موقع 24:
2024-10-23@16:21:15 GMT

قبل أسبوعين من الانتخابات..بايدن: يجب سجن ترامب

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

قبل أسبوعين من الانتخابات..بايدن: يجب سجن ترامب

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بـ"حبس" المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، قبل أن يتدارك "زلته".

وكان الرئيس الأمريكي يتحدث في مقر الحزب الديمقراطي في كونكورد بولاية نيو هامبشاير أمس الثلاثاء، عندما حذر من  تعليق الديمقراطية بعد احتدام المنافسة بين ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وفق صحيفة "اندبندنت" اليوم الأربعاء.

Reuters reported that U.S. President Joe Biden said on Tuesday (October 22) Republican Donald Trump is a threat to Democracy and should be locked up "politically," as he exhorted Democrats at a New Hampshire campaign office to win the Nov. 5 election.#TOLOnews pic.twitter.com/SgGy1mav7o

— TOLOnews (@TOLOnews) October 23, 2024

وقال بايدن، "أعلم أن هذا يبدو غريباً. إذا كنت قلت هذا منذ 5 أعوام، لكنتم حبستوني"، مدعياً أن الحكم بالحصانة الرئاسية للمحكمة العليا في يوليو (تموز) الماضي يعني أن "ترامب، المجرم المدان، يمكنه القضاء على أعدائه".

وأكد وسط تصفيق الحاضرين، "علينا أن نسجنه"، قبل أن يتوقف 5 ثوان تقريباً ثم يتراجع سريعاً، قائلاً: "يجب سجنه سياسياً".

وقبل أقل من أسبوعين من الانتخابات، بدا مسؤول حالي في إدارة بايدن غير منزعج من تصريحات الرئيس. ومع ذلك، قال مساعد سابق لبايدن، إن دعوات الرئيس  لحبس ترامب قد تضر بحملة هاريس.
وقال مراسل أكسيوس أليكس تومسون عبر إكس: "لاحظ مسؤول سابق في إدارة بايدن أن هذا قد يكون غير مفيد سياسياً لهاريس، وأرسل لي رسالة نصية قال فيها: "علينا حبس جو".
وسارعت حملة ترامب إلى إدانة تصريحات بايدن عن حبسه ووصفتها بـ "مخزية".  

Joe Biden just admitted the truth: he and Kamala’s plan all along has been to politically persecute their opponent President Trump because they can’t beat him fair and square.

The Harris-Biden Admin is the real threat to democracy. We call on Kamala Harris to condemn Joe Biden’s… https://t.co/tJkyjgYv7l

— Karoline Leavitt (@kleavittnh) October 22, 2024

وقالت كارولين ليفات المتحدثة باسم حملة ترامب  في بيان: "اعترف جو بايدن للتو بالحقيقة: كانت خطته وكامالا طوال الوقت هي الاضطهاد السياسي لخصمهما الرئيس ترامب، لأنهما لا يستطيعان هزيمته بشكل عادل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب بايدن هاريس بايدن ترامب الولايات المتحدة كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من ترامب ويدعو لـإيقافه سياسيا

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إيقاف مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب "سياسيا" محذرا من أنه "يمثل تهديدا للديمقراطية".

وفي كلمة حماسية له أمس الثلاثاء في مكتب لحملة الحزب الديمقراطي في كونكورد بولاية نيوهامبشير طالب بايدن الديمقراطيين بـ"العمل الجاد" من أجل الفوز بالانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

ووسط تصفيق من الحاضرين، قال بايدن "يتعين علينا إيقافه سياسيا.. إبعاده. هذا ما يتعين علينا فعله"، مضيفا أن الرئيس الجمهوري السابق "يريد تجاهل ضمانات الدستور الأميركي".

وتابع بايدن محذرا "ستكون ديمقراطيتنا على المحك إذا فاز ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس".

يذكر أن ترامب عندما كان مرشحا للرئاسة في عام 2016 قاد مرارا تجمعات ردد المشاركون فيها هتافات "أوقفوها"، في إشارة إلى مرشحة الحزب الديمقراطي آنذاك هيلاري كلينتون. ولم يطلب منهم التوقف عن ترديد هذا الهتاف.

وفي هذا العام وخلال تجمعات انتخابية لهاريس هتف مؤيدوها أحيانا "أوقفوه"، في إشارة إلى ترامب، الذي أدين بـ34 تهمة جنائية تتعلق بالتستر على أموال تم دفعها لنجمة أفلام إباحية. لكن هاريس أوقفت الهتافات، وقالت إن وزارة العدل ستتعامل مع هذه المسألة، في حين ستواصل هي السعي لهزيمة ترامب عبر صناديق الاقتراع.

مقالات مشابهة

  • المدعي العام في تكساس يرفع دعوى قضائية ضد بايدن
  • بايدن يحذر من ترامب ويدعو لـإيقافه سياسيا
  • بايدن: رعب من عودة ترامب للبيت الأبيض
  • بايدن: "رعب" من عودة ترامب للبيت الأبيض
  • ماذا لو كان بايدن مرشحاً أفضل من هاريس؟
  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما قبل أسبوعين من الانتخابات
  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات
  • عمرو أديب يسخر من ترامب: "الرئيس السابق يبيع البطاطس والهمبرجر في حملة انتخابية
  • معركة التجريح بين هاريس وترامب تتصاعد قبل أسبوعين من الانتخابات