دبي (الاتحاد)
عقد مجلس إدارة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف اجتماعه الثالث لعام 2024، برئاسة عوض صغير الكتبي، رئيس مجلس الإدارة، حيث تضمن جدول الأعمال عدداً من المواضيع الحيوية التي تعزز من مكانة المؤسسة وتدعم استراتيجيتها في تقديم خدمات إسعافية متطورة وفعالة على مستوى إمارة دبي.
استهل عوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، رئيس المجلس، الاجتماع بالإشادة بالجهود الكبيرة التي تبذلها فرق العمل في المؤسسة على مدار النصف الأول من العام، مسلطاً الضوء على أن الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات كانت بفضل الرؤية الحكيمة والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي قادت دبي لتحقيق نجاحات متفردة عززت مكانتها العالمية وجعلتها نموذجاً للمدينة التي يتطلع الجميع للعيش فيها، وذلك ما هو إلا نتيجة لتضافر وتكامل الجهود الحكومية لتقديم خدمات رائدة ترسم ملامح مستقبل الإمارة كمدينة متفوقة في التنمية المستدامة.


كما شدد الكتبي على أهمية مواصلة هذه الجهود لتحقيق رؤية المؤسسة في تقديم خدمات إسعافية رائدة تتميز بالمرونة والاستدامة، بما يعزز رفاهية وسعادة وسلامة المتعاملين، ويعكس التزام المؤسسة بتقديم خدمات تتماشى مع تطلعات دبي المستقبلية.
واستعرض المجلس خلال اجتماعه أبرز الإنجازات التي حققتها المؤسسة خلال النصف الأول من عام 2024، من خلال تقرير مفصل أظهر تحسناً ملحوظاً في مستوى الخدمات المقدمة، إضافة إلى زيادة القدرة التشغيلية للأسطول الإسعافي، وتطوير الأنظمة التقنية المعنية بتحسين الاستجابة السريعة للطوارئ. والجهود المستمرة التي يبذلها فريق عمل المؤسسة لتطوير خدمات إسعافية متكاملة تلبي احتياجات المجتمع بشكل فعال يضمن أعلى مستويات السلامة والجودة.
ودعم المجلس توجه المؤسسة لتطوير وتعزيز الأسطول الإسعافي، بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية، لضمان تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من المرضى وذويهم والطاقم الإسعافي خلال رحلة المتعامل، بما يضمن سعادة سكان دبي وزائريها، في ظل التوسع العمراني والنمو السكاني الذي تشهده الإمارة. 
كما تضمنت أجندة الاجتماع خطط المؤسسة لدعم الكوادر الوطنية المتخصصة في قطاع الإسعاف، حيث تسعى إلى بناء جيل جديد من المتخصصين المؤهلين تأهيلاً عالياً في هذا المجال الحيوي، ودعم الكفاءات الوطنية باعتباره أولوية استراتيجية، حيث تلتزم إسعاف دبي بتقديم برامج تدريبية وتطويرية تسهم في بناء قدرات الشباب الإماراتي وتعزز من مشاركتهم في تحقيق رؤية دبي المستقبلية.
وتعقيباً على استعراض أعضاء المجلس على التحسينات المضافة أسطول الإسعاف، أكد الكتبي ضرورة أن تكون التحسينات متوافقة مع متطلبات الأمن والسلامة الحديثة، مع ضمان جاهزية الأسطول على مدار الساعة للاستجابة السريعة والفعالة للحالات الطارئة.
وفي ختام الجلسة، أشاد عوض صغير الكتبي بالجهود الكبيرة التي تبذلها فرق العمل في المؤسسة، مؤكداً أن الالتزام بالابتكار والتطوير المستمر هو المفتاح لتحقيق المزيد من النجاحات، وأن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ستظل رائدة في مجال تقديم خدمات إسعافية متكاملة ومتطورة تسهم في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

أخبار ذات صلة «الرقابة النووية» تترأس اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية «الإمارات للطاقة النووية» تسلط الضوء على أهمية الأمن السيبراني

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

ضمن "بداية".. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا خلال شهر سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لـ16 ألفا و602 مواطناً، حيث تواصل مديرية الصحة  تقديم الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة، في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدى احتياجها للتدخل السريع، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".
من جانبه، استعرض الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال شهر سبتمبر الماضي، لافتاً إلى أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 16 ألفا و602 مواطنا، بتكلفة بلغت 25 مليون و 569 ألف جنيه.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والمناظير والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والروماتويد والأمراض المناعية وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يؤكد تضافر جهود علماء الجامعة لدعم توفير طاقة آمنة ومستدامة
  • الإمارات تحقق مكانة رائدة عالمياً في جهود استئصال شلل الأطفال
  • تقديم 59705 خدمات طبية للمنتفعين ضمن مبادرة «بداية» بالبحر الأحمر
  • مبادرة بداية.. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا
  • «القرض الحسن».. معلومات عن المؤسسة المالية التي استهدفها الاحتلال في لبنان
  • ضمن "بداية".. تقديم خدمات علاجية لـ17 ألف شخص على نفقة الدولة بالمنيا خلال شهر سبتمبر
  • «الوطنية للنفط» تناقش خطط زيادة الإنتاج في العام 2024
  • مدير شرطة المرور يثمن جهود مراكز الطرق في تقديم الخدمات الإنسانية على خط صنعاء – الحديدة
  • مؤسسة النفط تناقش تطوير ممارسات الحوكمة والشفافية