صراحة نيوز:
2024-07-08@11:57:15 GMT

أسعار الذهب في السوق المحلية الاثنين 

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أسعار الذهب في السوق المحلية الاثنين 

صراحة نيوز – بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية، الاثنين، عند 39 دينارا لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 37.30 دينار لجهة البيع.

وحسب النشرة اليومية التي أصدرتها النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات صباح الاثنين، بلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 46 دينارا و 34.

60 دينار على التوالي.

واستهل المعدن الأصفر تعاملاته بالأسواق العالمية صباح الاثنين، عند سعر 1913 دولارا للأونصة الواحدة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي

أحجم البنك المركزي الصيني، عن شراء الذهب خلال شهر يونيو، للشهر الثاني على التوالي، نتيجة ارتفاع الأسعار الفترة الماضية، وهو ما ساهم في انخفاض سعر المعدن النفيس من أعلى مستوى قياسي.

ويرى محللون، أن أسعار الذهب المرتفعة قد تكون هي التي ردعت عمليات الشراء، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى على الإطلاق متخطياً 2400 دولار للأونصة في مايو الماضي، لكنه انخفض منذ ذلك الحين مع تراجع المستثمرين عن الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام. وعندما أعلن بنك الشعب الصيني عن بيانات تشير إلى توقف الشراء في مايو، عانى الذهب من أكبر انخفاض يومي له في نحو ثلاث سنوات.

وظلت كمية السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) دون تغيير عند 72.8 مليون أونصة بنهاية الشهر الماضي. وكان المركزي الصيني اختار عدم إضافة المزيد إلى احتياطيات الذهب لديه في مايو، منهياً موجة شراء استمرت 18 شهرا ساهمت في دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة اليوم الأحد.

ولا يزال بعض المحللين يعتقدون أن عمليات الشراء ستُستأنف من قبل بنك الشعب الصيني مع سعي ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى تنويع احتياطياته وحمايتها من انخفاض قيمة العملات الرئيسية. ووفقاً لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، لا يزال نحو 20 بنكاً مركزياً يتوقعون زيادة حيازاتهم من الذهب العام المقبل، مدفوعة بالمخاطر الجيوسياسية والمالية المتزايدة.

اقرأ أيضاًعيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الأحد 7 يوليو 2024

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 بالمصنعية

سعر الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024 «بيع وشراء»

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب 50 قرشا في الأسواق المحلية
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024: تفاصيل الأسعار المحلية والعالمية
  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي
  • اليوم..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية
  • أسعار الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024 في محلات الصاغة
  • سعر الليرة الإنجليزي والرشادي في الأردن
  • أسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية.. تعرف عليها
  • تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية
  • ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً