بوابة الوفد:
2024-10-23@18:03:05 GMT

رئيس الوزراء: حل أزمة الدواء بنسبة 95%

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّه اجتمع مع وزير الصحة والإسكان ورؤساء هيئات الشراء الموحد وهيئة الدواء لبحث أزمة الدواء، مؤكدا نجاح الدولة في تجاوز الأزمة، وحلها  بنسبة تقترب من 95%.


وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة مستمرة في ضخ الالتزامات المالية لشركات القطاع الخاص المنتجة للأدوية، للاستمرار في عجلة الإنتاج.

مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منه تسير بانتظام مدبولي: مشاركة مهمة للرئيس في قمة "البريكس" بتواجد مصر كعضو للمرة الأولى

ولفت إلى أن الدولة المصرية نجحت في تخفيض البطالة إلى أدنى معدلاتها بالرغم من التحديات، مشددًا على أن حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بالتزام شديد، معقبًا: "مفيش مستلزمات إنتاج أو مواد خام أو احتياجات أساسية للدولة متأخرة.. مفيش طلبات متأخرة في البنوك".

 

وأشار، إلى أن الدولة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية الشاملة بنجاح، مؤكدًا أن صندوق النقد الدولي يشيد بالإجراءات المصرية في كل بياناته، مشددًا على أن حركة النقد الأجنبي تسير بانتظام.

 

وتابع: "الأمور مستقرة والجميع يتابع بصورة يومية للتأكد من انتظام الأمر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتياجات الدولة احتياجات الدول الدولة المصرية الحكومة الصحة مصر صحة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: لا نفكر في تعويم جديد.. وحركة النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد

نفى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشائعات المتداولة بشأن تحريك سعر الصرف، وضرورة إجراء تعويم آخر في مصر، مؤكدا أن ما أثير في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، وهو تصريح قديم لرئيس صندوق النقد الدولي، قائلا: «للأسف فيه مواقع تتداوله كما لو كان صدر هذه الأيام، وحقيقة الأمر أن هذا التصريح كان في شهر يناير الماضي، قبل اتخاذ الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، أن صندوق النقد الدولي يحتوي على كل بياناته الحديثة، يؤكد إشادة كبيرة للغاية بالسياسة النقدية المصرية، لافتا إلى أن مصر تسير بصورة جيدة في هذا الشأن، وأن هناك شائعات تتردد بأن هناك تعويم جديد، وهذا الأمر عار تماما من الصحة، وأن حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد.

أوضح أنه لم يكن هناك طلبات في البنوك متأخرة، وأن الأمور تسير بشكلها الطبيعي، ونتابع بصورة يومية مع المجموعة الاقتصادية ومحافظ البنك المركزي، ومع حركة السوق، مؤكدًا أن مصر في ظل الأزمة الاقتصادية لم تتأخر عن قسط واحد.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: لا توجد أي طلبات مُرجأة في البنوك.. وحركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منتظمة
  • حركة النقد الأجنبي منتظمة| رئيس الوزراء: لا نفكر في تعويم جديد
  • مدبولي: لا نفكر في تعويم جديد.. وحركة النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد
  • مدبولي: حل أزمة الدواء بنسبة 95%
  • مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منه تسير بانتظام
  • عاجل| مدبولي: حل 95% من أزمة الدواء.. ونعيد مناقشاتنا مع صندوق النقد
  • مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد
  • مدبولي: السياسة المصرية النقدية تسير بشكل جيد