يمانيون../ أتلف مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بمحافظة صعدة اليوم، 13 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وخلال الاتلاف بحضور وكيل المحافظة لشؤون البيئة والتحسين محمد البعداني، ونائب وكيل نيابة المخالفات القاضي حسين غوث، أوضح مدير مكتب الاقتصاد بالمحافظة خالد الذيبان، أن البضائع التي تم إتلافها شملت مواد غذائية واستهلاكية متنوعة.

وأشار إلى أن إجمالي المخالفات التي تم ضبطها حتى نهاية شهر سبتمبر 2024م بلغت 591 مخالفة توزعت على عدم إشهار ورفع أسعار وانتهاء صلاحية وعدم وجود ميزان ونقص في وزن الخبز والعبوات، ورفض تفتيش وسوء تخزين وغش تجاري ومخالفات للاشتراطات الفنية والصحية.

وثمن الذيبان جهود قيادة السلطة المحلية في تسهيل عمل المكتب وإنجاز مهامه في الرقابة على السلع والأسواق وضبط المخالفات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وكيل مجلس النواب: الحكومة تقدم نموذجا يحتذى به في الاتفاقيات الدولية على كافة المستويات

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الحكومة تقدم نموذجا يحتذى به في الاتفاقيات الدولية على كافة المستويات.

جاء ذلك أثناء مناقشة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

وأشار أبو العينين، إلى أن إنشاء ميناء جاف في العاشر من رمضان يمثل أهمية كبيرة مع شركة ميدلوج العالمية، وهي إحدى الشركات المعروفة في التجارة العالمية.

وقال وكيل مجلس النواب: «علينا تعظيم القيمة المضافة من هذا المشروع، لتوطين الصناعة في منطقة مثل العاشر من رمضان باعتبارها العاصمة الصناعية لمصر».

وأشار النائب محمد أبو العينين، إلى أن توطين سلاسل الإمداد العالمية في مصر في منتهى الأهمية، لاسيما في ظل ما تتمتع به مصر من موقع جغرافي فريد.

وأكد وكيل البرلمان، على ضرورة النظر في خطة مصر بشأن الموانئ الجافة واللوجسيتيات وتسويقها على مستوى العالم، بما يساهم في توطبن الصناعة في المناطق المحورية الهامة.

وتابع وكيل مجلس النواب: «آن الآوان أن نعظم من قيمة مواردنا من خلال توطين الصناعة»، مشيرا إلى أن ترتيب مصر في الطرق عالميا 18 من حيث الجودة، مشددا على أهمية تسويق ذلك على مستوى العالم وتعظيم الاستفادة منها.

وأكد أبو العينين، على ضرورة أن يكون هناك تقدم في النقل بالسكك الحديدة واستغلال نهر النيل، بما يساهم في توطين سلاسل الإمداد، قائلا: وهذا لن يتم إلا من خلال البنية التحتية في مجال النقل والطرق.

مقالات مشابهة

  • صعدة.. إتلاف 13 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية
  • ضبط 5 أطنان دواجن منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في دمياط
  • ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في معملين وورشة بريف دمشق
  • الحكومة تنفي إمداد المدارس بتطعيمات منتهية الصلاحية لتطعيم الطلاب
  • وكيل مجلس النواب: الحكومة تقدم نموذجا يحتذى به في الاتفاقيات الدولية على كافة المستويات
  • وزارة الصحة تؤكد مأمونية التطعيمات المدرسية وتنفي استخدام طعوم منتهية الصلاحية
  • طعوم منتهية الصلاحية لتلاميذ المدراس .. الصحة تكذب الممرضة المدعية: التطعيمات آمنة
  • ضبط 1478 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • مأساة معيشية في عدن: أرقام صادمة تكشف عن ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية