وسط أجواء من البهجة والسعادة وزع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، برفقة الدكتور محمود عيسى، نائب محافظ الغربية، مساعدات مالية واجتماعية وبطاطين للأسر الأولى بالرعاية، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستثمار في العنصر البشري.

تخفيف المعاناة 

وأضاف أن توزيع المساعدات جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم مُؤكدا حرصه واهتمامه برفع العبء عن كاهل المواطنين من الأسر الأولى بالرعاية، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، باعتباره أحد أهم المجالات التنموية .

وأعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية من المحافظ وحرصه واهتمامه بتلبية مطالبهم والوقوف بجانبهم والمساهمة في رفع جزء من المُعاناة عن كاهلهم، وطالبوا بالتقاط الصور التذكارية معه.

فعاليات الشباب والرياضة 

وتفقد المحافظ عددا من فعاليات الشباب والرياضة منها ورشة إنتاجية للشموع، بالاشتراك مع عدد من فتيات القرية فتتم خلال الورشة التعرف على أنواع مادة الشمع المختلفة واستخداماتها، ومعرفة الأدوات المستخدمة لصناعة الشموع، وأنواع القوالب، وتقنيات استخداماتها، في الصب والتفريغ، وكيفية تجهيز الفتيلة سواء قبل الصب أو بعده، كما تفقد بعض المشروعات والبرامج الشبابية والرياضية وتفقد الأنشطة الرياضية «الكاراتيه - كرة القدم»، وتم التقاط الصور التذكارية مع الفرق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية محافظ الغربية بداية بطاطين

إقرأ أيضاً:

"أهم المناطق الأثرية بالفيوم".. ندوة ضمن فعاليات مبادرة بداية

قامت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم اليوم الثلاثاء بالتعاون مع المنطقة الازهرية بإقامة ندوة عن أهم المناطق الأثرية بالفيوم، وذلك بمعهد فتيات الفيوم الابتدائي.

 جاء ذلك بالتعاون مع مديرية المنطقة الأزهرية بالفيوم، وفي إطار فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وضمن مشاركة إدارة الوعي الأثري بالمبادرة.

شهدت الندوة حضور فضيلة الشيخ محمود حسانين وكيل وزارة المنطقة الأزهرية بالفيوم، وفضيلة الشيخ على فرحات مدير التعليم الثانوى وفضيلة الشيخ متولى هديب مدير التعليم الإعدادي وأميمة محمد مدير معهد الفتيات بالفيوم ووفاء مصطفى وكيل المعهد.

الوعي الأثري تنظم ندوة عن أهم المناطق الأثرية بالفيوم بالتعاون مع المنطقة الازهرية 

ومن جانبها قامت نرمين عاطف مديرة إدارة الوعي الأثري، بتوضيح معنى الوعي الأثري وأهميته التى تساهم بشكل كبير في بناء وعي الأطفال بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر والمواقع الاثرية والتراثية وتعزيز الهوية الوطنية وأكدت على ضرورة الالتزام بالتعامل مع الاثار والحفاظ عليها واوضحت تاريخ محافظة الفيوم واهتمام الملوك بها عبر العصور ومساميتها قديماً وشرحت أهمية منطقة اللاهون الاثرية.

وقدمت هدى محمد مفتش آثار بإدارة الوعي الأثري شرحا وافيا حول أهم المناطق الأثرية بمحافظة الفيوم حيث تزخر الفيوم بالعديد من المواقع الأثرية واوضحت اهم المساجد الأسلامية بالفيوم واهميتها التاريخية  

كما شهدت الفعاليات حضورًا مميزًا من طالبات المعهد، الذين عبروا عن شغفهم بالإطلاع على التراث المصري والتعلم بشكل واسع عن الحضارة المصرية التي تعد من أقدم حضارات العالم.

وأوضحت مدير إدارة الوعي الأثري أن الندوات التثقيفية التي يتم تنفيذها ضمن فعاليات المبادرة ترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، مشيرة إلى أن المبادرات الرئاسية تأتي دائمًا كنقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع، في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يقرر صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية بنهطاي
  • محافظ الغربية يوزع مساعدات مالية وعينيه ويتفقد أنشطة الشباب والرياضة بمركز "نهطاي"
  • محافظ الغربية يتفقد أنشطة وفعاليات مبادرة "بداية" بمدرسة نهطاي
  • "الشباب والرياضة" تنظم فعاليات ملتقي "ريحانة " بمحافظة بني سويف
  • بحضور السيسي.. قادة بريكس يلتقطون الصور التذكارية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تكرم 156 بطلًا من المشاركين في حرب أكتوبر المجيدة
  • "أهم المناطق الأثرية بالفيوم".. ندوة ضمن فعاليات مبادرة بداية
  • محافظ الشرقية يوجه بصرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر من الأولى بالرعاية
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات أولي مراحل التأهيل الكشفي لجوالي وجوالات جامعة السادات