تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت لجنة البحث العلمى بالمجلس القومى للمرأة ندوة بعنوان "المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال" بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، بحضور  نهى مرسي رئيس الإدارة المركزية لشؤون الفروع واللجان بالمجلس ، الدكتورة نور شفيق الجندى مقرر مناوب لجنة البحث العلمى بالمجلس،الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التتفيذى لمدينة زويل ، الدكتورة نجوى البدري رئيس برنامج علوم الطب الحيوى بمدينة زويل وعضو لجنة البحث العلمى والدكتورة شيرين عبد القادر رئيس معهد بحوث الالكترونيات والدكتور شيرين عادل نصري رئيس قسم الجراحة وطب الفم.

قامت  نهى مرسى بالتعريف بالمجلس واختصاصاته وهيكله وآليات عمله ، ودوره في حماية المرأة والأسرة ، كما تطرقت الى دور مكتب شكاوى المرأة وإدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس، وتحدثت عن دور المجلس في تمكين المرأة اقتصاديا عبر العديد من البرامج والمشروعات.  

فيما أشارت الدكتورة نور الجندي الي أهمية الاقتصاد الأخضر ودور الشركات الناشئة في الحفاظ علي البيئة  كهدف من أهداف التنمية المستدامة وذلك للحد من الآثار السلبية للتغير المناخى على البيئة، مما يؤثر على الاقتصاد، وأكدت على أهمية تشجيع المرأة المصرية على الإنخراط في تطوير القطاعات الخضراء والعلوم والتكنولوجيا.

وأكدت الدكتورة نجوى البدري أهمية توعية الشباب بريادة الأعمال و دورهم الفعال في تنمية الاقتصاد.

وأشارت الدكتورة شيرين عبد القادر إلى أهمية إجراء تقييم لمعرفة جودة المنتج ومدي جاهزيته للتصنيع و من ثم التسويق له ، و أهمية استخدام الوسائل التكنولوجية في تطوير الإنتاج الصناعي ، وأهمية التدريب المتخصص المستمر والتعاون بين القطاعات لدعم الشباب .

وأشارت الدكتورة شيرين عادل نصري إلى تعريف ريادة الأعمال، موضحة الفرق بين رائدة الأعمال و سيدة الأعمال ، مؤكدة علي أهمية دراسة سوق العمل والمخاطر التي قد تواجه رائد الأعمال كما أوضحت المراحل المختلفة التي يمر بها رائد الأعمال لكي ينجح مشروعه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القومي للمرأة المرأة

إقرأ أيضاً:

المفوضية تعقد اجتماعاً مع قسم تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة

اجتمعت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، رباب حلب، مع ممثلتيّ قسم تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL)، إيناس عريبي، وريم، ومستشارة المرأة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سالينا جوشي، وممثلة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة أمل حريب، بحضور رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت.

واستعرضت حلب، في مستهل الاجتماع مستجدات التحضير “لعدد من الفعاليات التي تهدف إلى رفع مستويات الوعي الانتخابي لدى النساء، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتهن من خلال البرامج المضمنة في خطة الوحدة للمرحلة القادمة، وما يمكن أن تقدمه بعثة الأمم المتحدة من الدعم الفني والخبرات المساندة”.

واستعرض الاجتماع استراتيجية “شبكة 760 للمرأة المترشحة والأطر التنظيمية لتكوين الشبكة وإطلاقها”.

وخلص الاجتماع إلى “تقييم ما تم إنجازه من المقترحات المطروحة خلال الاجتماعات السابقة، ووضع تصور لأجندة العمل خلال المراحل القادمة”.

مقالات مشابهة

  • "قومي المرأة" ينظم ندوة حول المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال
  • القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال"
  • بداية .. سلسلة دورات التخصصية للأطفال تنظمها وحدة نقل التكنولوجيا وريادة الأعمال
  • القومي للمرأة يشارك في جلسة نقاشية عن المشروعات الخضراء
  • المفوضية تعقد اجتماعاً مع قسم تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة
  • الدكتورة ثريا السريرية تفوز بجائزة التميُّز للمرأة العربية في النشاط البيئي
  • برلماني يؤكد أهمية تواجد رجال الأعمال بالمجلس الوطني للتعليم.. ويثمن مقترح «أبو العينين»
  • برلماني يثمن مقترح أبو العينين بتواجد رجال أعمال بالمجلس الوطني للتعليم
  • "قومي المرأة" يهنئ سهير موسى لتكليفها بأعمال رئيس مجلس إدارة مصر للطيران