أحال مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، اثنين من القضاة لمجلس المحاسبة، بالإضافة إلى إقراره بالإذن في التحقيق مع أحد أعضاء النيابة العامة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس القضاء الأعلى، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس القاضي محسن يحيى طالب.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المجلس أقر نقل القاضي عبدالله محمد صالح المصرعي، للعمل عضواً احتياطياً في محكمة استئناف محافظة مأرب.

 

وكلف المجلس، القاضي يوسف محمد رزق الله باشبيب، رئيساً لمحكمة شحن الإبتدائية إلى جانب عمله السابق، ونقل القاضي مراد عبدالقادر محمد العزاني للعمل عضواً في الإدارة العامة للنيابات بمكتب النائب العام.

 

كما أقر مجلس القضاء الأعلى، الإذن بالتحقيق مع أحد أعضاء النيابة العامة بناء على الطلب المقدم من النائب العام، وأحال اثنين من القضاة إلى مجلس المحاسبة في الدعاوى التأديبية المرفوعة من هيئة التفتيش القضائي.

 

وأحال المجلس، عددا من التظلمات المقدمة إليه إلى اللجنة المشكّلة لذلك مع حث اللجنة على سرعة البت فيها والرفع إلى المجلس.

 

وكان المجلس، قد أقر في بداية اجتماعه محضره السابق، وناقش عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها المعالجات المناسبة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مجلس القضاء القضاء الأعلى اليمن القضاء الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

بحضور 31 عضوا من النيابة الإدارية.. اختتام دورة «آليات التحقيق والتصرف»

اختتم مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل، اليوم، ورشة عمل بعنوان: "آليات التحقيق والتصرف"، والتي جرى عقدها بمقر مركز التدريب القضائي بمجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد (٣١) عضوًا من أعضاء النيابة من درجتي مساعد ووكيل نيابة.

محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية اليوم محاكمة أحمد ياسر المحمدي في التعدي على فتاة داخل قطر اليوم استكمال المرافعة في محاكمة متهم بخلية بولاق الدكرور .. اليوم المرافعة في إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين بقضية فض رابعة.. اليوم

جاء ذلك تحت رعاية المستشار/ عبد الراضي صِدِّيق – رئيس هيئة النيابة الإدارية، وقد استهلت فعاليات الختام بكلمة المستشار أيمن نبيل مدير مركز التدريب القضائي، والتي رحب فيها بالأعضاء الحضور، ونقل فيها خالص تحيات المستشار/ عبد الراضي صِدِّيق رئيس الهيئة لـ الأعضاء المشاركين في الدورة التدريبية، وتمنياته بأن تكون ورشة العمل قد أتت بثمارها المرجوة؛ بما من شأنه دعم أدائهم لرسالتهم في تحقيق العدالة الناجزة.

كما أوضح أن الهدف منها هو صقل قدرات الأعضاء وملكاتهم في آليات التحقيق والتصرف، من خلال قضايا عملية وتطبيقية، وتحديد الإشكاليات والمآخذ التي قد تطرأ أثناء التحقيقات، مؤكداً استمرار مركز التدريب القضائي في تنفيذ توجيهات المستشار رئيس الهيئة، نحو عقد مزيد من الدورات التدريبية وورش العمل لـ الأعضاء على مستوى جميع نيابات الجمهورية.

وصرح المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية أن برنامج ورشة العمل قد تناول عددًا من المُحاضرات في القضايا والتطبيقات العملية"، التي تفضل بإلقائها نُخبة مُتميزة من المُستشارين المُحاضرين، جاءت كالآتي وفقًا للترتيب الزمني:

الطب الشرعي يفجر مفاجأة في اتهام موظف مدرسة إعدادي بالتحـ.رش بالطالبات إبعاد مديرة مدرسة إعدادي وخصم 15 يوما من راتبها لهذا السبب فصل موظف بمدرسة إعدادي بالجيزة من الخدمة لهذا السبب بيروح وراهم الحمام.. تفاصيل صادمة في تحـ.ـرش موظف في مدرسة بطالبات الإعدادي الخصم جزاء مدير أرسل لودر لتصليحه خارج الضمان بمبلغ 100 ألف جنيه الحكم فى استئناف مدير أعمال حلمى بكر السابق على حبسه 3 سنوات.. اليوم

المستشار الدكتور حسان هاشم، نائب رئيس الهيئة بمركز التدريب القضائي، المستشار الدكتور محمد مسعود، الوكيل العام الأول بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص، المستشار عصام أبو الروس، الوكيل العام بإدارة التفتيش القضائي، المستشار محمد رمضان، الوكيل العام الأول بإدارة التفتيش القضائي، المستشار الدكتور أيمن فخر الدين، الوكيل العام الأول بمركز التدريب القضائي، المستشار سعد خليل، مدير مركز الدراسات والبحوث الفنية، وفي ختام الفعاليات تم تسليم شهادات المشاركة في ورشة العمل لـ الأعضاء الحضور.

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء النيابة العامة في الإمارة
  • القضاء الأعلى يقر التحقيق مع أحد أعضاء النيابة وإحالة قاضيين للمحاسبة ونقل آخر إلى مارب
  • مجلس القضاء يقر الإذن بالتحقيق مع أحد أعضاء النيابة ويحيل اثنين من القضاة إلى مجلس المحاسبة
  • الأعلى للجامعات يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بسوهاج
  • «الأعلى للجامعات» يعتمد مركز تنمية قدرات أعضاء التدريس في جامعة سوهاج
  • بحضور 31 عضوا من النيابة الإدارية.. اختتام دورة «آليات التحقيق والتصرف»
  • أسماء الأعضاء الجدد باللجنة العامة لمجلس النواب
  • ضم مصطفي بكري للجنة العامة لمجلس النواب
  • مجلس القضاء الأعلى يقر تقرير أداء هيئة التفتيش القضائي للعام 1445هـ