجمع.

وبينت أن الشهيد البطل السنوار أضحى اليوم أيقونة الأمة والعالم وعنواناً للقائد المجاهد المقاتل الصلب الذي بذل كل حياته دفاعاً عن قضية وطنه وتحرير فلسطين واستقلالها.

وأشارت اللجنة إلى أن مسيرة حياة الشهيد السنوار ستظل ملهمة لأبناء الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة للسير على هذا الدرب المجيد في المقاومة وانتزاع الحقوق .. مبتهلة إلى الله العلي القدير أن ينزله منزلة الشهداء الأبرار ويجزيه عن وطنه وشعبه وأمته خير الجزاء ويكتبه في الدرجات العلى في الجنة.

واطّلعت اللجنة على تقرير بشأن مسار العمل المستمر في مجال المقاطعة الاقتصادية رسمياً وشعبياً والنتائج الكبيرة المحققة في هذا المسار الداعم للقضية الفلسطينية ونصرة الأشقاء المظلومين في غزة وإسناد الأشقاء أيضاً في لبنان.

واعتبرت هذه النتائج الطيبة تعبيراً مهماً عن تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعباً ودليل وعي الشعب اليمني بأهمية سلاح المقاطعة ودوره في الإضرار بالعدو الصهيوني، الأمريكي ومصادر تمويل الإسرائيلي لمواصلة إبادة أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ونوهت اللجنة بالعملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية يوم أمس الأربعاء واستهدفت قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي شرق منطقة “يافا” المحتلة بصاروخ باليستي فرط صوتي “فلسطين 2”.

وأثنت على نجاح العملية التي تأتي ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد ووصول الصاروخ إلى هدفه، متجاوزاً المنظومات الاعتراضية الأمريكية والإسرائيلية.

وباركت اللجنة العميات الهجومية المتواصلة للمقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان التي تستهدف عمق العدو وما تخلفه من أضرار جسيمة وخسائر بشرية ومادية بالعدو وسط تكتمه الشديد وتعمده كعادته تقليل حجم خسائره.

وأكدت أهمية مواصلة التصعيد العسكري واستمرار العمليات العسكرية الهجومية ضد العدو باعتباره الطريق الصحيح لإيقاف عدوانه الهمجي الإجرامي ضد الأشقاء في غزة والضفة الغربية المحتلة ولبنان الشقيق.

وأدانت اللجنة بأشد العبارات استمرار العدوان الصهيوني ضد سكان شمال غزة المحاصرين وحرب الإبادة الذي يتعرض له شمال قطاع غزة وساكنيها الأبطال الرافضين مغادرة أرضهم بالرغم من المعاناة الشديدة التي يعيشونها نتيجة انعدام المواد الغذائية.

ونددت بالمجازر اليومية المستمرة بحق المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة المحاصر وما ينتج عنها من استشهاد العشرات يومياً جلّهم أطفال ونساء.

وجددت اللجنة دعوتها لأبناء الأمة العربية والإسلامية إلى مغادرة مربع الصمت والخذلان إزاء ما يتعرض له أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني من عدوان وحرب إبادة شاملة سيما أبناء غزة، والاضطلاع بواجبهم الديني والأخلاقي والإنساني في نصرتهم وإسنادهم.

وأكدت أن الأنظمة العربية والإسلامية التي تعتقد أنها في منأى عن الخطر الصهيوني، إنما هي كمن يدس رأسه في الترب، متوهما أن ذلك سيمنع الخطر عنه .. لافتة إلى أن أطماع العدو الإسرائيلي، الأمريكي التوسعية في المنطقة وثرواتها لا حدود لها.

وأقرت اللجنة البرنامج التنظيمي للمسيرة الأسبوعية الكبرى التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين والفعاليات المماثلة التي ستقام بالتزامن في المحافظات والمديريات الحرة نصرة وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ودعت أبناء الشعب اليمني العزيز إلى الخروج المليوني يوم الجمعة المقبل في الساحات والميادين وجعلها يوماً للغضب في وجه المحتل الصهيوني، الأمريكي.

