صدى البلد:
2024-10-23@15:24:55 GMT

هجوم إرهابي يستهدف شركة الصناعات الجوية في أنقرة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

أعلنت وزارة ‏الداخلية التركية ، اليوم الأربعاء ، عن "هجوم إرهابي" استهدف شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية في أنقرة.

وذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء التركية الرسمية اليوم أن انفجارا قويا وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في أنقرة وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

ولم يتضح بعد سبب الانفجار وإطلاق النار الذي تلاه، وقالت بعض التقارير الإعلامية إن الهجوم انتحاري وذكرت الأناضول أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع الانفجار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطيران اطلاق نار الداخلية انفجار الصناعات هجوم ارهاب خدمات الطوارئ هجوم انتحاري

إقرأ أيضاً:

انفجار في مقر شركة للصناعات الجوية في تركيا وسماع إطلاق نار

أعلنت وكالة رويترز للأنباء، وقوع انفجار في مقر شركة تركية في أنقرة وسماع إطلاق نار، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، الأربعاء، عن سقوط ضحايا في هجوم وصفه بـ"الإرهابي" على مقر شركة توساش للصناعات الجوية في العاصمة أنقرة.

أردوغان:  تركيا تعمل على تعزيز الجبهة الداخلية مع اقتراب النار التي اشعلتها إسرائيل تركيا تلغي رحلاتها الجوية من وإلى إيران

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية أن انفجاراً قوياً وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

وقالت تقارير إعلامية إن الهجوم "انتحاري"، وإن مجموعة مسلحة من 3 أشخاص جاءوا بمركبة تجارية، وقاموا بتفجير سيارة أولاً ثم بدأوا بإطلاق النار على قوات الأمن التي كانت متواجدة في الموقع، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، لم يتم الكشف عن حصيلتهم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بوابة متضررة واشتباكاً قريباً في موقف للسيارات، فيما ذكرت وكالة الأناضول أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة وصول تعزيزات عسكرية إلى موقع الأحداث مع أنباء عن وجود رهائن واستمرار الاشتباكات ووقوع انفجار جديد.

والشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء (TUSAS- توساش) واحدة من أهم شركات الدفاع والطيران في تركيا، وتنتج KAAN، أول طائرة مقاتلة وطنية في البلاد، من بين مشاريع أخرى، وتغطي منشآت الشركة ما مساحته 5 ملايين متر مربع في مدينة أنقرة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين في هجوم أنقرة
  • انفجار في مقر شركة للصناعات الجوية في تركيا وسماع إطلاق نار
  • انفجارات أنقرة .. الصور الأولى للمسلح داخل مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية|شاهد
  • قتلى وجرحى في انفجار عنيف.. هجوم إرهابي يستهدف شركة تصنيع المسيّرات في أنقرة
  • انفجار في مقر لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية .. وزير الداخلية التركي يعلق: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بأنقرة
  • تركيا: قتيل وجرحى بهجوم إرهابي على مركز شركة الصناعات الجوية
  • وزير الداخلية التركي: سقوط ضحايا جراء هجوم إرهابي استهدف مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية “توساش” في أنقرة
  • بالفيديو.. انفجار في شركة للصناعات الجوية في تركيا
  • انفجار في شركة للصناعات الجوية في تركيا