قال المهندس كريم بدوي وزير البترول إن المحاور الأساسية لقطاع البترول تتلخص في 6 محاور ننمثل في تلبية احتياجات المواطن من المواد البترولية وتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية وتحقيق انطلاقة لقطاع التعدين وتعظيم قيمته و تعزيز التعاون الاقليمي لجذب الاستثمارات في مصر والمنطقة و خلق بيئة استثمارية جاذبة مع الحفاظ علي السلامة والكفاءة والعمل كفريق واحد مع قطاع الكهرباء لتوفير مزيج من الطاقة لدفع نمو الاقتصاد المصري .

زيادة مستحقات الشركاء الأجانب والمصريين 

وأضاف بدوي أن هناك تحديات أولها زيادة مستحقات الشركاء الأجانب والمصريين خلال 30 شهرا، وتناقص الانتاج المحلي من الغاز الطبيعي بنسبة 25٪؜ وتناقص الزيت بمعدل 10٪؜ .

وارتفاع الاستهلاك المحلي حيث ارتفع مستوي استهلاك الغاز الطبيعي بالقطاعات المختلفة بمتوسط 14٪؜ ، ووجود فجوة بين سعر والمنتجات  والتكلفة . وأكد أنه لتحقيق العمل علي 4 ركائز كان يجب التعاون والتنسيق مع جميع الجهات لتوفير المواد البترولية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025.. واستكشاف الزيت بالصحراء الغربية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أنه ستكون هناك زيادة في إنتاج الغاز بداية من العام المقبل، مشددًا على أن شركة «أباتشي» من أكبر الشركات التي تعمل في مصر في مجال الإنتاج واستكشاف الزيت في الصحراء الغربية، وهناك مرونة في الاقتصاديات لزيادة الأعمال الإنتاجية.

أوضح خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الشركة تبدأ العمل في الاستكشاف والإنتاج في مجال الغاز في مصر، مشيرًا إلى أنه بعد استكشاف الغاز في الصحراء لا بد أن تكون هناك سرعة في إدخال الإنتاج على الشبكة.

وتابع: «كل برميل زيت إنتاج محلي مهم لمصر.. كل متر مكعب إنتاج من الغاز المحلي مهم لمصر»، مشددًا على أن هذا الأمر يسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية، موضحًا أن المساهمة من قبل الشركات الوطنية الذي جرى التعاقد معه لزيادة الإنتاج والمساهمة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: زيادة كبيرة في إنتاج الغاز خلال 2025 بعد حفر 77 بئرا استكشافية
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025.. واستكشاف الزيت بالصحراء الغربية
  • وزير البترول: الدولة ملتزمة بسداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • كريم بدوي: 10 مليارات جنيه شهريا حجم دعم المنتجات البترولية
  • كريم بدوي: المحاور الرئيسية لقطاع البترول تتلخص في 6 محاور
  • وزير التموين: التجارة الداخلية تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • «التموين»: التجارة الإلكترونية تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي مع القطاع الخاص
  • أهمها «زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي».. وزير الاستثمار يناقش مع وزير العمل الملفات المشتركة