دمشق - صفا

نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق، مجلس عزاء باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، القائد الوطني الكبير يحيى السنوار.

وحضر المجلس قيادات وممثلون عن فصائل المقاومة، إلى جانب شخصيات فلسطينية وسورية، وجمهور واسع من أبناء المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية في الحركة، حسام بدران خلال كلمة له، أن استشهاد القائد يحيى السنوار يمثل محطة مهمة في مسيرة النضال الفلسطيني، مشيراً إلى أن الشهيد السنوار لم يكن قائداً لحركة حماس فقط، بل رمزاً وطنياً للشعب الفلسطيني بأسره.

وقال بدران: "نحن اليوم نودع قائداً فذاً ترك بصمة كبيرة للأجيال القادمة، كان السنوار دائماً حريصاً على وحدة الكلمة والصف، وسجل التاريخ أنه كان أحد أبرز الشخصيات التي قادت مسيرة التحرير".

وشدد بدران على أن المقاومة ستبقى الخيار الاستراتيجي لحركة حماس، قائلاً: "لن نتخلى عن المقاومة مهما كانت التحديات، وسنواصل السير على نهج الشهداء القادة، بدءاً من الشيخ أحمد ياسين وصولاً إلى يحيى السنوار، المقاومة حق وواجب، ونحن ثابتون في ممارستها حتى تحرير فلسطين".

وتخلل المجلس أيضا إلقاء كلمات من عدد من القيادات الفلسطينية والسورية، التي أشادت بمسيرة الشهيد السنوار والقادة الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحرير القدس.

 وأكد المتحدثون أن ارتقاء القادة لن يثني المقاومة عن مواصلة النضال، بل سيعزز الإصرار على مواجهة الاحتلال الصهيوني. 

كما شددوا على أن التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الفلسطيني ودماء الشهداء التي سُفكت على أرض غزة والضفة وجنوب لبنان، ستظل نبراساً يهدي إلى طريق التحرير ويُعجّل بزوال الاحتلال الغاصب.

وأكد المتحدثون تمسكهم بالحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني ومواصلة مسيرة المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

كما وجهت الكلمات تحية إلى الشعب الفلسطيني في غزة والضفة وجميع أنحاء فلسطين، وإلى القوى الداعمة للمقاومة في لبنان واليمن والعراق، بالإضافة إلى سوريا وإيران اللتين تعتبران حاضنتين للمقاومة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: يحيى السنوار حماس یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس السياسي عبد العزيز بن حبتور في فعالية تأبين رسمية وشعبية للقائد يحيى السنوار:موقفنا ثابت إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني ولن نترك هذا المحور حتى ينتصر

الثورة نت/ نظم الجانب الرسمي والشعبي بالعاصمة صنعاء ، اليوم الأربعاء، فعالية مركزية كبرى تأبيناً لشهيد المقاومة الكبير رئيس حركة حماس يحيي السنوار حضرها جمع كبير من قيادات ومسئولي الدولة والحكومة. وقال عضو المجلس السياسي الأعلى د. عبدالعزيز بن حبتور عن كلمة للرئيس المشاط : اليوم نجدد مواقف قائد الثورة منذ أول يوم لطوفان الأقصى  أننا لن نترك أهل غزة لوحدهم وسنعمل معهم بكل ما أوتينا بقوة. وأكد بن حبتور: وقوفنا ثابت إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني ولن نترك هذا المحور حتى ينتصر وهو جزء من رؤية ومبدأ اليمن وقائد الثورة. من جانبه أكد رئيس حكومة التغيير والبناء أحمد غالب الرهوي: أن الشهيد القائد يحيى السنوار هو من رسم خطوط السابع من أكتوبر وحقق انتصارا كبيرا على الكيان وكشف ضعفهم الأمني والاستخباراتي وأفشل مخططاتهم وقال الرهوي: اليمن تحت لواء سيدنا وقائدنا يواصل وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني دون تراجع أو انحياز والقبضات على الزناد. وأكد النائب الأول لرئيس الوزراء ورئيس لجنة نصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح، أن عملية طوفان الأقصى كان الشهيد القائد السنوار رائدها واستطاع أن يعيد من خلالها القضية الفلسطينية إلى الواجهة عالميا. كما أكد العلامة مفتاح أن الشهيد السنوار كان مدرسة في الاعداد والرجولة والفداء والقيادة وهذه المدرسة ستلهم الأجيال القادمة. من جانبه أكد ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة في كلمة له: أن ترجل القائد الشهيد يحيى سنوار بعد ستة عقود قضاها في السجون وخارجها ولقي ربه رافعا رأسه. وأضاف: استشهاد قائدنا يعطينا الدافع على الاستمرار ومواصلة الجهاد حتى نستعيد بلدنا وقدسنا ونعيد أسرانا إلى أهلهم أعزاء ونقضي على الكيان الصهيوني. كما أكد أبو شمالة بقوله: المشاركة اليمنية فخر لليمن وإعلان منكم برفض الخضوع والهوان للعدو الصهيوني وداعميه من أمريكا ودول الغرب.

مقالات مشابهة

  • حضور رسمي وشعبي حاشد في تأبين فقيد الأمة الشهيد القائد الكبير يحيى السنوار
  • عضو المجلس السياسي عبد العزيز بن حبتور في فعالية تأبين رسمية وشعبية للقائد يحيى السنوار:موقفنا ثابت إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني ولن نترك هذا المحور حتى ينتصر
  • تفاصيل انفجار في دمشق استهدف عزاء يحيى السنوار.. «محاولة اغتيال جديدة» (فيديو)
  • أمين العاصمة يقدّم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار
  • أمين العاصمة يقدم واجب العزاء في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • صنعاء.. وقفة بأكاديمية القرآن الكريم وفاء للشهيد يحيى السنوار
  • الأكاديمية العليا للقرآن الكريم بصنعاء تنظم وقفة وفاءً للشهيد يحيى السنوار
  • استشهاد القائد يحيى السنوار.. محطة مفصلية في تاريخ النضال الفلسطيني
  • الرهوي يقدم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار