شمسان بوست / عدن :

حذرت الإدارة العامة لبنك التسليف التعاوني والزراعي”كاك بنك” عدن، من أي محاولات بائسة للتلاعب وتوظيف جريمة اختطاف أحد مسؤوليه بعدن وسرقة سيارته وجوالاته ومتعلقاته الشخصية، في الإساءة للبنك وتشويه دوره الوطني ومكانته المصرفية الرائدة.
وقال مصدر مسؤول بكاك بنك، أن قيادة البنك الحكومي تشكر الجهود الأمنية المتواصلة من أجل التوصل إلى عصابة التقطع الاجرامية المسلحة واستعادة سيارة البنك المسروقة.

وحذر المصدر – في تصريح صحفي – من أي محاولة للتلاعب بالقضية أو استغلال لظروف واقعة الاختطاف والتقطع والسرقة أو محاولة لحرف مسار التحقيقات الجارية لكشف حقيقة تلك العصابة التقطعية الإجرامية وضبطها وإنزال العقوبة القانونية بحقها.

وكان مجهولون على متن شاص قد اختطفوا رئيس القطاع الإسلامي لكاك بنك، فواز بن شعيب، الأسبوع  الماضي، من أمام منزله بمدينة انماء بعدن ونهبوا سيارته وجوالاته ومتعلقاته الشخصية، تحت تهديد السلاح، وبعد أن أقدموا على متن طقم دون لوحات، على اختطافه وتعصيب عينيه واقتياده وسيارته موديل ٢٠٢٢ إلى منطقة الفيوش بمحافظة لحج، قبل إجباره تحت تهديد السلاح بقراءة أقول سخيفة كتبوها له وأرغموه على الإدلاء بها أمام الكاميرا، بهدف الإساءة للبنك وتشويه دوره المصرفي ومهامه الوطني؛ وفي محاولة بائسة منهم لتصوير أنفسهم بأنهم أجهزة دولة تقوم بمهامها وتشتيت الأنظار عن هويتهم البلطجية وحرف مسار التحقيقات الأمنية المستمرة عن التركيز والبحث عن هويتهم والتوصل إليهم وكشف حقيقة عصابتهم التقطعية الإجرامية التي لا علاقة لها ولا صلة بأي أجهزة أمنية أوجهة حكومية بعدن.وفق تأكيد مصدر أمني مطلع على سير التحريات الأمنية المستمرة حول العصابة.

وأشارت المصادر إلى ان العصابة المسلحة، أطلقت سراح بن شعيب، صبيحة اليوم الثاني من اختطافه ورمته قرب الخط العام بمنطقة الفيوش وهو في حالة من الصدمة النفسية الصعبة جراء ما حصل له من ترهيب نفسي.
وسبق لمصدر أمني وأن أفاد بأن تلك العصابة الموصوفة ترتدي نفس عصابة سطو اجرامية سبق وأن اختطفت مدير مستشفى مكة للعيون بعدن قبل سنوات، واقتادته إلى منطقة بلحج أيضا، قبل أن تنهبه هو الآخر وتطلق سراحه وهو في وضع نفسي لا يحسد عليه، ودون أي تحرك أمني جاد لتعقب تلك العصابة التي تقتاد ضحاياها نحو لحج،

ويذكر أن قيادة “كاك بنك” سبق وأن تقدمت ببلاغ أمني إلى إدارة الأمن بعدن وقيادة المحافظة وكل الجهات الحكومية المختصة معززا بكل المعلومات والبيانات المطلوبة للسيارة المسروقة ومعلومات وتفاصيل ماحدث، مطالبة بسرعة التحرك الامني لملاحقة الجناة والبحث والتحري عن تلك العصابة الإجرامية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل، باعتبار ماحدث يمس الأمن والاستقرار في عدن ويسيء إلى كل الجهات والجهود الأمنية المختلفة ويشكل تهديدا خطيرا للاستثمار والانشطة التجارية والمصرفية عموما في العاصمة عدن.

وإلى ذلك توقع مصدر أمني، قرب التوصل إلى ضبط العصابة المسلحة وكشف هويتها التقطعية الإجرامية واستعادة سيارة البنك المسروقة وإحالة كافة المتورطين بجريمة الاختطاف إلى الاجهزة المختصة والنيابة المختصة لينالوا جزائهم العادل.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

فضيحة طبية في إسطنبول.. الكشف عن تفاصيل عصابة الأطفال حديثي الولادة

ألغت السلطات التركية تراخيص 9 مستشفيات خاصة في إسطنبول بسبب ضلوعها في شبكة استغلال الأطفال حديثي الولادة، وذلك تحت شبكة منظمة تدعى "عصابة الأطفال حديثي الولادة".

وبدأت التحقيقات بعد تلقي شكاوى متعددة من أسر الأطفال حديثي الولادة، أشارت إلى ارتفاع غير مبرر في تكاليف العلاج بالمستشفيات الخاصة، وبعد أشهر من التحري، اتضح أن العصابة كانت تقوم بتوجيه حالات الطوارئ إلى مستشفيات محددة بناءً على اتفاقات مسبقة، بهدف تحقيق أرباح مالية على حساب صحة الأطفال.

وأكدت المصادر أن التحريات كشفت أن بعض المستشفيات كانت تستغل قسم الطوارئ (112) لتوجيه حالات الأطفال إلى مستشفيات محددة تابعة للعصابة.


وتقوم "العصابة" بنقل الأطفال حديثي الولادة الذين يحتاجون للعناية الطبية إلى هذه المستشفيات، حيث يتم إبقاؤهم في الحضانات لفترات طويلة تتجاوز الحاجة الطبية الفعلية، وذكرت التحقيقات أن المستشفيات كانت تتقاضى نحو 8000 ليرة تركية يوميًا من أسر الأطفال مقابل هذه الخدمات.

وتستخدم العصابة تكتيكات مثل تقديم مشورة طبية زائفة لأسر الأطفال، حيث كانوا يدعون الحاجة لعلاج عاجل أو إقامة طويلة في المستشفيات.

وأدى هذا الإهمال إلى وفاة عشرة أطفال حتى الآن، حيث كشفت التقارير عن تدهور حالتهم الصحية بسبب التمديد غير الضروري لبقائهم في الحضانات.


ومن جانبها قالت السلطات التركية إنها مستمرة في التحقيقات بدقة، بالتعاون مع مؤسسة التأمين الوطني، لضمان محاسبة جميع الضالعين في هذه الشبكة. وأكدت أن حماية صحة الأطفال وحقوقهم تعد من أولويات الحكومة.

وأكد وزير الصحة التركي أن الوزارة لن تتسامح مع أي ممارسات استغلالية في القطاع الصحي، خاصة تجاه الفئات الضعيفة مثل الأطفال حديثي الولادة، كما أعرب عن ضرورة تعزيز المراقبة على المستشفيات لضمان تقديم رعاية طبية آمنة وفعالة. 

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة تهز اليمن.. إحراق شخص ورمي جثته وتحرك عاجل للسلطات الأمنية
  • ضبط سائق سرق هاتف شخص أثناء استقلاله سيارته
  • رسالة قوية من الزمالك بشأن الأحداث الأخيرة وتصريحات مسؤوليه
  • مسؤول أمريكي يحذر من محاولات روسيا والصين لبث روح الانقسام مع اقتراب الانتخابات
  • وفاة شخص سقطت سيارته في منحدر ببجاية
  • كوكتيل مخدرات وأسلحة نارية.. ضربات أمنية ضد البؤر الإجرامية في ‏‏3 محافظات
  • ارتفاع جديد في أسعار الزبادي بعدن
  • مبادرة لتوظيف ذوي الهمم في دمياط الجديدة ضمن مبادرة بداية
  • فضيحة طبية في إسطنبول.. الكشف عن تفاصيل عصابة الأطفال حديثي الولادة