وكانت اللجنة استعرضت محضر إجتماعها السابق وأقرته.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء لجنة نصرة الأقصى

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يكرم المحاربين القدامى ومصابي العمليات وأُسر الشهداء من أبناء المحافظة

شهد اللواء طيار أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، واللواء مدحت عبد العزيز فاوي مدير جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب، احتفالية جمعية "المحاربين القدماء" وضحايا الحرب والمحارب القديم، وتكريم أُسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظة الإسماعيلية.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ جمال علي، عقبها كلمة الدكتور عبد الخالق عطيفي وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية حول منزلة الشهداء وتضحياتهم،
كما تحدث عن فضل الشهيد وأنه في أعلى الدرجات، فهم رجالٌ يتسابقون إلى الجهاد ولم يكتفوا بالفداء بأرواحهم بل يمتد عطاؤهم ليوم القيامة لأنهم يشفعون يوم القيامة لمن أردوا من الناس، وأضاف "نحن نعيش في عطائهم وأفضالهم؛ فكلما مررنا بطريقٍ ممهدٍ، قلنا رحم الله شهدائنا، وكلما رأينا راية مصر خفاقة قلنا رحِم الله شهدائنا، فنحن هنا اليوم بفضلهم.

وحضر الاحتفالية المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، العميد محمد فرج شعلان المستشار العسكري للمحافظة، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، الدكتور سامي فضل مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، وكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الخدمية بالمحافظة، ممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة الكاثوليكية والأرثوذوكسية والإنجيلية، أعضاء بيت العائلة المصري، المجلس القومي للمرأة ولفيف من القيادات التنفيذية والعسكرية وأسر الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة وعددًا من الطلبة والطالبات بالمدارس، بمسرح المدرسة الفنية العسكرية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات.

 

كما أشار القمص بنيامين مزيد كاهن كنيسة الأنبا بيشوي بالإسماعيلية في كلمته التي ألقاها إلى منزلة الشهيد قائلًا "نحتفي اليوم ونفتخر بأبطالنا من جيش مصر العظيم، فعقيدة الاستشهاد عقيدة راسخة عند المسلمين والمسيحين فالأرض أمانة في أعناقنا جميعًا؛ وتحية تقدير لهم أجمعين، وكما عبرنا في أكتوبر المجيد سنعبر نحو الأفضل"
واختتم حديثه بآية من الكتاب المقدس "كن أمينًا إلى الموت فسأعطيكم إكليل الحياة".

ثم عُرِض فيلمًا تسجيليًّا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان حلم الشهيد.

وخلال كلمته، قدم اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، التحية والتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة؛ فهم من ضحوا بأرواحهم من أجل رِفعة الوطن وحفظ أمنه واستقراره وليحيا الجميع في أمان ورخاء وازدهار، معربًا عن سعادته بالمشاركة في احتفال جمعية المحاربين القدماء لتكريم أبناء الإسماعيلية من أُسر الشهداء والمصابين تقديرًا للدور الذي قدمه هؤلاء الأبطال والعمل على تخليد ذكراهم العطرة.

وأكد محافظ الاسماعيلية أن القوات المسلحة والشرطة المصرية على مر العصور قدموا أًبطالًا ونماذجًا مضيئة نستلهم منهم روح التضحية والوفاء ويزداد فخرنا واعتزازنا عامًا بعد الآخر بأبطالنا من شهداء القوات المسلحة.

موضحًا، "إن قواتنا المسلحة قدمت تضحيات وكتبت سجلًا مشرفًا من البطولة والنصر والتصدي لأعداء الوطن، لافتًا إلى أن انتصارات الدولة المصرية جسدت معاني الانتصار والتلاحم بين الشعب المصري وقواتنا المسلحة، وعلينا أن نجعل تلك البطولات والتضحيات دافعًا لنا في الوقت الحاضر لاستكمال مسيرة الإنجازات غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة بشتى المجالات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتوجه محافظ الإسماعيلية بالشكر والتقدير لجمعية المحاربين القدماء برئاسة اللواء مدحت عبد العزيز، على جهودها في تقديم الدعم والرعاية لأسر شهداء ومصابين القوات المسلحة، مؤكدًا على تقديم كامل الدعم لأسر الشهداء والمصابين.

