نفى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشائعات المتداولة بشأن تحريك سعر الصرف، وإجراء تعويم آخر في مصر.

وأضاف مدبولى خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، أن ما أثير في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، لافتًا، إلى أنه تصريح قديم لرئيس صندوق النقد الدولي يرجع إلى شهر يناير الماضي، قبل اتخاذ الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية.

انجزنا مليون و300 ألف|مدبولي: الإسكان أعلنت طرح 80 ألف وحدة جديدة مدبولي: طفرة عملاقة بالجامعات المصرية واستقبلنا مليون طالب في 2024

 

بيانات الصندوق 


وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن كل بيانات الصندوق الحديثة تضمنت إشادة كبيرة بالسياسة النقدية المصرية.

وشدد على أنّ الدولة المصرية تسير بصورة جيدة في هذا الصدد ، وأن هناك شائعات تتردد بأن هناك تعويما جديدا، مشددًا، على أنّ هذا الأمر عارٍ تماما من الصحة، كما أنّ حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دكتور مصطفى مدبولي تحريك سعر الصرف رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف حقيقة تعويم الجتيه

نفي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  الشائعات التي تثار حول سعر الصرف، موضحا أنه كان هناك رسالة الرئيس السيسي التي وجهها للحكومة بمراجعة المستهدفات مع صندوق النقد الدولي فى ضوء المتغيرات التي حدثت فى هذا الشأن.

وأكد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء،أن الدولة نجحت فى تخفيض البطالة إلى أدني معدلاتها بالرغم من التحدايات، لافتا: “فى إطار الإشاعات أنه بدأ يحدث تداول لتصريح قديم لمدير صندوق النقد الدولي كما أنه صدر فى تلك الأيام، وفجأة للأسف هناك مواقع تقوم بالنشر على أنه حدث جديد، بينما كان هذا التصريح فى يناير الماضي وبالعكس الصندوق يؤكد على إشادة كبيرة جدا بالسياسة المصرية النقدية”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، : هذا العام تم دخول كليات الطب عدد يقدر ب 29 ألف طالب، مشيرا إلى أنه يعد شئ مهم لان إحتياجات هذا القطاع سواء حتي فى الخارج جزء مهم جدا من قوة مصر الناعمة، كما أنه يلبي الإحتياجات من نقص الأطباء فى مصر.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: تصريح مديرة صندوق النقد حول تعويم جديد للجنيه كان في يناير الماضي
  • رئيس الوزراء: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثًا بالسياسة النقدية التي تنتهجها الدولة المصرية.. والتصريح المنسوب لمديرة صندوق النقد الدولي حول تعويم جديد للجنيه يرجع إلى شهر يناير الماضي
  • مدبولي: لا توجد أي طلبات مُرجأة في البنوك.. وحركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منتظمة
  • مدبولي: لا نفكر في تعويم جديد.. وحركة النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد
  • مدبولي عن حركة النقد الأجنبي: مصر في عز الأزمة الاقتصادية لم تتأخر في سداد قسط واحد
  • مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منه تسير بانتظام
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة تعويم الجتيه
  • مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد
  • مدبولي: السياسة المصرية النقدية تسير بشكل جيد