غزة - صفا

استشهد مدير شرطة بلديات محافظة شمال قطاع غزة مازن الكحلوت، اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد مدير شرطة بلديات محافظة شمال قطاع غزة مازن الكحلوت باستهداف إسرائيلي قرب مستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا شمالي القطاع.

ولليوم التاسع عشر، تواصل قوات الاحتلال حصارها لشمالي القطاع، وتمنع وصول الطعام والمياه والدواء إلى آلاف المواطنين المحاصرين داخل هذه المناطق.

وتتفاقم الأوضاع المعيشية في شمالي القطاع، ومخيم جباليا، في ظل استمرار الاحتلال منع إدخال المساعداء والطعام الدواء لتلك المناطق.

وخلفت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل "إسرائيل" مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: استشهاد قصف مجازر شمال غزة جباليا إبادة شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل العشرات في جباليا ويستهدف المستشفيات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الشبان الفلسطينيين للتحقيق معهم في إطار العملية العسكرية في جباليا شمال قطاع غزة، وسط استمرار حملة الإبادة واستهداف المستشفيات لغرض تهجير السكان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنه تم نقل المعتقلين إلى مراكز التحقيق التابعة لجهاز الأمن العام (الشاباك) ولمراكز وحدة 504 التابعة للاستخبارات العسكرية عبر الشاحنات.

وأضافت أن حملات الاعتقال التي ينفذها الجيش شمال القطاع تأتي كجزء من عملية تطويق جباليا وإخلاء السكان من المنطقة، إذ أقام الجيش الإسرائيلي نقاط عبور تشمل تفتيش النازحين وفصل النساء والأطفال عن الرجال للتأكد من عدم تورطهم في عمليات يصفها الجيش الإسرائيلي بالإرهابية.

وكان الجيش الإسرائيلي ذكر أن قواته ألقت القبض على العشرات ممن وصفهم بالمسلحين، وأضاف أنه منذ بدء العملية العسكرية في جباليا في وقت سابق من هذا الشهر تم إجلاء عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين من جباليا من خلال ممرات خصصتها إسرائيل ووصفتها بأنها "إنسانية" رغم أنها تحولت بشهادة شهود عيان إلى مصائد لقتل واعتقال الفلسطينيين.

كما زعم جيش الاحتلال أن قواته قتلت أمس "العديد من المسلحين" وصادرت أسلحة، خلال حربها على جباليا.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن شمال قطاع غزة شهد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء "تصعيدا عسكريا خطيرا" من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من القطاع.

استهداف المستشفيات

وذكرت مصادر طبية للجزيرة أن 16 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم، 14 منهم شمالي القطاع.

في الإطار ذاته، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد الطبيب محمد غانم في مستشفى كمال عدوان، في قصف بمسيرة في مشروع بيت لاهيا، كما استشهد ممرض بالمستشفى الإندونيسي إثر إطلاق نار من مُسيرة في مشروع بيت لاهيا أيضا، واستشهد كذلك مريض داخل المستشفى ذاته نتيجة نقص الدواء والأكسجين واستمرار الحصار الإسرائيلي.

كما قال مدير صحة غزة منير البرش للجزيرة إن الاحتلال جعل من المستشفيات هدفا رئيسيا ضمن خطته لتهجير السكان من شمال القطاع حيث يحاصر المستشفيات ويمنع دخول الدواء والغذاء والماء، وشدد بأن المستشفيات ستتحول إلى مقابر جماعية إذا استمرت جرائم العدوان في ظل الصمت الدولي.

وأكد مدير صحة غزة أن ما يفعله الاحتلال شمالي القطاع جريمة حرب مكتملة الأركان، منبها بأن الاحتلال قتل أكثر من ألف شخص من الكوادر الطبية في قطاع غزة.

وتتعرض محافظة شمال غزة لحملة إبادة وتطهير عرقي وحصار منذ 19 يوما، بقصف المنازل ومراكز الإيواء ونسف وتدمير وحرق أحياء سكنية كاملة ومنع إدخال الطعام والمياه والأدوية إلى المنطقة، وسط أوضاع إنسانية وصحية يصفها مسؤولون فلسطينيون بالكارثية.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: استشهاد مدير شرطة بلديات شمال قطاع غزة
  • الدفاع المدني: الاحتلال انتهج على مدار 3 أسابيع تدمير جباليا وتفريغها مربعاً مربعاً
  • استشهاد مدير شرطة بلديات شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل العشرات في جباليا ويستهدف المستشفيات
  • مدير صحة غزة: لم نعد نجد أكفاناً للشهداء
  • الصحة: كوادرنا شمالي غزة تتعرض للإبادة وأصبحت هدفًا للاحتلال
  • اليوم الـ382 من العدوان على غزة.. الاحتلال يواصل الإبادة وتهجير شمال القطاع
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال غزة
  • شمال القطاع يستغيث.. 17 يومًا والاحتلال يواصل الإبادة والتجويع بحق آلاف المواطنين