أعلن د. محمد الوسمى، وزير العدل والأوقاف الكويتي ورئيس اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، بدء العمل بخدمة البلاغ الإلكترونى فى جرائم الاتجار بالأشخاص.

أشار «الوسمى» إلى المباشرة بتقديم الخدمة على الموقع الإلكترونى للنيابة العامة الكويتية، بما يسهم فى الحفاظ على هوية الضحية أو المبلغ وسرية وخصوصية بياناته والمعلومات المقدّمة منه، وإزالة المعوقات التى تحول دون الإبلاغ عن تلك الجريمة وملاحقة مرتكبيها.

أوضح أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المبذولة من اللجنة لتحقيق رؤيتها فى وقاية المجتمع وحماية الضحايا والشهود فى جرائم الاتجار بالأشخاص، وتعزيز أطر الملاحقة القضائية، وفق استراتيجية شاملة.

يُذكر أن الكويت أصدرت القانون رقم 91 لسنة 2013 بتجريم الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، وأنشأت وحدة متخصّصة بوزارة الداخلية فى عام 2015، كما اعتمدت استراتيجية وطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين فى فبراير 2018، وكلفت وزارة العدل بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ بنودها فى ضوء رؤية عامة لكويت خالية من هذه الظاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العدل الكويتي الكويت الاتجار بالأشخاص

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأسقفية تطلق برنامج أخبار بالإشارة لذوي الهمم من الصم

أطلقت خدمة بالإشارة التابعة للقطاع الإعلامي والثقافي بالكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، برنامجًا جديدًا تحت عنوان «أخبار بالإشارة» لخدمة الصم وضعاف السمع، وذلك من خلال صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

توفير مصدر موثوق للأخبار للصم 

يهدف البرنامج إلى توفير مصدر موثوق للأخبار العربية والعالمية لجمهور الصم في مصر، وذلك من خلال ترجمة الأخبار المهمة إلى لغة الإشارة بشكل مباشر وبسيط، إذ تسعى الخدمة لسد الفجوة المعلوماتية لدى الصم، بالإضافة إلى تمكينهم من المشاركة الفعالة في الحياة المجتمعية.

وكانت الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية أطلقت خدمة بالإشارة، بهدف تمكين الكنيسة الأسقفية بمصر من خلال ممارسة دورها الإعلامي والثقافي مع فتح باب مُرحب بالجميع، وإنشاء جسر مع المجتمع فيه تتمكن من خلاله نشر رسالتها عن طريق الوسائط المتعددة، والمتمثلة في المركز الإعلامي والمكتب الصحفي ودار النشر الأسقفية والمراكز الثقافية، بما يساهم في تحقيق رؤية الكنيسة الأسقفية «كنيسة حية.. لمجتمع أفضل».

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف اثنين من مهربي المهاجرين
  • الكنيسة الأسقفية تطلق برنامج أخبار بالإشارة لذوي الهمم من الصم
  • خدمة بالإشارة بالكنيسة الأسقفية الأنجليكانية تطلق برنامجًا جديدًا للصم
  • وزارة العدل تبدأ العمل بخدمة البلاغ الإلكتروني في جرائم الاتجار بالأشخاص
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار بالنقد الأجنبى
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • اللجنة المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام 2024 تُعلن فتح باب التسجيل الإلكتروني للإعلاميين والزوار