البوابة نيوز:
2024-10-23@16:27:37 GMT

وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أنه بداية من العام المقبل، ستشهد الدولة زيادة في إنتاج الغاز، لافتًا إلى أن شركة "أباتشي" من أكبر الشركات التي تعمل في مصر في مجال الإنتاج واستكشاف الزيت في الصحراء الغربية.
وأضاف وزير البترول خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الشركة تبدأ العمل في الاستكشاف والإنتاج في مجال الغاز في مصر.

وأوضح" بدوي"، أنه بعد استكشاف الغاز في الصحراء لا بد أن تكون هناك سرعة في إدخال الإنتاج على الشبكة، لافتًا إلى أنّ كل برميل زيت إنتاج محلي مهم لمصر.


وأكد  أن هذا الأمر يسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية، فالمساهمة من جانب الشركات الوطنية الذي جرى التعاقد معه لزيادة الإنتاج والمساهمة في هذا المجال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير البترول المهندس كريم بدوى زيادة إنتاج الغاز

إقرأ أيضاً:

بدوي: مذكرات التفاهم الأربعة تستهدف استكشاف وإنتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي

أكد المهندس كريم بدوي وزيرالبترول والثروة المعدنية أن مذكرات التفاهم الأربعة التي وقعتها الوزارة اليوم الأربعاء بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة وشهدها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، تستهدف دراسة وبحث إمكانية مشاركة الشركات المُوقّعة في الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البحث والاستكشاف من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج خاصة تنمية الحقول المُتقادمة في خليج السويس والصحراء الشرقية.
وقّع على مُذكرة التفاهم الأولى المهندس صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ومحيي الدين عابدين عضو مجلس إدارة شركة "حسن علام القابضة" وتيمور أبوالخير عضو مجلس إدارة شركة "إنفينيتي كابيتال إنفستمنت" فيما وقّع على مُذكرة التفاهم الثانية المهندس صلاح عبدالكريم والمهندس أحمد عز رئيس "مجموعة عز الصناعية".

محللون دوليون: كلمة السيسي بقمة قازان أكدت التزام مصر بمبادئ عمل البريكس الرئيس السيسي يهنئ كازاخستان بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية سفير بكين بالقاهرة: مصر والصين تسعيان للتنمية والنهضة في ظال التغيرات الهائلة


أمّا مُذكرة التفاهم الثالثة فقد وقّع عليها المهندس صلاح عبدالكريم والسيد محمد أبوالعزايم المدير التنفيذي والعضو المنتدب لـ"مجموعة السويدي الصناعية EIG" فيما وقّع على مذكرة التفاهم الرابعة الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس أيمن ممدوح عباس رئيس "مجموعة المتطورة لخدمات البترول". 


وقال بدوي: إن توقيع هذه المذكرات يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بالعمل على زيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي وفي إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية للعمل على جذب الاستثمارات في مجالات الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول والإعلان والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة والتي يتم التسويق لها من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG).


كما تأتي في إطار جهود الوزارة المبذولة لتشجيع المستثمرين المصريين لزيادة الإنتاج من الحقول المُتقادمة في الصحراء الشرقية والغربية وخليج السويس وصولاً إلى زيادة معدلات الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيقاً لتوجه الدولة في هذا الشأن، حيث تم التوافق مع عدد من المستثمرين الوطنيين لتوقيع مُذكرات التفاهم، سالفة الذكر، في مجال استكشاف وانتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي. 


وأكد وزير البترول أهمية التعاون مع شركات القطاع الخاص وذلك لتعزيز الإنتاج المحلي من البترول والغاز .. مشيراً إلى أن تطوير الحقول المتقادمة يمثل فرصة كبيرة لتحقيق قفزة نوعية في الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيا في عمليات الاستكشاف والتنمية.


ونوه بدوي بأن هذه الخطوة تعكس التزام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز التعاون مع الشركات الوطنية الرائدة فى مجالات الصناعة والخدمات، بما يدعم رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة .

 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: إضافة إنتاج جديد خلال الربع الأول (يوليو – سبتمبر) بلغ نحو 30 ألف برميل زيت يوميا
  • وزير البترول: زيادة كبيرة في إنتاج الغاز خلال 2025 بعد حفر 77 بئرا استكشافية
  • بدوي: مذكرات التفاهم الأربعة تستهدف استكشاف وإنتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي
  • وزير البترول: أهم ملامح عام 2025 لقطاع البترول في مصر هو تسارع وتيرة أنشطة الإنتاج
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025.. واستكشاف الزيت بالصحراء الغربية
  • كريم بدوي: 10 مليارات جنيه شهريا حجم دعم المنتجات البترولية
  • وزير البترول: مذكرات التفاهم الجديدة مع الشركات تعزز الإنتاج
  • وزير البترول: نتعاون مع أكبر الشركات العالمية الموجودة في مصر
  • وزير البترول ونظيره القبرصي يتفقدان مواقع إنتاج الغاز بمدينة ادكو