ألقى الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، كلمة بمناسبة مشاركته كمتحدث رئيسي في المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا الجغرافية المتقدمة TeanGeo2024 في تونس، والذي نظمه المركز الاقليمي للاستشعار عن بعد لدول شمال أفريقيا. 

واستعرض الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أبرز إنجازات وكالة الفضاء المصرية، وما تم تنفيذه من نجاحات في إطار تجهيز وكالة الفضاء األفريقية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، إلى جانب أبرز نتائج الدورة الجارية للجنة الامم المتحدة لاستخدامات السلمية للطاقة الذرية التي تتولى مصر رئاستها.

 

حضر المؤتمر كذلك كل من السفير باسم حسن - سفير جمهورية مصر العربية في تونس - والدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

يأتي حرص مصر على المشاركة رفيعة المستوى في هذا المؤتمر من منطلق إدراكها للدور الكبير لتكنولوجيا الفضاء في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، ومن بينها الامن الغذائي ومكافحة تغير المناخ والتخطيط العمراني وإدارة الأزمات وغيرها، والأنشطة الرائدة والمشروعات الواعدة التي تنفذها مصر في هذا المجال حالياً، واهتمام مصر البالغ بتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي مع الدول الصديقة في هذا الصدد. ‎

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفضاء وكالة الفضاء وكالة الفضاء المصرية شريف صدقي الدكتور شريف صدقي

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للمعارض والمؤتمرات تشارك في المؤتمر الدولي للاجتماعات والمؤتمرات

المناطق_متابعات

شاركت الهيئة السعودية للمعارض والمؤتمرات، في أعمال القمة العالمية الـ 63 لـ “الجمعية الدولية للاجتماعات والمؤتمرات”، التي أقيمت في أبوظبي من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري، بحضور قادة الصناعة والخبراء لمناقشة أحدث التطورات في قطاع المعارض والمؤتمرات.

وبيّن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمعارض والمؤتمرات الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد في جلسة وزارية بعنوان “تشكيل آفاق المستقبل”، أن المملكة هي أسرع الدول نموًا في قطاع المعارض والمؤتمرات بين دول مجموعة العشرين، وذلك نتيجة للتحول الذي تشهده المملكة في بيئة الأعمال تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

وأبرز الرشيد، المملكة كوجهة عالمية جاذبة لإقامة المعارض والمؤتمرات، مشيرًا إلى النمو في عدد رخص المعارض والمؤتمرات في المملكة، حيث تجاوزت نسبته 44% من عام 2019 إلى عام 2023.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمعارض والمؤتمرات، أن المملكة ستستضيف قمة دولية لقطاع المعارض والمؤتمرات في ديسمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • وكالة الفضاء المصرية تشارك في مؤتمر «TeanGeo2024» بتونس
  • وكالة الفضاء المصرية تشارك في مؤتمر TeanGeo2024 بتونس
  • «الفضاء المصرية»: نواصل أعمال التجهيزات لاستضافة مقر الوكالة الإفريقي بالقاهرة
  • الهيئة السعودية للمعارض والمؤتمرات تشارك في المؤتمر الدولي للاجتماعات والمؤتمرات
  • الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء: مصر تمتلك 13 قمرًا صناعيًّا حتى الآن
  • "معلومات الوزراء" داخل وكالة الفضاء المصرية ويبرز جهود توطين تكنولوجيات الأقمار الصناعية
  • "الرقابة النووية": إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لشبكة ضباط الصف الأول بالأقصر
  • إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لشبكة ضباط الصف الأول بالأقصر
  • الرقابة النووية: إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لشبكة ضباط الصف الأول