أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن إدراج شركة "ايه دي ان اتش للتموين" بعد طرح عام أولي ناجح، اجتذب طلبا قويا من المستثمرين الأفراد والمؤسسات، مع تجاوز الاكتتاب فيه أكثر من 15 مرة، واجتذب طلبا يزيد عن 13 مليار درهم.

ويعد هذا الطرح الثامن من نوعه للمستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والإدراج الثالث والعشرين في عام 2024، ما يعكس الثقة القوية في سوق العاصمة المالي، باعتباره المنصة المفضلة للشركات التي تسعى للحصول على فرص النمو داخل الإمارات وخارجها.

كما يُظهر الطرح ثقة الشركات المدرجة في البنية التحتية القوية لسوق أبوظبي للأوراق المالية، والتزام السوق بتلبية الاحتياجات المتطورة للمستثمرين من خلال توفير فرص استثمارية متنوعة.

وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: "انضمام الشركة إلى عائلة سوق أبوظبي للأوراق المالية يوفر قيمة مضافة للسوق، ويتيح للمستثمرين إمكانية الوصول إلى قطاع ديناميكي يتمتع بإمكانيات نمو قوية، تساهم في تعزيز سوق رأس المال في أبوظبي".

وتوقع أن تعمل ايه دي ان اتش للتموين على تلبية الطلب المتزايد وتحقيق استراتيجيات النمو في السوق، مع استمرار توسع قطاع المأكولات والمشروبات في الدولة والمنطقة، بسبب تطور التركيبة السكانية ومجتمع الأعمال، مشيرا إلى التطلع إلى استمرار نجاح الشركة وتطورها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سوق أبوظبي للأوراق المالية أبوظبي الإمارات أسواق الأسواق سوق أبوظبي للأوراق المالية أبوظبي أخبار الإمارات سوق أبوظبی للأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

آمال معقودة على إعفاءات ضريبية واسعة للمستثمرين الشباب في مشروع موازنة الجزائر

جرى مؤخرا الكشف عن مشروع قانون المالية (الموازنة) لعام 2025 في الجزائر، وذلك بزيادة مالية قدرها 9 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

ووفق مراقبين، فإن مشروع القانون حمل الكثير من المواد التي تعزز القدرة الشرائية للجزائريين، مع إعفاءات ضريبية للشباب وتشجيع للاستثمار.

لكن رغم تفاؤل بعض الخبراء به، فإن آخرين يعتقدون أن أمامه الكثير من العراقيل البيروقراطية التي يمكن أن تعطله. 

وفي هذا الصدد، أوضح البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني، علي ربيج، لقناة "الحرة"، أنه "لابد من رفع نسبة النمو بحوالي 4.5 بالمئة، لكن هذا مقترن ومرتبط ليس بشعارات سياسة، بل بضرورة التسريع بعملية الاستثمار".

وأضاف ربيج الذي يعد أحد أعضاء لجنة المالية في البرلمان الجزائري: "يجب أيضا التسريع بإيجاد ما يسمى بـ(الشبّاك الواحد) للمستثمرين، والابتعاد عن كل العراقيل البيروقراطية".

وشدد ربيج على دور العديد من الوزارات ذات الاختصاص، مثل وزارة التجارة ووزارة الاقتصاد المعرفي، بتسريع وتيرة خط الإنتاج، على حد كلامه. 
 

وفي سياق ذي صلة، يعوّل الكثير من الشباب على مشروع الموازنة لتلبية الكثير من متطلباتهم، حيث قال أحدهم لقناة "الحرة": "نريد توفير فرص عمل في كافة المجالات، مثل الزراعة والتجارة وغيرها، وذلك بغية تقليص أعداد العاطلين".

وقال آخر: "نحن معشر الشباب نود أن تكون لدينا تسهيلات إذا أردنا البدء بمشاريع، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، لا سيما في البدايات".

ولفت ذلك الشاب إلى أهمية "الإعفاءات والتسهيلات الضريبية" في السنوات الأولى من عمر المشروع، من أجل نجاحه. 

لكن المشروع رغم المواد الجادة والإضافات التي يحملها، لن يتحقق، حسب خبراء، إلا بتوفر مجموعة من الشروط. 

الاقتصاد الجزائري.. مؤشرات "إيجابية" لإنهاء التبعية لمداخيل المحروقات عهد الجزائريون منذ عشرات السنين، ترقب أسعار النفط، في السوق الدولية، لجس نبض الاقتصاد الوطني، حيث أن مداخيل المحروقات تشكل أكثر من 90 في المئة من مداخيل الجزائر.

وفي هذا المنحى، أكد رئيس جمعية التجار، الطاهر بولنوار، لقناة "الحرة"، أنه من أجل تحسين القدرة الشرائية للمواطن، فلابد من توفر شروط وعوامل عديدة".

وزاد: "أهم تلك الشروط يتمثل في رفع نسبة النمو الاقتصادي، ومن خلالها رفع نسبة الإنتاج الوطني".

وتابع: "كما يجب تشجيع المتعاملين عموما والشباب خصوصا، على فتح وإنشاء ورش ومؤسسات صغرى، وهذا سيفضي إلى زيادة المداخيل وإنقاص أعداد العاطلين عن العمل في الوقت عينه". 

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للأوراق المالية" يعلن إدراج "ايه دي ان اتش للتموين"
  • «أبوظبي للأوراق المالية» يدرج «ايه دي ان اتش للتموين»
  • وزير البترول: السلامة المهنية وخفض الانبعاثات يخلق بيئة جاذبة للمستثمرين
  • لولو للتجزئة القابضة تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • «سوق أبوظبي» يدرج أسهم «ايه دي ان اتش للتموين» غداً
  • “دار التمويل” و”دار التمويل للأوراق المالية” توقعان اتفاقية لضخ سيولة بقيمة 300 مليون درهم في سوق رأس المال في أبوظبي
  • هل يدرج مشروع قانون المالية 2025 ضريبة على مداخيل مواقع التواصل الإجتماعي ؟
  • آمال معقودة على إعفاءات ضريبية واسعة للمستثمرين الشباب في مشروع موازنة الجزائر
  • لولو القابضة تُدرج 25% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية