صحيفة الاتحاد:
2024-10-23@16:27:55 GMT

في دوري الأبطال.. الهدف «رقم 50» يُعاند مبابي!

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

عمرو عبيد (القاهرة)
صنع كيليان مبابي الهدف الأول لريال مدريد في شباك بروسيا دورتموند، وشارك في لُعبة الهدف الثاني، لكنه لم يُسجل في تلك المواجهة «المثيرة»، التي انتهت بـ«خُماسية ملكية» في دوري الأبطال، ليستمر الهدف «رقم 50» في معاندة النجم الفرسي، الذي أحرز 49 هدفاً في «الشامبيونزليج» خلال 77 مباراة عبر 8 سنوات مع كل الأندية، ويحتاج فقط إلى هدف واحد ليُعادل رقم مواطنه، تييري هنري، الذي توقف حصاده عند «الهدف 50» منذ 12 عاماً.


مبابي بدأ موسمه الحالي في دوري أبطال أوروبا، بتسجيل هدفه الـ49 أمام شتوتجارت، لكنه غاب عن التسجيل في مواجهة ليل بالجولة الثانية، التي خسرها «الميرنجي» ولعب خلالها مبابي 33 دقيقة فقط، وتكرر الأمر أمام «أسود الفيستيفال» رغم «مهرجان» الأهداف الذي فجره فينيسيوس جونيور ورفاقه، في «ريمونتادا مُثيرة».
وكان مبابي قد نجح في الوصول إلى 48 هدفاً في دوري الأبطال خلال الموسم الماضي، مع باريس سان جيرمان، كان آخرها بـ«ثُنائية» في شباك برشلونة، خلال إياب الدور رُبع النهائي آنذاك، ورغم مشاركته في 180 دقيقة خلال مباراتي دورتموند أيضاً بمرحلة نصف النهائي، إلا أنه لم ينجح في بلوغ الشباك، وقتما خسر «الأمراء» ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة، 0-1، وسيكون على النجم الفرنسي إعادة المحاولة مرة أخرى أمام ميلان، في الخامس من نوفمبر المُقبل بالجولة الرابعة من دوري الأبطال.
ويتساوى كيليان حالياً مع «الأسطوري» دي ستيفانو في المرتبة التاسعة بالقائمة التاريخية لهدافي «الشامبيونزليج»، وكان نجم ريال مدريد قد سجّل أهدافه الـ49 في العصر القديم خلال 9 سنوات، بين 1955 و1964، ويبدو مبابي قريباً جداً من تجاوز رقم مواطنه القدير، تييري هنري، الذي أحرز 50 هدفاً مع 3 فرق، بدأها مع موناكو ثم أرسنال وختمها في برشلونة، خلال 15 عاماً، وحال تحطيمه هذا الرقم الفرنسي، لن يسبقه من مواطنيه سوى كريم بنزيمة، صاحب الـ90 هدفاً مع ليون وريال مدريد، وسجلها خلال 18 عاماً.
وكانت بداية سلسلة مبابي التهديفية في أوروبا مع موناكو أيضاً، على غرار هنري، حيث أحرز هدفه الأول في شباك مانشستر سيتي بموسم 2016-2017، ضمن 6 أهداف له مع «الأحمر والأبيض» عبر 9 مباريات، ثم انطلق ليُسجل 42 هدفاً في 64 مباراة مع «سان جيرمان»، قبل أن يضيف هدفه الافتتاحي مع «الريال» مؤخراً خلال 3 مباريات هذا الموسم.

أخبار ذات صلة شكوك حول مشاركة كورتوا ورودريجو في «الكلاسيكو» بنزيمة: هذا اللاعب يستحق «الكرة الذهبية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تييري هنري ريال مدريد كيليان مبابي دوري أبطال أوروبا دوری الأبطال فی دوری

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يستعد لمواجهة آيندهوفن في دوري الأبطال

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بي إس في آيندهوفن الهولندي، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، على ملعب "حديقة الأمراء".

باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات أمام ستراسبورج في غياب عبدالمنعم.. نيس يفرض التعادل على باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي لاعب باريس سان جيرمان يحصل على شهادة البكالوريا

يدخل باريس المباراة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، حيث حقق فوزًا واحدًا وتعادلًا، بينما يحتل آيندهوفن المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بعد تعادل وهزيمة.

في آخر مبارياته، فاز باريس سان جيرمان على ستراسبورج 4-2 في الدوري الفرنسي، بينما تعرض لهزيمة أمام آرسنال 2-0 في دوري الأبطال.

 من جهة أخرى، حقق آيندهوفن انتصارًا على ألكمار وتعادل مع سبورتنج لشبونة.

يتسلح باريس بهجوم قوي، رغم غياب بعض لاعبيه المؤثرين مثل لوكاس هيرنانديز وراندالكولو مواني، بينما يفتقد آيندهوفن جوي فيرمان، مع شكوك حول مشاركة هيرفينج لوزانو وسيرجينو ديست.

مقالات مشابهة

  • قمة دوري الأبطال.. بايرن ميوينخ عقدة تاريخية لبرشلونة
  • سان جيرمان يتعادل أمام أيندهوفن في دوري الأبطال
  • «السيدة العجوز» تسقط أمام شتوتجارت بهدف قاتل من بلال توريه في دوري الأبطال
  • يوفنتوس يتأهب لمواجهة شتوتجارت في دوري الأبطال
  • باريس سان جيرمان يستعد لمواجهة آيندهوفن في دوري الأبطال
  • دوري الأبطال| يوفنتوس في مواجهة صعبة أمام شتوتجارت
  • الزمالك يهزم المقاولون العرب في دوري السيدات
  • الزمالك يفوز على المقاولون العرب في دوري السيدات
  • الأهلي يكتسح المعادي واليخت برباعية في دوري الكرة النسائية