تواصل جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة احتفالاتها بالذكرى الــ51  لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

ونظمت كلية التمريض - بإشراف د.فاطمة أحمد عابد عميدة الكلية- ندوة بعنوان " انتصارات أكتوبر وبناء المستقبل، حاضر فيها كل من اللواء إيهاب محمد عبد العزيز محمد نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والعميد أشرف عبد الحميد، والعقيد محمد جودة عبد الرازق.

حضر الندوة وكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

أهمية انتصارات أكتوبر 

وخلال الندوة، تم استعراض أهمية الانتصار الذي تحقق في السادس من أكتوبر 1973، وتأثيره على مسيرة الوطن، كما تم استعراض الدروس المستفادة من تلك المرحلة التاريخية، وكيفية تعزيز الروح الوطنية بين الأجيال الجديدة.
 

كما تناولت الندوة، تاريخ العسكرية المصرية وتفوق الجندى المصري وتميزه على مر التاريخ، وعقيدته في الدفاع عن ارضه، وأن مصر على مر تاريخها تسعى دوما لحفظ الجوار ونشرالسلام وتعزيز علاقات التعاون.

وأكد ضيوف الندوة أن حرب أكتوبر صنعت تاريخًا يجسد اتصالا بالجانب الحضاري في الشعب المصري والجيش المصري، وأبرزت مدى ترابط الشعب مع القوات المسلحة، مما كان له الأثر الأكبر في  تحقيق نصر أكتوبر المجيد.


وفي نهاية الندوة، تم فتح  باب المناقشة والحوار مع الطلاب والرد على تساؤلاتهم المختلفة بهدف توسيع الآفاق المعرفية والفكرية لديهم، وتعزيز الوعى بالقضايا المجتمعية، وتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكتوبر انتصارات أكتوبر انتصارات أكتوبر المجيدة جامعة القاهرة محمد سامي

إقرأ أيضاً:

إعلام دمنهور ينظم ندوة حول أهمية مشاركة الشباب في تفعيل المبادرات الرئاسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز إعلام دمنهور برئاسة أميرة الحناوي، بالتعاون مع جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم والمجلس القومي للسكان ندوة حول (أهمية مشاركة الشباب في تفعيل المبادرات الرئاسية)، وذلك بمدرسة عمر مكرم الثانوية بنين بدمنهور، حاضر فيها الدكتورة شيماء حلمي، مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة دمنهور، الدكتور صالح إبراهيم علي، مدير عام المجلس القومي للسكان بالبحيرة.

تناولت الندوة أهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية والتي تعتبر من الأدوات الفعالة التي تستخدمها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، كما تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي وتعزيز الانتماء والهوية الوطنية بالإضافة إلى تمكين الشباب والذي يتم من خلال اشراكهم في المبادرات الرئاسية واعطائهم الفرصة للمساهمة في تشكيل مستقبلهم وبناء قادة قادرين على تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

كما تم خلال الندوة استعراض جهود بعض المبادرات التي تهدف إلى تحسين مستويات المعيشة وتعزيز التنمية المستدامة كمبادرة حياة كريمة و100 مليون صحة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة رئيس الجمهورية لتطوير العشوائيات ومبادرات التعليم والتحول الرقمي والتغذية السليمة.

مقالات مشابهة

  • ندوة بكلية التمريض حول انتصارات أكتوبر وبناء المستقبل
  • ندوة بتمريض القاهرة حول انتصارات أكتوبر وبناء المستقبل
  • إعلام دمنهور ينظم ندوة حول أهمية مشاركة الشباب في تفعيل المبادرات الرئاسية
  • ندوة تثقيفية بجامعة الغردقة حول أهمية وأهداف الهلال الأحمر المصري
  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض بجامعة الفيوم
  • "انتصارات أكتوبر.. الوعى بحروب الجيل الرابع".. ندوة بكلية التربية جامعة الفيوم
  • "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر بين الماضي والحاضر والمستقبل"
  • ندوة موسعة عن انتصارات حرب أكتوبر في جامعة القاهرة