الثورة نت:
2024-10-23@16:22:39 GMT

هيئة شؤون الاسرى:58 صحفيا فلسطينيا داخل سجون العدو

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

هيئة شؤون الاسرى:58 صحفيا فلسطينيا داخل سجون العدو

الثورة نت/
كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ، إن عدد حالات الاعتقال والاحتجاز بين صفوف الصحفيين، منذ بدء حرب الإبادة في السابع من أكتوبر 2023 في سجون العدو الصهيوني بلغت 129.
وأوضحت شؤون الأسرى اليوم وفقا لوكالة فلسطين اليوم “تبقى رهنّ الاعتقال 58 صحفيًا؛ بينهم ستة صحفيات، و29 صحفياً من غزة على الأقل ممن تمكّنا التّأكّد من هوياتهم”.


وبلغ عدد حالات الاعتقال في صفوف الفلسطينيين، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، 11 ألفًا و400 أسير من الضفة الغربية والقدس المحتلتين (دون حالات الاعتقال في غزة)، بينهم 129 حالة اعتقال بحق الصحفيين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين: الكاتب المياحي يتعرض لإجراءات انتقامية في سجون الحوثيين

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الإثنين، إن الكاتب الصحفي محمد المياحي يتعرض لإجراءات انتقامية من قبل جماعة الحوثي، معربة عن قلقها لظروف اختطافه منذ الـ 20 من سبتمبر الماضي.

 

وقالت النقابة في بيان لها، "مضى أكثر من شهر على اختطاف الكاتب الصحفي محمد المياحي في معتقل جماعة الحوثي بصنعاء على خلفية كتاباته واراءه في ظل ظروف اعتقال غامضة ومقلقة".

 

وأضافت أن المعلومات التي حصلت عليها نقابة الصحفيين تفيد أن سلطة الأمر الواقع بصنعاء لم تسمح بالتواصل بالمياحي أو زيارته منذ اعتقاله في 20 سبتمبر الفائت من منزله بصنعاء، وأنه يتعرض لإجراءات انتقامية من قبل جماعة الحوثي.

 

وحملت النقابة سلطة الأمر الواقع بصنعاء مسئولية سلامة الزميل المياحي والكشف عن وضعه الصحي وظروف اعتقاله، محذرة من مغبة التعامل القمعي مع الصحفيين والزج بهم في غياهيب السجون كما حدث سابقا مع الصحفيين المختطفين لديها وفي مقدمتهم الصحفي وحيد الصوفي الذي لايزال مخفيا قسريا منذ العام 2015م.

 

وعبرت النقابة عن قلقها الشديد لظروف إخفاء الصحفي المياحي وكافة الصحفيين لديها، مطالبة بإنهاء حالة التغييب للصحفيين وسرعة إطلاق سراحهم.


مقالات مشابهة

  • الضفة.. ارتفاع عدد المعتقلين إلى 11400 منذ 7 أكتوبر
  • عشرات المصريين رهن الاعتقال لدعمهم فلسطين.. 6 مختفون قسريا
  • نقابة الصحفيين: الكاتب المياحي يتعرض لإجراءات انتقامية في سجون الحوثيين
  • "الأسرى الفلسطينية": لا نستطيع تحديد عدد المعتقلين في سجون الاحتلال
  • «الأسرى الفلسطينية»: لا نعرف عدد المعتقلين من غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 18 فلسطينيا بينهم طفلان وأسرى سابقون بالضفة الغربية
  • شئون الأسرى: ارتفاع عدد حالات الاعتقال لأكثر من 11400 فلسطيني منذ 7 أكتوبر 2023
  • وزير الخارجية يبحث تبادل الأسرى مع الصليب الأحمر في اليمن