قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن مجال الاستكشاف مهم جدًا للدولة المصرية لأنه يعطي الفرصة لاكتشاف خزانات باحتياطيات إضافية تدخل الإنتاج في الأعوام المقبلة، موضحًا أن العمل في هذا القطاع يجري على التوازي ليس فقط على الإنتاج ولكن يجري التركيز والتشجيع على الاستكشاف.

أوضح في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أنه بداية من يناير 2024 حتى أكتوبر الجاري جرى حفر 77 بئرا استكشافية، منها 40 زيت و14 غاز، مشددًا على أن الفترة المقبلة تشهد زيادة في أعمال الاستكشاف في جميع مناطق مصر.

أشار إلى أن مشاركة الشركات الأجنبية في عمليات الاستكشاف شيء إيجابي ويجب على الدولة المصرية العمل على زيادة احتياطيات الغاز والزيت، وأن تعطي إشارة إيجابية لضخ استثمارات إضافية من الشركاء لزيادة أعمال الاستكشاف بالمنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندس كريم بدوي المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية وزير البترول والثروة المعدنية وزير البترول

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025.. واستكشاف الزيت بالصحراء الغربية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أنه ستكون هناك زيادة في إنتاج الغاز بداية من العام المقبل، مشددًا على أن شركة «أباتشي» من أكبر الشركات التي تعمل في مصر في مجال الإنتاج واستكشاف الزيت في الصحراء الغربية، وهناك مرونة في الاقتصاديات لزيادة الأعمال الإنتاجية.

أوضح خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الشركة تبدأ العمل في الاستكشاف والإنتاج في مجال الغاز في مصر، مشيرًا إلى أنه بعد استكشاف الغاز في الصحراء لا بد أن تكون هناك سرعة في إدخال الإنتاج على الشبكة.

وتابع: «كل برميل زيت إنتاج محلي مهم لمصر.. كل متر مكعب إنتاج من الغاز المحلي مهم لمصر»، مشددًا على أن هذا الأمر يسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية، موضحًا أن المساهمة من قبل الشركات الوطنية الذي جرى التعاقد معه لزيادة الإنتاج والمساهمة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: لا تحريك لأسعار المنتجات البترولية خلال الـ 6 أشهر المقبلة
  • وزير البترول: طرحنا 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس 2024
  • وزير البترول: زيادة كبيرة في إنتاج الغاز خلال 2025 بعد حفر 77 بئرا استكشافية
  • وزير البترول: الدولة تسعى لزيادة إنتاج الزيوت والغاز عبر أعمال الاستكشاف
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025
  • وزير البترول: الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى أعمال الاستكشاف بجميع مناطق الجمهورية
  • وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز في 2025.. واستكشاف الزيت بالصحراء الغربية
  • وزير البترول: تعاونا مع وزراة الكهرباء لخلق زيادة في الطاقة المتجددة خلال المرحلة المقبلة
  • «البترول»: بيئة العمل الآمنة تسهم إيجابيا في زيادة معدلات الإنتاج