ومن جانبه، نقل اللواء أ.ح مدحت عبد العزيز الفاوي مدير جمعية المحاربين القدماء خلال كلمته تحيات الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لأسر الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة، مؤكدًا أن القوات المسلحة حريصة على تكريم أسر الشهداء والمصابين من أبنائها تقديرًا لهم وعرفانًا بدورهم وأن هذا التكريم يأتي ترسيخًا للقيم السامية التي تقوم عليها القوات المسلحة.

وعبَّر أسر الشهداء والمصابين، عن امتنانهم وتقديرهم للقوات المسلحة وحرصهم على التواصل الدائم والمستمر معهم، مؤكدين أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها من الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن ودفاعًا عن أمنه واستقراره.

ووجَّه الشكر لمحافظ الإسماعيلية على دعمه لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظ الإسماعيلية.

وقد وجه الجندي البطل ياسر أشرف السيد البهنساوي أحد مصابي العمليات الحربية، في كلمته التي ألقاها، الشكر والتقدير للحكومة المصرية والقيادة السياسة على دعمهم المتواصل منذ إصابته في أحداث سيناء ٢٠١٩، كما وجَّه شكره وتقديره لمحافظ الإسماعيلية على تكريمه وتوفير فرصة عمل مناسبة له في القطاع الخاص في أسرع وقت.

وأشار في كلمته إلى شجاعة وبسالة الجيش المصري وشهداء مصر الأبرار الذين لم يبخلوا بأرواحهم فداءً لوطنهم الغالي مصر، مشيرًا إلى امتنانه لكونه جزءًا من جيش مصر العظيم.

وتضمنت الحفل عدة فقرات غنائية لكورال توجيه التربية الموسيقية منها تسلمي يامصر، بسم الله الله أكبر . 
تلا ذلك استعراض "يحكى أن" أداء طلاب مدرسة القومية العربية، ثم استعراض ولادك يا بلدي من أداء طلاب مدرسة الإعلام الرسمية لغات، تحت إشراف غادة البدري مدير عام الشئون التنفيذية

وفي نهاية اللقاء، تم تكريم أسر الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة المصرية تقديرًا لما بذلونه من تضحيات غالية.

وهم المكرمين من أسر الشهداء: أرملة الشهيد اللواء هشام محمد محمود أبو العزم، أرملة الشهيد العقيد جمال محمد مهني أبوزيد سلام، والد الشهيد ملازم أول أحمد فوزي محمد عقل عمارة، كريمة الشهيد عريف إبراهيم عبد الشافي طلبة، والد الشهيد جندي محمد نصار سلمان عيد.

والمكرمين من مصابي العمليات الحربية: نقيب محمد يوسف إبراهيم صالح، عريف إسماعيل بيومي جاب الله، عريف أحمد علي محمد إبراهيم، جندي صلاح عيد سليمان أحمد، جندي محمد زكي محمود حامد، جندي سمير عبد الجليل أحمد.

وحرص محافظ الإسماعيلية على التقاط الصور التذكارية مع أُسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تدعو للخروج المليوني في مسيرات الجمعة
  • نادي الأسير الفلسطيني: العدو الصهيوني شن حملة اعتقالات واسعة في شمال غزة
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك العملية العسكرية النوعية في عمق كيان العدو الصهيوني وتدعو للخروج المليوني عصر الجمعة
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو للخروج المليوني بعد غدٍ الجمعة نصرة لغزة ولبنان
  • محافظ الإسماعيلية يكرم المحاربين القدامى ومصابي العمليات وأُسر الشهداء من أبناء المحافظة
  • أعضاء لجنة نصرة الأقصى يقدمون واجب العزاء في استشهاد السنوار
  • العلامة مفتاح و أعضاء نصرة الأقصى يقدمون واجب العزاء في استشهاد السنوار
  • العلامة مفتاح وعدد من أعضاء لجنة نصرة الأقصى يقدمون واجب العزاء في استشهاد السنوار
  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة ينظمون وقفة مسلحة دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني