التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم.. عدداً من قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين في أعمال قمة «بريكس 2024» التي تعقد في مدينة قازان برئاسة روسيا الاتحادية. فقد التقى سموه كلا من.. فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وفخامة الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، وفخامة سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، ودولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، ودولة الدكتور آبي أحمد علي رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية.

وبحث سموه مع قادة الدول ورؤساء وفودها علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وبلدانهم خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والتنموية وغيرها من المجالات التي تخدم التنمية وتسهم في دفع عجلة التقدم والازدهار بما يخدم المصالح المشتركة ويعود بالخير على جميع شعوبهم. وتطرقت اللقاءات إلى جدول أعمال قمة «بريكس» وأهمية تعزيز التعاون متعدد الأطراف للإسهام في بناء مستقبل أكثر ازدهاراً وتقدماً وتنمية للدول وشعوبها.

أخبار ذات صلة تنبيه للسائقين بشأن التقلبات الجوية في العين الطقس المتوقع على الإمارات غداً المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا مجموعة بريكس محمد بن زايد الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يصل قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة “بريكس”

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، إلى مدينة قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة دول مجموعة “بريكس” التي تستضيفها روسيا الاتحادية خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر أكتوبر 2024.
وتعد المشاركة الأولى لدولة الإمارات في القمة بصفتها عضواً في مجموعة ” بريكس”.
وتعقد القمة في دورتها هذا العام تحت شعار” التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين” بمشاركة قادة عدد من دول المجموعة ورؤساء حكوماتها بجانب ممثلي الدول المدعوة.
ويضم الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال الزيارة.. سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدداً من الوزراء وكبار المسؤولين.


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يلتقي قادة الدول ورؤساء وفود قمة بريكس
  • محمد بن زايد يلتقي قادة دول ورؤساء وفود مشاركين في قمة بريكس
  • محمد بن زايد: الإمارات تعمل من خلال عضويتها في «بريكس» على دعم التنمية والسلام إقليمياً ودولياً
  • رئيس الدولة يصل إلى قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة «بريكس»
  • رئيس الدولة يصل قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة “بريكس”
  • بحضور السيسي، بوتين يقيم عشاء عمل يجمع زعماء ورؤساء قمة تجمع دول بريكس
  • الرئيس السيسي يلتقي بوتين وعددا من الرؤساء والزعماء المشاركين بقمة بريكس
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة مع مختلف دول العالم
  • الإمارات.. مكانة عالمية رائدة