وصل الفنان يوسف الشريف إلى مدينة الجونة، اليوم الأربعاء، لحضور فعاليات مهرجان الجونة السينمائي المقرر انطلاقها، غداً الخميس.

ويشارك يوسف الشريف في ندوة عنوانها «الفن والدراما وعلاقتها بمجتمعنا وهل الإنتاج كاف في هذه النوعية؟»، ويشاركه في الندوة كل من نيللي كريم والمخرج كريم الشناوي.

يوسف الشريف يواصل تصوير «ديربي الموت»

ويواصل يوسف الشريف تصوير فيلمه الجديد «ديربي الموت»، والذي بدأ تصوير أولى مشاهده في لقاء الأهلي والزمالك بكأس السوبر الأفريقي التي أقيمت في السعودية.

  

«كوفيد 25» آخر أعمال يوسف الشريف في الدراما

يذكر أن مسلسل «كوفيد 25» كان آخر أعمال يوسف الشريف في الدراما التليفزيونية، والذي عُرض في دراما رمضان 2021، وشارك في بطولته كل من أحمد صلاح حسني، وآيتن عامر، وادوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم، ومن تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال، ومن إنتاج سينرجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف الشريف نيللي كريم مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي یوسف الشریف

إقرأ أيضاً:

«القومي المرأة» يشارك في جلسة نقاشية عن المشروعات الخضراء وتغير المناخ |صور

شارك المجلس القومي للمرأة في جلسة نقاشية حول" المشروعات الخضراء للمرأة وتغير المناخ" خلال اليوم الثانى من فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، والذي يستمر من ٢١ حتي ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٤.
 

القومي للمرأة ينعى طلاب جامعة الجلالة ضحايا الحادث الأليم

حيث شهدت الجلسة حضور كل من أنجى اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي، والدكتورة مني طومان عضوة فرع المجلس بمحافظة الإسكندرية وخبير تكنولوجيا التعليم الإلكتروني، والمستشار خالد مصطفي المستشار الفني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، والأستاذة سميرة رشوان خبيرة السياسات العامة والتنمية المستدامة، والدكتور مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، والاستاذ احمد عادل رئيس تطوير الشمول المالي وريادة الأعمال ببنك مصر.

القومي للمرأة يطلق المرحلة الجديدة من برنامج "الاستجابة الإنسانية والتأثير المستدام"

وأدارت الحلقة النقاشية إنجي اليماني، مؤكدة على أن ملف التغير المناخي من الملفات الهامة ليس فقط على المستوى الدولي ولكن الدولة المصرية توليه اهتمامًا بالغا على المستوى الوطني، مشيرة الي المبادرات الهامة الوطنية والرئاسية التي تم إطلاقها بالدولة المصرية ، ومنها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية،والطرح الدولي الذى تم اطلاقه خلال  استضافة مصر قمة المناخ  Cop27 خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٢، والمبادة الرئاسية للمرأة الإفريقية التي تم إطلاقها أيضا علي هامش قمة المناخ Cop27.

وأضافت أن المرأة ليست فقط هى الفئة الأكثر تأثرا بتغيرات المناخ، ولكن أيضاً تلعب دورا محوريا فهي الأساس في التكيف والإستجابة لتغير المناخ.

فيما أكد الدكتور خالد مصطفي أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية قد وفرت حلولاً ليست فقط علي المستوي المحلي بل منحت أفكار للدول الأخري لحل مشكلات تغير المناخ،  مؤكدا على أن تلك المبادرة قد منحت عنصر التشبيك بين الفائزات من السيدات مع الجهات الشريكة لتطوير مشروعاتهن الخاصة، مؤكدا على أن الخطوات المستقبلية  للمبادرة سوف تركز علي دمج تكافؤ الفرص وتمكين المرأة في جميع الفئات الأخري بجانب فئة المرأة.

كما ثمن جهود المجلس القومي للمرأة في نشر الوعي حول ملف المرأة والبيئة والتغير المناخي، وتشجيع النساء في المحافظات على المشاركة الفعالة والمنافسة من خلال تقديم مشروعات جديرة بالإهتمام مصممة خصيصًا للنساء وتتوافق مع المعايير الخضراء والذكية.

ثم شرحت سميرة رشوان الوثيقة الخاصة بالطرح الدولي والسبع مجالات التي تتضمنها، ورؤية مصر لملف المرأة والبيئة وتغير المناخ والمبادرات الداعمة، مؤكدة أن المرأة هي الأكثر تأثرا بتغير المناخ لأنها لا تمتلك الموارد والتكنولوجيا اللازمة للتعامل مع تغير المناخ، وأن نسب العنف ضد المرأة تسهم في ضعف قدرتها على مواجهة هذا التغير فى المناخ،مشددة علي أهمية دور المرأة في مواجهة أي كوارث بيئية لافتة إلى دور المرأة الفاعل فى حماية اسرتها خلال جائحة كوفيد 19.

فيما أشار أحمد عادل الي المشروعات التي شارك فيها المجلس القومي للمرأة مع بنك مصر والتي تشمل مشروع تحويشة حيث درب البنك ميسرات المجلس علي كيفية تدريب السيدات علي التعاملات البنكية ، مشيدا بنتائج المشروع المبهرة.

وتطرق الدكتور مصطفي زمزم إلي الدور الذي تقوم به مؤسسة صناع الخير في التطوير والتوسع فى إنشاء مراكز استدامة لإحياء الحرف التراثية صديقة البيئة و الصناعات الإبداعية والحرف اليدوية بهدف الوصول إلي قري منتجة في جميع أنحاء الجمهورية، وتقديم أشكال متعددة من الدعم للمرأة للنهوض بها اقتصادياً واجتماعياً.

وعرضت الدكتورة مني طمان تجربتها بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية،
وفوزها بجائزة عن مشروعها  "قاطع ثلاثي الأبعاد من خلال تدوير النفايات الالكترونية"، حيث حصلت علي  المركز الأول من المشروعات الخاصة بفئة المرأة بالمبادرة، وأنها وفرت هذا الجهاز بسعر مناسب  في الأسواق، مما مكن الكثير من السيدات والفتيات من شرائه وعمل مشروعات به.

44231fb5-dd26-45ac-8e52-573fb465091e cdee0aaf-8033-4a1c-b169-048d279c316b c2fa92b9-9bc2-4df0-8fa0-bd89d8950ea9 6b78e677-1eb4-41a5-bf6c-d6718a71ae85 f94704f6-6728-4e68-a666-f9d8c06cdaff a50c63e5-4393-4d04-9c1e-c2450b8c9a3b

مقالات مشابهة

  • يوسف الشريف يستعد للمشاركة في ندوة نقاشية بمهرجان الجونة السينمائي
  • «القومي المرأة» يشارك في جلسة نقاشية عن المشروعات الخضراء وتغير المناخ |صور
  • ندوة نقاشية تجمع يوسف الشريف ونيللي كريم وكريم الشناوي عن الدراما والمجتمع
  • ندوة نقاشية تجمع يوسف الشريف ونيللي كريم وكريم الشناوي عن الدراما
  • القومي للمرأة يشارك في جلسة نقاشية عن المشروعات الخضراء
  • صدقي صخر يدير ماستر كلاس المخرج تامر محسن بمهرجان الجونة السينمائي
  • تفاصيل العرض الأول بالعالم العربي لفيلم ما بعد بمهرجان الجونة السينمائي
  • عرض الأفلام الفائزة بمهرجان جامعة بدر السينمائي بنادي سينما المرأة
  • العرض الأول بالعالم العربي لفيلم ما بعد للمخرجة مها حاج بمهرجان الجونة السينمائي