الوطن:
2024-10-23@16:19:50 GMT

وزير البترول: طرح 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس الماضي

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

وزير البترول: طرح 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس الماضي

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة عرضت 61 فرصة استثمارية في أغسطس الماضي، وجاري العمل على المباحثات مع الشركاء المعنيين، لافتًا إلى أنه بعد انتهاء فترة المزايدة ستعلن الوزارة عن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها.

وأضاف بدوي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك فرص استثمارية لها علاقة بالحقول، وعند حدوث الاتفاقية بين هيئة الاستثمار والشريك سيتم الإفصاح عن توقيع الاتفاقيات.

من جانبه أشار نادر زكي، الرئيس الإقليمي لشركة BB للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن هناك تركيز خلال الفترة الحالية على منطقة البحر المتوسط، والهدف الأساسي من ذلك هو زيادة الإنتاج، وهناك هدفين من الزيادة، أولهما مواجهة الانخفاض الطبيعي الموجود في الحقول المنتجة، والثاني مرحلة الاستكشاف.

وأكد زكي، أن هناك حفارات تعمل في البحر المتوسط على برنامجين، أولهما لزيادة إنتاج حقل «ريفين»، والثاني برنامج الاستكشاف، لافتًا إلى أن تكلفة البرنامجين تصل إلى 800 مليون دولار، والهدف منهما زيادة 200 مليون متر مكعب من إنتاجية حقل ريفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول الثروة المعدنية حقل ريفين الغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

كريم بدوي: 10 مليارات جنيه شهريا حجم دعم المنتجات البترولية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاهتمام الاساسي يقوم على زيادة الإنتاج المحلي، مضيفا أن نعمل على زيادة الإنتاج الأمر الذي يقلل الفاتورة الاستيرادية ويقلل أيضا أي زيادات.

وزير البترول: العام المقبل يشهد تسارعا في وتيرة الإنتاج مفاجأة في 2025.. وزير البترول: هدفنا خلق بيئة جاذبة للاستثمارات في القطاع نعمل على زيادة الإنتاج الأمر الذي يقلل الفاتورة الاستيرادية 

وأضاف المهندس كريم بدوي البترول والثروة المعدنية، في كلمه له المؤتمر الصحفي الاسبوعي لمجلس الوزراء، أن الدولة تدعم المنتجات البترولية ب١٠ مليارات جنيه شهريا، لافتا إلى أن زيادة الإنتاج امر حيوي للغاية للوزارة حاليا.

وتابع وزير البترول والثروة المعدنية، في المؤتمر الصحفي الاسبوعي لمجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، أن قطاع التعدين من القطاعات الواعد في مصر، متابعا ان هدفنا خلق بيئة جاذبة للاستثمار في قطاع البترول المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: طرحنا 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس 2024
  • وزير البترول: الدولة تسعى لزيادة إنتاج الزيوت والغاز عبر أعمال الاستكشاف
  • وزير البترول يوضح حجم أنشطة الاستكشاف وعدد آبار الزيت والغاز
  • وزير البترول: الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى أعمال الاستكشاف بجميع مناطق الجمهورية
  • وزير البترول: مصر بها 57 شريكا فى قطاع الاستكشاف والإنتاج
  • كريم بدوي: 10 مليارات جنيه شهريا حجم دعم المنتجات البترولية
  • كريم بدوي: المحاور الرئيسية لقطاع البترول تتلخص في 6 محاور
  • وزير البترول: هناك خطة لعمل انطلاق في قطاع التعدين
  • الزراعة: عرض 23 فرصة استثمارية زراعية بمساحة 186 ألف دونم