قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مصر بها 57 شريكا فى قطاع الاستكشاف والإنتاج، منها 8 شركات من كبرى الشركات العالمية، موضحا إنه تم إطلاق حزمة حوافز لتعزيز أنشطة الإنتاج مع الشركاء .


وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ،  أن وزارة البترول تعمل وفق 6 محاور رئيسية منها تلبية احتياجات المواطن من المواد البترولية وتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية.

 

وتابع أن المحاور تتضمن أيضا خلّق بيئة استثمار جاذبة والعمل كفريق واحد فى قطاع البترول.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هيئة البترول: «مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج» أهم ثمار برنامج التحول الرقمي

شهد ختام فعاليات مؤتمر دول حوض البحر المتوسط «MOC 2024» الذي استضافته مدينة الإسكندرية على مدار ثلاثة أيام، انعقاد جلسة «توظيف القدرات الرقمية لتسريع وتيرة تطوير موارد الطاقة».

التحول الرقمي يساهم في تدقيق البيانات

وقالت المهندسة إيمان وافي، مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع البترول كان سباقا في تنفيذ برنامج التطوير والتحديث الذي تم إطلاقه عام 2016، وبدأ يؤتى بثماره، وكان من أحد ثماره برنامج التحول الرقمي الذي بذل فيه جهدا كبيرا ولا زال التطوير فيه مستمر فهو رحلة لن تتوقف لأن التطور التكنولوجي في تغير دائم، لافتة إلى أن التحول الرقمي أصبح مطبقا في كل الأنشطة البترولية، ما يسهم في تدقيق البيانات وسرعة اتخاذ القرار.

منصة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج

وأضافت أن منصة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG تعد أحد أهم ثمار برنامج التحول الرقمي، فالبيانات أصبحت متاحة بصورة احترافية أمام الشركات في كل وقت، ما يشجع على جذب الاستثمارات في القطاع ومن ثم زيادة الإنتاج.

وأشارت إلى أن الكوادر التي تعمل في مجال التكنولوجيا جزءا من هذا النجاح، وعملية التدريب مهمة ومستمرة لمواكبة التطور التكنولوجي وحماية البيانات من الهجمات السيبرانية، مشيرة إلى أن التكنولوجيا ليست تهديدا، ولكنها وسيلة للنجاح والتطور والحماية، ومؤكدة أن عملية تحليل البيانات هي المستقبل في المجالات كافة، وفي حالة الإلمام بطرق تحليلها نستطيع الاستفادة بشكل كامل من البيانات المتاحة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: لا تحريك لأسعار المنتجات البترولية خلال الـ 6 أشهر المقبلة
  • وزير البترول: الترويج لـ«بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج» في مؤتمر التعدين بإنجلترا
  • وزير البترول: الدولة تسعى لزيادة إنتاج الزيوت والغاز عبر أعمال الاستكشاف
  • وزير البترول يوضح حجم أنشطة الاستكشاف وعدد آبار الزيت والغاز
  • وزير البترول: الدولة تدعم المنتجات البترولية بـ 10 مليارات جنيه شهريا
  • وزير البترول: الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى أعمال الاستكشاف بجميع مناطق الجمهورية
  • وزير البترول: لا يوجد أي خطط لتحريك أسعار المواد البترولية
  • هيئة البترول: «مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج» أهم ثمار برنامج التحول الرقمي
  • رئيس الوزراء يستعرض موقف توافر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية