شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، حادثًا إرهابيًا كبيرًا استهدف مقر شركة "توساش" لصناعات الطيران والفضاء، إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الطائرات المسيّرة.

وصرّح وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، بأن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، دون تحديد العدد النهائي للضحايا حتى اللحظة.

 

تفاصيل الحادث


بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، وقع انفجار قوي داخل مقر الشركة، ما أثار حالة من الهلع في المنطقة المجاورة.

وأعقب الانفجار إطلاق نار كثيف، مما أدى إلى تدخل عاجل من قوات الأمن التي سارعت إلى تطويق المكان وبدء عمليات الإجلاء والبحث عن منفذي الهجوم.

 

استجابة السلطات


تم فرض طوق أمني مشدد حول موقع الحادث، فيما باشرت فرق الطوارئ والإسعاف عمليات نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وقد فتحت السلطات تحقيقًا شاملاً لمعرفة ملابسات الهجوم وتحديد هوية الجناة، فيما يُعتبر الهجوم تحديًا جديدًا يواجه الأمن القومي التركي في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أنقرة العاصمة التركية هجوم ارهابي انفجار عنيف تركيا

إقرأ أيضاً:

بالصور..هجوم إرهابي يستهدف مركز الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة

شهدت العاصمة التركية أنقرة، هجوماً إرهابياً استهدف مركز الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية (TUSAŞ)، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، حسبما أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا ، وذكرت وسائل الإعلام التركية ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الهجوم تم توثيقه من خلال صور ومقاطع فيديو تظهر لحظات الهجوم وتبعاته.

 

وقال وزير الداخلية التركي في تصريحاته إن الهجوم وقع في منشآت الشركة بمدينة كهرمانكازان. وأضاف: "للأسف، سقط لدينا شهداء وجرحى بعد الهجوم". وأكد أن الجهات المختصة ستعمل على إبلاغ الجمهور بالتطورات المتعلقة بالحادث. من جهته، أفاد مراسل RT في تركيا بأن المهاجمين، الذين استقلوا سيارة أجرة، قاموا بتنفيذ الهجوم فور نزولهم منها، وأن من بينهم على الأقل امرأة واحدة.

 

شهدت المنطقة تدخلاً سريعاً من قوات الأمن والشرطة والإسعاف، التي هرعت إلى موقع الهجوم لمواجهة الموقف. وقد أُفيد بسماع دوي ثلاث انفجارات كبيرة منذ بداية الهجوم، حيث تستمر الاشتباكات المسلحة. وذكرت التقارير أن طائرات مروحية تدخلت في محاولة للقبض على المسلحين أو القضاء عليهم.

 

كما أشارت وكالة "الإخلاص" التركية إلى أنه تم احتجاز رهائن داخل مقر المنشأة التي تعرضت للهجوم، مما زاد من توتر الوضع. وأثارت هذه الأحداث القلق والذعر بين العاملين والمواطنين في المنطقة.

 

هذا الهجوم الإرهابي يُظهر التحديات الأمنية التي تواجهها تركيا في ظل الظروف الراهنة، حيث تتعرض البلاد لتهديدات متكررة. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الأحداث إلى تعزيز الإجراءات الأمنية وتعزيز استجابة الحكومة لمواجهة التهديدات المحتملة.

 

وفي الوقت الذي يتابع فيه العالم تفاصيل هذا الهجوم، يبقى الأمل معلقاً على سرعة استجابة السلطات لضمان سلامة المواطنين واحتواء أي تداعيات قد تنجم عن هذا الحادث المأساوي.

الاحتلال : هاجمنا مقراً للقيادة تابعاً لحركة حماس في مدرسة الزهراء

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن هجوماً على مقر قيادة تابع لحركة حماس في مدرسة الزهراء، الواقعة في منطقة مدينة غزة ، وتأتي هذه العملية في إطار تصعيد العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد أهداف تابعة للحركة، في محاولة لتعزيز الأمن القومي الإسرائيلي.

 

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن الهجوم تم بعد رصد دقيق لوجود قيادات حماس في المكان. وأوضح أن المقر المستهدف كان يستخدم لإدارة العمليات العسكرية والتخطيط للهجمات ضد إسرائيل. وأكد المتحدث أن العملية كانت تهدف إلى تقويض قدرات حماس، مشيراً إلى أن الجيش سيواصل استهداف المواقع التي تهدد الأمن الإسرائيلي.

 

في المقابل، ردت حركة حماس على الهجوم بالتنديد بالاستهدافات المتكررة للمؤسسات المدنية، مشيرةً إلى أن الهجمات تستهدف البنية التحتية في غزة، مما يساهم في تفاقم الأوضاع الإنسانية. واعتبرت الحركة أن هذا الهجوم يُظهر disregard الإسرائيلي لحقوق المدنيين ويُعزز من عزمها على المقاومة.

 

وقد أدى الهجوم إلى أضرار كبيرة في المنطقة المحيطة، حيث تضررت منازل مدنيين وأصيب عدد من الأشخاص نتيجة القصف. وتخشى المنظمات الإنسانية من أن تصاعد العمليات العسكرية قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة، حيث يعاني السكان بالفعل من ظروف صعبة نتيجة النزاع المستمر.

 

تأتي هذه العملية العسكرية ضمن سياق تصعيد شامل يشهده الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث تستمر حدة الاشتباكات والهجمات المتبادلة بين الطرفين. ويؤكد مراقبون أن الوضع في غزة قد يتجه نحو المزيد من التصعيد، مما يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً لوقف النزاع وإعادة إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بالصور..هجوم إرهابي يستهدف مركز الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة
  • قتلى وجرحى جراء هجوم إرهابي على منشأة دفاعية في العاصمة التركية أنقرة (شاهد)
  • انفجار يهز تركيا .. قتلى وجرحى في هجوم دامي استهدف شركة تصنيع الطائرات المسيرة في أنقرة ”فيديو”
  • بالفيديو .. وزير الداخلية التركي: قتلى وجرحى إثر هجوم إرهابي على مقر شركة لصناعة الفضاء في أنقرة
  • عاجل - هجوم إرهابي وانفجار ضخم يهز العاصمة التركية أنقرة..سقوط قتلى وجرحى
  • عاجل. وزير الداخلية التركي: سقوط قتلى وجرحى إثر "هجوم إرهابي" على مقر الشركة التركية لصناعة الفضاء
  • قتلى وجرحى في "هجوم إرهابي" استهدف شركة صناعات الطيران في أنقرة
  • هجوم إرهابي في أنقرة يخلف قتلى وجرحى
  • انفجار في مقر لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية .. وزير الداخلية التركي يعلق: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بأنقرة